ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
سيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018طائرات الاحتلال تستهدف عدة مناطق بقطاع غزةمقتل مرشح في الانتخابات الأفغانية في تفجير استهدف مكتبهوزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تركيااستشهاد فلسطيني في قصف طيران الاحتلال شمال قطاع غزةالمعركة الحقيقية في الجنوب إن كنتم لا تعلمون!!إغتيال عنصرين من قوة الردع الخاصةمنحة لأبناء النائبة “أبو ديب” للدراسة بتركيااليوم عودة رحلات الجوية الإفريقية من مصراته إلى أسطنبولهل انتهت مسيرة «السراج» في السلطة؟الاتفاق النهائي بشأن السلطة التنفيذيةتعديل وزاري جديد للسراجعودة "يوتيوب" للعمل بعد عطل مفاجئ.. والشركة تعتذر لمستخدميهابالفيديو - قطار بلجيكا يتعطل أمام هولندا

تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي

- كتب   -  
عمر جليك

 قال عمر جليك، وزير شئون الاتحاد الأوروبي التركي، إن بلاده سترفض أي عرض بشراكة مع الاتحاد تقل عن العضوية الكاملة، وحذر من أن الوضع الراهن لا يعطي تركيا أي سبب للاستمرار في تطبيق اتفاق الهجرة.

وقال الوزير، في مقابلة مع "رويترز": "لا نأخذ الشراكة المميزة أو نهجا مشابها على محمل الجد.. لا يمكن عرض مثل هذه الأشياء على تركيا".

وأضاف: "مهما يكن اسمها، شراكة مميزة أو تعاون لمكافحة الإرهاب، لن تعتد تركيا بمثل هذه العروض".

كان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد قال منذ نحو أسبوعين إن التطورات في تركيا تحول دون إحراز تقدم في مسعاها المستمر منذ عقود للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وقال إنه ينبغي تغيير تركيز المناقشات، وتحدث عن احتمال إبرام شراكة لا ترقى لعضوية كاملة.

وقد عبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه بشأن حملة تركيا على من يشتبه في دعمهم محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016، حيث جرى احتجاز نحو 50 ألف شخص، تمهيدا لمحاكمتهم. كما تم عزل 150 ألفا، بينهم معلمون وصحفيون وقضاة، أو وقفهم عن العمل.

وأوضح "جليك" أن الاتحاد الأوروبي لا يحترم جميع بنود اتفاق يهدف لوقف تدفق المهاجرين غربا من تركيا، في مقابل دعم تركيا، الذى يشمل مساعدات مالية قيمتها ثلاثة مليارات يورو.

وأضاف: "المساعدة المالية لا تمضي بشكل جيد"، ولم يتم فتح أي فصل جديد في جهود انضمام تركيا للاتحاد، ولم يحدث أي تطور بشأن توسيع اتفاق جمركي بين الجانبين.

وقال "جليك": "لا يوجد سبب فني لأن تحافظ تركيا على هذا الاتفاق".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات