ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة انتخاب بول بيا رئيسا للكاميرونمقتل أحد أفراد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستانألمانيا تأسف لانسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ النووية.. وستناقش القرار مع حلفائها في الناتوالبحرية التونسية تحبط محاولة 18 جزائريا الهجرة غير الشرعية إلى إيطالياإعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفيات

العبادي يخوض الانتخابات العراقية المقبلة بقائمة منفردة عن المالكي

- كتب   -  
حيدر العبادي

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، صباح اليوم، الأحد، رسميا، عن خوضه الانتخابات العامة البرلمانية في العراق، بقائمة عابرة للطائفية، أطلق عليها اسم "قائمة النصر".

وقال العبادي في بيان صحفي: "أعلن لأبناء شعبي الكريم بكل أطيافه، ومكوناته، وتحت راية العراق الواحد، تشكيل ائتلاف النصر العابر للطائفية، والتفرقة، والتمييز، وأدعو المخلصين والكيانات السياسية للانضمام لائتلافنا الوطني الجديد".

وتابع رئيس الوزراء العراقي "إن ائتلاف النصر سيمضي قدمًا بالحفاظ على النصر، وتضحيات الشهداء والجرحى، والوفاء لمواقف الأبطال في سوح القتال، ومحاربة الفساد، والمحاصصة بجميع أشكالها، والاعتماد على الكفاءات الوطنية المخلصة".

وأضاف "أن ائتلاف النصر سيعمل لكل العراقيين، ويعزز وحدة البلاد، وسيادتها الوطنية، ويصحح المسارات الخاطئة، ويحقق العدالة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات".

وقال العبادي للعراقيين في كل مكان "إن معجزة النصر والوحدة، يجب أن يتمخض عنها عهد جديد ومشرق لكل العراقيين، نطوي فيه الصفحات السود، والانكسار، ونتوجه نحو الإعمار والإصلاح والمصالحة المجتمعية".

وأوضح العبادي "آن أوان قطاف النصر، قد حان لجميع أبناء شعبنا، فلنعمل معا لعهد جديد، ولحياة أفضل لأجيالنا القادمة، فثروتنا الوطنية والبشرية كفيلة بجعل العراق في طليعة البلدان المستقرة والمزدهرة، إذا أحسنا اختيار الطريق، وأخلصنا النوايا، وهذا ما نصبو لتحقيقه بتعاونكم ووعيكم ووحدتكم".

يذكر أن حزب الدعوة الإسلامية، الذي ينظم آلية حيدر العبادي، قد أعلن الليلة الماضية، الانسحاب من الانتخابات العامة البرلمانية بصفته الحزبية، والسماح لأعضائه بالترشيح، ودخول الانتخابات بشكل مستقل.

وسبق للأمين العام للحزب، نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، الترشيح رسميا لخوض الانتخابات المقبلة، بقائمة أطلق عليها اسم "دولة القانون".

ولأول مرة بعد عام 2003، يخوض حزب الدعوة الإسلامية الانتخابات في العراق بقائمتين انتخابيتين منفصلتين، فيما اختارت الكثير من الأحزاب الشيعية الانفراد بقوائم بعيدة عن التحالف الوطني الحالي لخوض الانتخابات المقبلة.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، تسجيل 206 كيانات سياسية، وأكثر من 25 ائتلافا، لخوض الانتخابات المقبلة، التي ستجرى في 12 أيار/مايو المقبل، بينها 187 كيانا سياسيا بقيادات قديمة لها مشاركات في العملية السياسية بعد عام 2003.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات