ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسيةالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات تستلم مقرها الجديد بطرابلسبيان من مصرف ليبيا المركزي حول إيقاف التعامل بالصكوك الالكترونية والإيداعالجهاز التنفيذي الأوروبي يؤكد ان موانئ ليبيا غير آمنة لاستقبال المهاجرين رغم محاولات ايطاليا الفاشلةتحت شعار "علم ينفع الناس".. مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق مبادرات لاستيعاب ذوي القدرات الفائقةمقتل 5 وإصابة آخر في تحطم طائرة عسكرية بكوريا الجنوبيةقنبلة من الحمم البركانية تسقط على سفينة سياحية في هاواي

العبادي يخوض الانتخابات العراقية المقبلة بقائمة منفردة عن المالكي

- كتب   -  
حيدر العبادي

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، صباح اليوم، الأحد، رسميا، عن خوضه الانتخابات العامة البرلمانية في العراق، بقائمة عابرة للطائفية، أطلق عليها اسم "قائمة النصر".

وقال العبادي في بيان صحفي: "أعلن لأبناء شعبي الكريم بكل أطيافه، ومكوناته، وتحت راية العراق الواحد، تشكيل ائتلاف النصر العابر للطائفية، والتفرقة، والتمييز، وأدعو المخلصين والكيانات السياسية للانضمام لائتلافنا الوطني الجديد".

وتابع رئيس الوزراء العراقي "إن ائتلاف النصر سيمضي قدمًا بالحفاظ على النصر، وتضحيات الشهداء والجرحى، والوفاء لمواقف الأبطال في سوح القتال، ومحاربة الفساد، والمحاصصة بجميع أشكالها، والاعتماد على الكفاءات الوطنية المخلصة".

وأضاف "أن ائتلاف النصر سيعمل لكل العراقيين، ويعزز وحدة البلاد، وسيادتها الوطنية، ويصحح المسارات الخاطئة، ويحقق العدالة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات".

وقال العبادي للعراقيين في كل مكان "إن معجزة النصر والوحدة، يجب أن يتمخض عنها عهد جديد ومشرق لكل العراقيين، نطوي فيه الصفحات السود، والانكسار، ونتوجه نحو الإعمار والإصلاح والمصالحة المجتمعية".

وأوضح العبادي "آن أوان قطاف النصر، قد حان لجميع أبناء شعبنا، فلنعمل معا لعهد جديد، ولحياة أفضل لأجيالنا القادمة، فثروتنا الوطنية والبشرية كفيلة بجعل العراق في طليعة البلدان المستقرة والمزدهرة، إذا أحسنا اختيار الطريق، وأخلصنا النوايا، وهذا ما نصبو لتحقيقه بتعاونكم ووعيكم ووحدتكم".

يذكر أن حزب الدعوة الإسلامية، الذي ينظم آلية حيدر العبادي، قد أعلن الليلة الماضية، الانسحاب من الانتخابات العامة البرلمانية بصفته الحزبية، والسماح لأعضائه بالترشيح، ودخول الانتخابات بشكل مستقل.

وسبق للأمين العام للحزب، نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، الترشيح رسميا لخوض الانتخابات المقبلة، بقائمة أطلق عليها اسم "دولة القانون".

ولأول مرة بعد عام 2003، يخوض حزب الدعوة الإسلامية الانتخابات في العراق بقائمتين انتخابيتين منفصلتين، فيما اختارت الكثير من الأحزاب الشيعية الانفراد بقوائم بعيدة عن التحالف الوطني الحالي لخوض الانتخابات المقبلة.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، تسجيل 206 كيانات سياسية، وأكثر من 25 ائتلافا، لخوض الانتخابات المقبلة، التي ستجرى في 12 أيار/مايو المقبل، بينها 187 كيانا سياسيا بقيادات قديمة لها مشاركات في العملية السياسية بعد عام 2003.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات