ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
الاعلان عن تشكيلة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمباراة جنوب إفريقياانسحاب توتال الفرنسية رسميا من إيران تخوفا من العقوبات الأمريكية على الشركاتجموع غفيرة في صلاتي الظهر والعصر في عرفاتيكتسي البياض في يوم عرفة.. تعرف على "مسجد نمرة" الذي شهد "خطبة الوداع"أول نائبة مسلمة في مجلس الشيوخ الأسترالي تؤدي اليمينهكذا سيقضي أهالي تاورغاء العائدون إلى ديارهم عيد الاضحى في ظل غياب الحكومةحملة لمقاضاة المصارف لعدم صرف أموال الليبيينبالفيديو : فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة و مراحل صناعتهاحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 اغسطس 2018الشرطة الإسبانية تطلق النار على مسلح حاول مهاجمتهااليونان تخرج رسميا من برنامج الإنقاذ المالي الدوليحركة طالبان تختطف العشرات في شمال أفغانستانغارات جوية تقتل عشرات المسلحين وقادة من طالبان في شمال أفغانستانأمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبيا

الصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشباب

- كتب   -  
السلطات الصومالية

قالت السلطات الصومالية، اليوم الجمعة، إن قوات اقتحمت مدرسة تديرها حركة الشباب، مساء الخميس، وحررت 32 طفلا أخذتهم الجماعة المتشددة لتجنيدهم في صفوفها.

وقال وزير الإعلام عبد الرحمن عمر عثمان، لرويترز، إن الأطفال آمنون والحكومة تعتني بهم، مضيفا أن من المؤسف أن يجند الإرهابيون أطفالا لدمجهم في أيديولوجيتهم وأن هذا يعكس مدى يأسهم مع خسارة الحرب ورفض الناس للإرهاب.

وقالت حركة الشباب، إن قوات حكومية مصحوبة بطائرات دون طيار هاجمت المدرسة في منطقة شبيلي الوسطى، وإن أربعة أطفال ومعلما قتلوا.

وقالت الحكومة الصومالية إن عملية الإنقاذ لم تسفر عن مقتل أي أطفال.

وقال عبد العزيز أبو مصعب، المتحدث العسكري باسم حركة الشباب، إن القوات "خطفت" باقي التلاميذ، ملقيا باللوم على منظمة هيومن رايتس ووتش في مقتل تلاميذ ومعلمهم.

وقالت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان، ومقرها نيويورك، في تقرير هذا الأسبوع، إن حركة الشباب أمرت شيوخ القرى ومعلمي المدارس الدينية والمجتمعات الريفية منذ سبتمبر بتسليمها مئات الأطفال لم تتعد أعمارهم الثمانية.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا إنها نفذت ضربة جوية يوم الخميس على أهداف لحركة الشباب تقع على بعد 50 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة كيسمايو الساحلية مما أدى إلى مقتل أربعة متشددين.

وتشن القوات الأمريكية هجمات جوية كهذه على نحو متكرر.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات