ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
مقتل 5 أشخاص في المكسيك جراء اصطدام شاحنة بحشد محتجينترامب: سأجعل مسألة السيطرة على الحدود جزءا من اتفاق تجاري مع المكسيككأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيران

أستراليا المفتوحة| فيدرير يؤكد العقدة لجاسكيه.. وشارابوفا وزفيريف يودعان

- كتب   -  
فيدرير

صعد السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، لثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بالموسم، بفوزه اليوم السبت على الفرنسي ريشار جاسكيه.

واستطاع فيدرير، المرشح الثاني للقب، أن يهزم جاسكيه المصنف الـ31 عالميًا بنتيجة 6-2 و7-5 و6-4 في ساعة و59 دقيقة، ليصبح هذا الانتصار الـ17 الذي يحققه "المايسترو" على جاسكيه مقابل انتصارين فقط للاعب الفرنسي.

وسيواجه فيدرير الذي حقق اليوم انتصاره رقم 90 له في أستراليا، ويسعى لحصد لقبه السادس بالبطولة والـ20 في بطولات الجراند سلام،
في ربع النهائي المجري مارتون فوسوفيكس المصنف الـ80 عالميًا، بعد تغلبه على على الأرجنتيني نيكولاس كيكر بنتيجة 6-3 و6-3 و6-2 في ساعة و56 دقيقة.

كما صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا سابقا، إلى ثمن النهائي بعدما أطاح، بالإسباني ألبرت راموس فينيولاس المصنف الـ 22 عالميا، بنتيجة 6-2 و6-3 و6-3 في ساعتين و21 دقيقة.

ويواجه ديوكوفيتش، في الدور الرابع، الكوري الجنوبي هيون تشونج، المصنف الـ 58 عالميًا، وتعد هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها تشونج، الدور الرابع في بطولة جراند سلام، كما بات ثالث كوري يصل دور الـ 16 في بطولة كبرى بالتاريخ.

من جانبها ودعت النجمة الروسية، ماريا شارابوفا، البطولة بالخسارة أمام الألمانية أنجليكه كيربر، لتتأهل الأخيرة إلى ثمن نهائي أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بالموسم.

وتغلبت كيربر، المصنفة الأولى عالميًا سابقًا والـ16 حاليًا، على شارابوفا الأولى سابقًا أيضًا والـ48 حاليًا، بمجموعتين بواقع 6-1 و6-3 في ساعة وأربع دقائق.

وتواجه كيربر التي حصدت لقب البطولة في 2016 على حساب الأمريكية سيرينا ويليامز، في الدور الرابع الفائزة من مواجهة البولندية آنييسكا رادفانسكا والتايوانية سو وي هسيه.

فيما بلغ التشيكي توماس بيرديتش المصنف الـ 20 عالميًا، ثمن نهائي البطولة، بعد فوزه على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، بعد أن احتاج لساعتين و16 دقيقة، ليهزم ديل بوترو المصنف العاشر بنتيجة 6-3 و6-3 و6-2، لينافس بيرديتش، على مقعد ربع النهائي، الإيطالي فابيو فونيني، المصنف الـ 25 عالميًا، والذي فاز على الفرنسي جوليان بنيتو. 

وبعد معركة حامية بين متنافسين شابين من الجيل الواعد، تفوق لاعب كوريا الجنوبية هيون تشونج، على المصنف الرابع الألماني ألكسندر زفيريف، وضمن التأهل للدور الرابع، على الرغم من أن قبل البطولة، رشحت التوقعات زفيريف للمنافسة على اللقب، وبالفعل تقدم اليوم بمجموعتين لواحدة، لكن اللاعب الكوري الجنوبي انتفض بقوة ليفوز 5-7 و7-6 و2-6 و6-3 و6-0.

وبدأ أداء زفيريف صاحب الـ20 عامًا في التراجع بصورة لافتة في المجموعة الرابعة، واشتكى من الضوء وطلب من الحكم تشغيل الأضواء، رغم أن الوقت كان مبكرا.

من جانبه تأهل الإيطالي فابيو فونيني، إلى الدور الرابع، بعد فوزه على الفرنسي المخضرم جوليان بنتيو، وقال اللاعب الإيطالي بعد الفوز "بالتأكيد أنا سعيد لأنني في النهاية حققت الفوز، وهذه هي المرة الثانية التي أصعد فيها للدور الرابع هنا. في اليوم السابق قلت إنه من الصعب اللعب هنا بالنسبة لي ولذا فأنا سعيد جدا جدا".

وعانى بنيتو صاحب الـ36 عامًا، من العطش في المجموعة الثانية، واشتكى من عدم وجود مشروبات يفضلها في الملعب، مما جعل الحكم يوجه إليه تحذيرا، وقال بنيتو للحكم: "هذا لا يصدق كل ما تفعله هو أنك توجه إلى تحذيرا.

وعلى عكس كل التوقعات، نجح تينيس ساندجرين، في البقاء ضمن منافسات البطولة، بعد فوزه على الألماني ماكسيمليان مارترار، وتأهله للدور الرابع، بعد تغلبه بـ 3 مجموعات لواحدة، بواقع 5-7 و6-3 و7-5 و7-6، بعد مباراة استمرت 3 ساعات تقريبا، ليلتقي في الدور المقبل، مع المصنف الخامس النمساوي دومينيك ثيم.

وعبر ساندجرين، صاحب الـ26 عامًا والمصنف 97 عالميا عن دهشته بهذا الانجاز قائلا: "غير متوقع تماما لم أتوقع أن أستمر حتى الأسبوع الثاني من البطولة، عندما أتيت إلى هنا، لكني لم أتوقع مطلقا الاستمرار، حتى الأسبوع الثاني من المنافسات".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات