ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

تعرفي على فوائد وأضرار تناول الطعام «النيئ»

- كتب   -  
صورة أرشيفية

استعرضت خبيرة التغذية، فرجيني أوفريه، في جمعية تحدي الصحة الغذائية الفرنسية، انتشار المطبخ النيئ في السنوات الأخيرة، وتقديم أكلات مثل (السوشي، والماكي، وكاربتشاو)، موضحة أن هذا الطعام يحتفظ بالفيتامينات لكنه يحتاج لمجهود في هضمه.


وأوضحت أوفريه، أن الفيتامينات والأملاح المعدنية تدمرها عملية الطهي، بينما تناولها نيئة يجعلها تحتاج لمجهود عند الهضم، مما يعطي الإحساس بالشبع السريع، كذلك طعام السوشي - الذي لا يدخل فى إعداده الزيت أو الزبدة ولا يتم وضعه فى الخل ولا زيت الزيتون.


وحذرت الخبيرة، من ترك الطعام النيئ في الثلاجة لأكثر من يومين لتعرضها لداء السلمونيلا والديدان الأسطوانية، والتي تلعب دورا في حياة الأسماك، والذي يصيب الأمعاء ويسبب آلاما رهيبة.

التعليقات