ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
الاعلان عن تشكيلة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمباراة جنوب إفريقياانسحاب توتال الفرنسية رسميا من إيران تخوفا من العقوبات الأمريكية على الشركاتجموع غفيرة في صلاتي الظهر والعصر في عرفاتيكتسي البياض في يوم عرفة.. تعرف على "مسجد نمرة" الذي شهد "خطبة الوداع"أول نائبة مسلمة في مجلس الشيوخ الأسترالي تؤدي اليمينهكذا سيقضي أهالي تاورغاء العائدون إلى ديارهم عيد الاضحى في ظل غياب الحكومةحملة لمقاضاة المصارف لعدم صرف أموال الليبيينبالفيديو : فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة و مراحل صناعتهاحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 اغسطس 2018الشرطة الإسبانية تطلق النار على مسلح حاول مهاجمتهااليونان تخرج رسميا من برنامج الإنقاذ المالي الدوليحركة طالبان تختطف العشرات في شمال أفغانستانغارات جوية تقتل عشرات المسلحين وقادة من طالبان في شمال أفغانستانأمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبيا

القطراني والمجبري فى لقائهما مع سلامة : الوضع الحالي للرئاسي غير قابل للاستمرار

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

التقي غسان سلامة المبعوث الخاص للأمم المتحدة بليبيا عضوي المجلس الرئاسي عن برقة علي القطراني و فتحي المجبري صباح اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأبلغ «سلامة»، الأعضاء على آخر تطورات جهود «البعثة الأممية»، في الدفع بالعملية السياسية للأمام في ليبيا، خاصة التحضيرات للانتخابات القادمة.

وفي سياقٍ ذي صلة، أبدى السادة النواب، السيد غسان سلامة ملاحظاتهما على سير العملية السياسية وعمل المجلس الرئاسي بشكل الحالي.

واتفق الجانبان على أن الوضع الحالي للمجلس الرئاسي غير قابل للاستمرار وقد يُعرض البلاد لمزيد من مخاطر الانقسام السياسي وعدم الاستقرار.

كما اتفق الجانبان، على تكثيف الجهود خلال الفترة القريبة المقبلة، والعمل في اتجاهين ، الأول الدفع باتجاه تحقيق الانتخابات باعتبارها الطريق نحو إعادة الاستقرار وإنهاء الانقسام في البلاد، والثاني العمل على إحداث التغييرات الضرورية في حكومة الوفاق الوطني والمجلس الرئاسي والاتفاق السياسي بما يضمن إحداث التعديل الدستوري وونيل الثقة من مجلس النواب وبما يمهد الطريق للانتخابات العامة المقبلة.

 

التعليقات