ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
نتنياهو يقرر قطع زيارته لأمريكا بعد لقائه مع ترامب اليومرويترز: "ماي" تبلغ مؤيدي الخروج بأنها ستستقيل إذا صوتوا لصالح الاتفاق مع بروكسلراديو الجيش الإسرائيلي: نشر كتيبتي مشاة على حدود غزة.. واستدعاء بعض جنود الاحتياطالعاهل الأردني يلغي زيارة إلى رومانيا ردا على موقفها من القدسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 25 مارس 2019مورينيو: زيدان الأنسب لريال مدريدلوف: حالفنا الحظ أمام هولندا عكس المباريات السابقةمورينيو: لا يملك أحد الآن ثمن مبابيماركا: زيدان مصر على مانيبدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى بلادهمجيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق صافرات الإنذار تحذيرا من هجوم صاروخيجيش الاحتلال: إطلاق صاروخ من قطاع غزة سقط على منزل وإصابة 6 إسرائيليينإيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددين

إعادة فتح مطار معيتيقة الليبي بعد إغلاقه بسبب اشتباكات

- كتب   -  
مطار معيتيقة الدولي

أعادت السلطات، اليوم السبت، فتح المطار الوحيد الذي كان يعمل في العاصمة الليبية طرابلس، بعد خمسة أيام من إغلاقه، بسبب اشتباكات دامية أسفرت عن أضرار في عدد من طائرات الركاب.

وبدا أن مطار معيتيقة، الواقع إلى الشرق مباشرة من وسط العاصمة طرابلس، يعمل كالمعتاد، إذ شغل الركاب صالات السفر والوصول بالمطار.

وقال مسئول في المطار، طلب عدم نشر اسمه لأسباب أمنية:"جرى استئناف كل الرحلات المحلية والدولية". وأضاف "لم ترد تقارير عن أي مشكلات فنية وصار الأمن تحت السيطرة".

ودار قتال ضار بين قوة الردع الخاصة، المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، وجماعة مسلحة متمركزة في حي تاجوراء بالمدينة.

وقتل 20 شخصا على الأقل وأصيب 60 آخرون. وسارعت شركات الطيران الليبية الأربع التي تشغل رحلات من مطار معيتيقة لإصلاح أو استبدال الطائرات التي تضررت بطلقات نارية أو قصف المدفعية لدى وقوفها في أماكن الانتظار بالمطار أثناء القتال.

وجرى تعليق الرحلات لإجلاء أو إعادة المهاجرين الأجانب إلى أوطانهم من طرابلس، وهي رحلات تدير غالبيتها وكالات تابعة للأمم المتحدة، بسبب إغلاق مطار معيتيقة.

وهزت اشتباكات الفصائل المسلحة العاصمة طرابلس منذ انزلاق ليبيا إلى الفوضى والعنف بعد الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011. وبعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني توسع نفوذ عدد من الفصائل الكبرى ولا يزال الوضع هشا.

وتضرر بشدة المطار الدولي الرئيسي في طرابلس خلال قتال دار عام 2014 ولا يزال هذا المطار خارج الخدمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات