ايوان ليبيا

الخميس , 24 مايو 2018
أمريكا تطرد اثنين من دبلوماسيي فنزويلابرج العذراء يكشف شخصية ياسر جلال في «رحيم»خامنئي يضع 7 شروط للإبقاء على الاتفاق النوويالقضاء اليوناني يمنح واحدا من ثمانية عسكريين أتراك حق اللجوءألمانيا: أوروبا وأمريكا "بعيدتان كل البعد عن تسوية" بشأن إيرانالتحرير تكشف أسباب تراجع دياز عن تدريب الأهليمحمد صلاح عن نهائي دوري الأبطال: مجرد مباراةإنيستا في طريقه إلى فيسيل كوبي اليابانيكلوب: هذه أقوى مباراة قدمها ليفربول في تاريخه ونسعى لحصد اللقب (حوار)تقرير ديوان المحاسبة...هدر للمال العام وأختلالات وتحديات .. هل يستقيم الظل والعود اعوج؟وصول أول شحنة غاز البروبان الليبى الي ايطالياتقرير ديوان المحاسبة يكشف إهدار الرئاسى لأموال الليبيين على السفر والطائرات والمكاتب والفنادق والسياراتالرئيس الإيطالي يكلف جوزيبي كونتي بتشكيل الحكومة الجديدةعضوة سابقة في الأكاديمية السويدية تطالب باستقالة جميع الأعضاءمسلحو داعش يشنون هجوما على مواقع القوات السورية في دير الزورقاضية أمريكية : لا يحق لترامب حجب متابعيه من المعارضين له على "تويتر"بريطانيا " العظمى " تعرب عن قلقها حول الاوضاع في سبها و درنة عبر تويترنيمار يطمئن جماهير «السيليساو» قبل المونديال (صور)مدرب إسبانيا السابق يصدم عشاق محمد صلاحمدرب أوروجواي: منتخب مصر ليس صلاح فقط

تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي

- كتب   -  
عمر جليك

 قال عمر جليك، وزير شئون الاتحاد الأوروبي التركي، إن بلاده سترفض أي عرض بشراكة مع الاتحاد تقل عن العضوية الكاملة، وحذر من أن الوضع الراهن لا يعطي تركيا أي سبب للاستمرار في تطبيق اتفاق الهجرة.

وقال الوزير، في مقابلة مع "رويترز": "لا نأخذ الشراكة المميزة أو نهجا مشابها على محمل الجد.. لا يمكن عرض مثل هذه الأشياء على تركيا".

وأضاف: "مهما يكن اسمها، شراكة مميزة أو تعاون لمكافحة الإرهاب، لن تعتد تركيا بمثل هذه العروض".

كان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد قال منذ نحو أسبوعين إن التطورات في تركيا تحول دون إحراز تقدم في مسعاها المستمر منذ عقود للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وقال إنه ينبغي تغيير تركيز المناقشات، وتحدث عن احتمال إبرام شراكة لا ترقى لعضوية كاملة.

وقد عبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه بشأن حملة تركيا على من يشتبه في دعمهم محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016، حيث جرى احتجاز نحو 50 ألف شخص، تمهيدا لمحاكمتهم. كما تم عزل 150 ألفا، بينهم معلمون وصحفيون وقضاة، أو وقفهم عن العمل.

وأوضح "جليك" أن الاتحاد الأوروبي لا يحترم جميع بنود اتفاق يهدف لوقف تدفق المهاجرين غربا من تركيا، في مقابل دعم تركيا، الذى يشمل مساعدات مالية قيمتها ثلاثة مليارات يورو.

وأضاف: "المساعدة المالية لا تمضي بشكل جيد"، ولم يتم فتح أي فصل جديد في جهود انضمام تركيا للاتحاد، ولم يحدث أي تطور بشأن توسيع اتفاق جمركي بين الجانبين.

وقال "جليك": "لا يوجد سبب فني لأن تحافظ تركيا على هذا الاتفاق".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات