ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الشرطة التركية تطلق النار على قدم سائق اعتزم الاحتجاج عند سفارة إسرائيلبرهم صالح: العراق يجب أن يكون ساحة توافق للمصالح الإقليمية والدوليةإيران تؤكد شن 700 هجوم بطائرات بدون طيار على داعش بسوريامقتل العقل المدبر للهجوم على العرض العسكري في الأهواز بالعراقالمصائب لا تأتي فرادى.. نابي كيتا ينضم لمصابي ليفربولتشكيل السوبر كلاسيكو - إيكاري يقود الأرجنتين.. ونيمار في هجوم البرازيلمباشر - البرازيل (0) - (0) الأرجنتين.. الشوط الثانيمباشر – فرنسا (0) - (1) ألمانيا.. جوووول كروس يسجل من ركلة جزاءالكرملين: بوتين والسيسي سيناقشان استئناف رحلات الطيران من روسيا إلى منتجعات بالبحر الأحمرالكرملين: مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي لافروف الأسبوع المقبلالشرطة الأوروبية تضبط هاربا أوكرانيا داخل قلعة فرنسية بعد ادعائه الوفاةالجيش الأمريكي: مقتل 60 إرهابيا في ضربة جوية ضد متشددي الشباب بالصومالاتفاق جزائري - تونسي بشأن ليبيامناقشة الرد الرسمي للجنة تعديل الاتفاق السياسياحتراق الإذاعة الليبية الوطنية في طرابلسالقبض على أحد القياديين بتنظيم داعشإخلاء مبنى وزارة الخارجية في طرابلس«رأسمالة» شركة المتحدة للطيرانبيان من مصرف ليبيا المركزى حول حقيقة التعديل على حوالات الـ10 الاف دولار للمواطنين4 لاعبين لا خوف عليهم مع لويس إنريكي في إسبانيا

تعرفي على فوائد وأضرار تناول الطعام «النيئ»

- كتب   -  
صورة أرشيفية

استعرضت خبيرة التغذية، فرجيني أوفريه، في جمعية تحدي الصحة الغذائية الفرنسية، انتشار المطبخ النيئ في السنوات الأخيرة، وتقديم أكلات مثل (السوشي، والماكي، وكاربتشاو)، موضحة أن هذا الطعام يحتفظ بالفيتامينات لكنه يحتاج لمجهود في هضمه.


وأوضحت أوفريه، أن الفيتامينات والأملاح المعدنية تدمرها عملية الطهي، بينما تناولها نيئة يجعلها تحتاج لمجهود عند الهضم، مما يعطي الإحساس بالشبع السريع، كذلك طعام السوشي - الذي لا يدخل فى إعداده الزيت أو الزبدة ولا يتم وضعه فى الخل ولا زيت الزيتون.


وحذرت الخبيرة، من ترك الطعام النيئ في الثلاجة لأكثر من يومين لتعرضها لداء السلمونيلا والديدان الأسطوانية، والتي تلعب دورا في حياة الأسماك، والذي يصيب الأمعاء ويسبب آلاما رهيبة.

التعليقات