ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
استطلاع مصري: 91 في المئة من الليبيين يؤيدون سيف الإسلام رئيساً للبلادمصرف التجارة والتمنية يساهم في شركة طيران ليبية جديدةعودة البعثة الدبلوماسية الأمريكية إلى ليبيا قريباًالبعثة الأممية تدين الاعتداء على أسرة صلاح المرغنيزيادة رواتب المتقاعدين للعام 2019صرف مرتبات السفارات بعد القطاعات العامةحقيقة إصابة المنصوريبالفيديو - ماذا فعل لاسارتي‎ عندما واجه مدرب الأهلي الأسبقجوميش: فترتي في برشلونة كانت صعبة.. شاهدت أبي وأمي يعانيان بسبب وضعيتقرير: حليفان لرئيسة الوزراء البريطانية يعدان لاستفتاء ثانجنرال آخر سيتولى منصب الحاكم العام المقبل في أسترالياتحطم طائرة إسعاف هليكوبتر في البرتغال ومخاوف من مقتل أربعةبالفيديو - اشتعل دربي تورينو.. رونالدو "المشاغب" يسجل ويحتك بالحارس خلال الاحتفالبالفيديو - رونالدو سيد تورينو.. يوفنتوس يواصل زعامته للمدينةسولاري: ظروف المباراة أجبرتنا على عدم الدفع بـ إيسكولاعب ريال مدريد: صافرات الجماهير تضعفناإندونيسيا تجمد اتفاقا تجاريا مع أستراليا بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيلقمة لقادة دول منطقة بحيرة تشاد في نيجيريا لتنسيق الحرب على "بوكو حرام"الآلاف يتظاهرون ضد حكومة النمسا اليمينيةالمؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية يختتم أعماله في مكة المكرمة

أستراليا المفتوحة| فيدرير يؤكد العقدة لجاسكيه.. وشارابوفا وزفيريف يودعان

- كتب   -  
فيدرير

صعد السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، لثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بالموسم، بفوزه اليوم السبت على الفرنسي ريشار جاسكيه.

واستطاع فيدرير، المرشح الثاني للقب، أن يهزم جاسكيه المصنف الـ31 عالميًا بنتيجة 6-2 و7-5 و6-4 في ساعة و59 دقيقة، ليصبح هذا الانتصار الـ17 الذي يحققه "المايسترو" على جاسكيه مقابل انتصارين فقط للاعب الفرنسي.

وسيواجه فيدرير الذي حقق اليوم انتصاره رقم 90 له في أستراليا، ويسعى لحصد لقبه السادس بالبطولة والـ20 في بطولات الجراند سلام،
في ربع النهائي المجري مارتون فوسوفيكس المصنف الـ80 عالميًا، بعد تغلبه على على الأرجنتيني نيكولاس كيكر بنتيجة 6-3 و6-3 و6-2 في ساعة و56 دقيقة.

كما صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا سابقا، إلى ثمن النهائي بعدما أطاح، بالإسباني ألبرت راموس فينيولاس المصنف الـ 22 عالميا، بنتيجة 6-2 و6-3 و6-3 في ساعتين و21 دقيقة.

ويواجه ديوكوفيتش، في الدور الرابع، الكوري الجنوبي هيون تشونج، المصنف الـ 58 عالميًا، وتعد هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها تشونج، الدور الرابع في بطولة جراند سلام، كما بات ثالث كوري يصل دور الـ 16 في بطولة كبرى بالتاريخ.

من جانبها ودعت النجمة الروسية، ماريا شارابوفا، البطولة بالخسارة أمام الألمانية أنجليكه كيربر، لتتأهل الأخيرة إلى ثمن نهائي أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بالموسم.

وتغلبت كيربر، المصنفة الأولى عالميًا سابقًا والـ16 حاليًا، على شارابوفا الأولى سابقًا أيضًا والـ48 حاليًا، بمجموعتين بواقع 6-1 و6-3 في ساعة وأربع دقائق.

وتواجه كيربر التي حصدت لقب البطولة في 2016 على حساب الأمريكية سيرينا ويليامز، في الدور الرابع الفائزة من مواجهة البولندية آنييسكا رادفانسكا والتايوانية سو وي هسيه.

فيما بلغ التشيكي توماس بيرديتش المصنف الـ 20 عالميًا، ثمن نهائي البطولة، بعد فوزه على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، بعد أن احتاج لساعتين و16 دقيقة، ليهزم ديل بوترو المصنف العاشر بنتيجة 6-3 و6-3 و6-2، لينافس بيرديتش، على مقعد ربع النهائي، الإيطالي فابيو فونيني، المصنف الـ 25 عالميًا، والذي فاز على الفرنسي جوليان بنيتو. 

وبعد معركة حامية بين متنافسين شابين من الجيل الواعد، تفوق لاعب كوريا الجنوبية هيون تشونج، على المصنف الرابع الألماني ألكسندر زفيريف، وضمن التأهل للدور الرابع، على الرغم من أن قبل البطولة، رشحت التوقعات زفيريف للمنافسة على اللقب، وبالفعل تقدم اليوم بمجموعتين لواحدة، لكن اللاعب الكوري الجنوبي انتفض بقوة ليفوز 5-7 و7-6 و2-6 و6-3 و6-0.

وبدأ أداء زفيريف صاحب الـ20 عامًا في التراجع بصورة لافتة في المجموعة الرابعة، واشتكى من الضوء وطلب من الحكم تشغيل الأضواء، رغم أن الوقت كان مبكرا.

من جانبه تأهل الإيطالي فابيو فونيني، إلى الدور الرابع، بعد فوزه على الفرنسي المخضرم جوليان بنتيو، وقال اللاعب الإيطالي بعد الفوز "بالتأكيد أنا سعيد لأنني في النهاية حققت الفوز، وهذه هي المرة الثانية التي أصعد فيها للدور الرابع هنا. في اليوم السابق قلت إنه من الصعب اللعب هنا بالنسبة لي ولذا فأنا سعيد جدا جدا".

وعانى بنيتو صاحب الـ36 عامًا، من العطش في المجموعة الثانية، واشتكى من عدم وجود مشروبات يفضلها في الملعب، مما جعل الحكم يوجه إليه تحذيرا، وقال بنيتو للحكم: "هذا لا يصدق كل ما تفعله هو أنك توجه إلى تحذيرا.

وعلى عكس كل التوقعات، نجح تينيس ساندجرين، في البقاء ضمن منافسات البطولة، بعد فوزه على الألماني ماكسيمليان مارترار، وتأهله للدور الرابع، بعد تغلبه بـ 3 مجموعات لواحدة، بواقع 5-7 و6-3 و7-5 و7-6، بعد مباراة استمرت 3 ساعات تقريبا، ليلتقي في الدور المقبل، مع المصنف الخامس النمساوي دومينيك ثيم.

وعبر ساندجرين، صاحب الـ26 عامًا والمصنف 97 عالميا عن دهشته بهذا الانجاز قائلا: "غير متوقع تماما لم أتوقع أن أستمر حتى الأسبوع الثاني من البطولة، عندما أتيت إلى هنا، لكني لم أتوقع مطلقا الاستمرار، حتى الأسبوع الثاني من المنافسات".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات