ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
الكبير: الاقتصاد سيتحسن أخر العام الجاريتعرف على النقاط التي جعلت السراج والمشري ينسحبان من اجتماع باليرموإصابة عراقي في انفجار عبوة ناسفة غربي بغدادالقبض على أرجنتينيين يشتبه في صلتهما بحزب الله قبل قمة مجموعة العشرينوسائل إعلام إسرائيلية ترجح إجراء انتخابات مبكرة بعد استقالة ليبرمانملابسات منع دخول الفئات المعفية من التأشيرة الى إسطنبولنجاح أول عملية قلب مفتوح لطفل يبلغ من العمر سنتينامرأة تطالب محكمة بريطانية بإعادة طلفة أخذها والدها إلى ليبياكم سحبت مؤسسة الاستثمار من «يورو كلير»؟عودة 250 أسرة من تاجوراء إلى منازلهمروني: هاري كين سيحطم رقمي القياسي رفقة إنجلتراراموس ولوفرين.. حرب تصريحات اشتعلت بسبب صلاحتقرير: أسينسيو يريد اللحاق برونالدو في يوفنتوستقرير: يوفنتوس يريد نافاستوابع اجتماع باليرمو العاجلة إلى حدّ الآن..ترامب يزور كاليفورنيا لتفقد المنكوبين من الحرائقلاجئون محتجزون بجزيرة مانوس يطالبون قادة العالم بمساعدتهم في تحقيق حريتهمرئيس الفلبين يدافع عن حقه فى "القيلولة"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018عائلتان ليبيتان عالقتان بمطار أتاتورك

إعادة فتح مطار معيتيقة الليبي بعد إغلاقه بسبب اشتباكات

- كتب   -  
مطار معيتيقة الدولي

أعادت السلطات، اليوم السبت، فتح المطار الوحيد الذي كان يعمل في العاصمة الليبية طرابلس، بعد خمسة أيام من إغلاقه، بسبب اشتباكات دامية أسفرت عن أضرار في عدد من طائرات الركاب.

وبدا أن مطار معيتيقة، الواقع إلى الشرق مباشرة من وسط العاصمة طرابلس، يعمل كالمعتاد، إذ شغل الركاب صالات السفر والوصول بالمطار.

وقال مسئول في المطار، طلب عدم نشر اسمه لأسباب أمنية:"جرى استئناف كل الرحلات المحلية والدولية". وأضاف "لم ترد تقارير عن أي مشكلات فنية وصار الأمن تحت السيطرة".

ودار قتال ضار بين قوة الردع الخاصة، المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، وجماعة مسلحة متمركزة في حي تاجوراء بالمدينة.

وقتل 20 شخصا على الأقل وأصيب 60 آخرون. وسارعت شركات الطيران الليبية الأربع التي تشغل رحلات من مطار معيتيقة لإصلاح أو استبدال الطائرات التي تضررت بطلقات نارية أو قصف المدفعية لدى وقوفها في أماكن الانتظار بالمطار أثناء القتال.

وجرى تعليق الرحلات لإجلاء أو إعادة المهاجرين الأجانب إلى أوطانهم من طرابلس، وهي رحلات تدير غالبيتها وكالات تابعة للأمم المتحدة، بسبب إغلاق مطار معيتيقة.

وهزت اشتباكات الفصائل المسلحة العاصمة طرابلس منذ انزلاق ليبيا إلى الفوضى والعنف بعد الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011. وبعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني توسع نفوذ عدد من الفصائل الكبرى ولا يزال الوضع هشا.

وتضرر بشدة المطار الدولي الرئيسي في طرابلس خلال قتال دار عام 2014 ولا يزال هذا المطار خارج الخدمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات