ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
برلمان طبرق يكافح لكسب الوقت ومنع حقّ الاستفتاء عن الليبيين.. الثقافة الميليشيوية تتغلغل في أجسام "منتخبة"..تعليم الوفاق تلغي امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية في بلدية زوارةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 15 اغسطس 2018ميلشيا مسلحة تمنع وصول الوقود إلى الجبل الغربيدعوى قضائية ضد برج ترامب والسبب انتهاكات بيئيةرئيس وزراء الهند: نيودلهي سترسل أول مهمة مأهولة للفضاء بحلول 2022إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأمريكي في البرازيلارتفاع عدد وفيات انهيار الجسر في جنوة إلى 35 قتيلاالعاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسم

تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي

- كتب   -  
عمر جليك

 قال عمر جليك، وزير شئون الاتحاد الأوروبي التركي، إن بلاده سترفض أي عرض بشراكة مع الاتحاد تقل عن العضوية الكاملة، وحذر من أن الوضع الراهن لا يعطي تركيا أي سبب للاستمرار في تطبيق اتفاق الهجرة.

وقال الوزير، في مقابلة مع "رويترز": "لا نأخذ الشراكة المميزة أو نهجا مشابها على محمل الجد.. لا يمكن عرض مثل هذه الأشياء على تركيا".

وأضاف: "مهما يكن اسمها، شراكة مميزة أو تعاون لمكافحة الإرهاب، لن تعتد تركيا بمثل هذه العروض".

كان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد قال منذ نحو أسبوعين إن التطورات في تركيا تحول دون إحراز تقدم في مسعاها المستمر منذ عقود للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وقال إنه ينبغي تغيير تركيز المناقشات، وتحدث عن احتمال إبرام شراكة لا ترقى لعضوية كاملة.

وقد عبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه بشأن حملة تركيا على من يشتبه في دعمهم محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016، حيث جرى احتجاز نحو 50 ألف شخص، تمهيدا لمحاكمتهم. كما تم عزل 150 ألفا، بينهم معلمون وصحفيون وقضاة، أو وقفهم عن العمل.

وأوضح "جليك" أن الاتحاد الأوروبي لا يحترم جميع بنود اتفاق يهدف لوقف تدفق المهاجرين غربا من تركيا، في مقابل دعم تركيا، الذى يشمل مساعدات مالية قيمتها ثلاثة مليارات يورو.

وأضاف: "المساعدة المالية لا تمضي بشكل جيد"، ولم يتم فتح أي فصل جديد في جهود انضمام تركيا للاتحاد، ولم يحدث أي تطور بشأن توسيع اتفاق جمركي بين الجانبين.

وقال "جليك": "لا يوجد سبب فني لأن تحافظ تركيا على هذا الاتفاق".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات