ايوان ليبيا

الأثنين , 19 فبراير 2018
وفاة عازف الكمان الفرنسي الشهير ديدييه لوكوودسجناء يحتجزون حراسا رهائن خلال عصيان في البرازيلريال مدريد ينتقم من بيتيس بخماسية في الدوري الإسبانيقتلى وجرحى إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة القامشلي شمال سورياداعش تعلن مسئوليتها عن هجوم على كنيسة في روسياموريينيو وبوكيتينو مرشحان لتدريب باريس سان جيرمانالمستشار أبوشناف : اعتراف أبوسهمين بالجرافات جريمة مكتملة الأركانتوافق كردي- سوري على تواجد نظامي بمنطقة عفرين لصد الهجوم التركيالسعودية ترحب بمشروع قرار للأمم المتحدة يدين إيرانفي ذكرى فبراير "غير فوّح يا مسك اللّيل.."،، شعوب وحكومات ليبيا تتحدّى المَلَل ... بقلم / محمد الامينفى ذكراها السابعة ... غالبية الليبيين يرون فى فبراير نكبة و مصيبة .. نتائج استطلاع رأىننشر تفاصيل اجتماع حفتر مع القوات الخاصةالقضاء العراقي يحكم على ألمانية بالسجن 6 أعوام لإدانتها بالانتماء إلى داعشترامب: روسيا نجحت في زرع الشقاق داخل الولايات المتحدةليفربول يحاور صلاح.. ماذا قال عن لافتة «الملك المصري»؟حوار مع صاحب أشهر فضيحة تحكيمية في تاريخ دوري الأبطال: «الجميع يخطئون»أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 18 فبراير 2018العفو و المصالحة ثم الغدر ... رحلة القذافى مع الجماعة المقاتلة و الاخوانقوة الردع الخاصة تقبض على 8 عناصر من شورى بنغازي مختبئين بطرابلسسقوط طائرة إيرانية على متنها 66 راكبا جنوب أصفهان

تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي

- كتب   -  
عمر جليك

 قال عمر جليك، وزير شئون الاتحاد الأوروبي التركي، إن بلاده سترفض أي عرض بشراكة مع الاتحاد تقل عن العضوية الكاملة، وحذر من أن الوضع الراهن لا يعطي تركيا أي سبب للاستمرار في تطبيق اتفاق الهجرة.

وقال الوزير، في مقابلة مع "رويترز": "لا نأخذ الشراكة المميزة أو نهجا مشابها على محمل الجد.. لا يمكن عرض مثل هذه الأشياء على تركيا".

وأضاف: "مهما يكن اسمها، شراكة مميزة أو تعاون لمكافحة الإرهاب، لن تعتد تركيا بمثل هذه العروض".

كان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد قال منذ نحو أسبوعين إن التطورات في تركيا تحول دون إحراز تقدم في مسعاها المستمر منذ عقود للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وقال إنه ينبغي تغيير تركيز المناقشات، وتحدث عن احتمال إبرام شراكة لا ترقى لعضوية كاملة.

وقد عبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه بشأن حملة تركيا على من يشتبه في دعمهم محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016، حيث جرى احتجاز نحو 50 ألف شخص، تمهيدا لمحاكمتهم. كما تم عزل 150 ألفا، بينهم معلمون وصحفيون وقضاة، أو وقفهم عن العمل.

وأوضح "جليك" أن الاتحاد الأوروبي لا يحترم جميع بنود اتفاق يهدف لوقف تدفق المهاجرين غربا من تركيا، في مقابل دعم تركيا، الذى يشمل مساعدات مالية قيمتها ثلاثة مليارات يورو.

وأضاف: "المساعدة المالية لا تمضي بشكل جيد"، ولم يتم فتح أي فصل جديد في جهود انضمام تركيا للاتحاد، ولم يحدث أي تطور بشأن توسيع اتفاق جمركي بين الجانبين.

وقال "جليك": "لا يوجد سبب فني لأن تحافظ تركيا على هذا الاتفاق".


التعليقات