ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

العبادي يخوض الانتخابات العراقية المقبلة بقائمة منفردة عن المالكي

- كتب   -  
حيدر العبادي

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، صباح اليوم، الأحد، رسميا، عن خوضه الانتخابات العامة البرلمانية في العراق، بقائمة عابرة للطائفية، أطلق عليها اسم "قائمة النصر".

وقال العبادي في بيان صحفي: "أعلن لأبناء شعبي الكريم بكل أطيافه، ومكوناته، وتحت راية العراق الواحد، تشكيل ائتلاف النصر العابر للطائفية، والتفرقة، والتمييز، وأدعو المخلصين والكيانات السياسية للانضمام لائتلافنا الوطني الجديد".

وتابع رئيس الوزراء العراقي "إن ائتلاف النصر سيمضي قدمًا بالحفاظ على النصر، وتضحيات الشهداء والجرحى، والوفاء لمواقف الأبطال في سوح القتال، ومحاربة الفساد، والمحاصصة بجميع أشكالها، والاعتماد على الكفاءات الوطنية المخلصة".

وأضاف "أن ائتلاف النصر سيعمل لكل العراقيين، ويعزز وحدة البلاد، وسيادتها الوطنية، ويصحح المسارات الخاطئة، ويحقق العدالة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات".

وقال العبادي للعراقيين في كل مكان "إن معجزة النصر والوحدة، يجب أن يتمخض عنها عهد جديد ومشرق لكل العراقيين، نطوي فيه الصفحات السود، والانكسار، ونتوجه نحو الإعمار والإصلاح والمصالحة المجتمعية".

وأوضح العبادي "آن أوان قطاف النصر، قد حان لجميع أبناء شعبنا، فلنعمل معا لعهد جديد، ولحياة أفضل لأجيالنا القادمة، فثروتنا الوطنية والبشرية كفيلة بجعل العراق في طليعة البلدان المستقرة والمزدهرة، إذا أحسنا اختيار الطريق، وأخلصنا النوايا، وهذا ما نصبو لتحقيقه بتعاونكم ووعيكم ووحدتكم".

يذكر أن حزب الدعوة الإسلامية، الذي ينظم آلية حيدر العبادي، قد أعلن الليلة الماضية، الانسحاب من الانتخابات العامة البرلمانية بصفته الحزبية، والسماح لأعضائه بالترشيح، ودخول الانتخابات بشكل مستقل.

وسبق للأمين العام للحزب، نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، الترشيح رسميا لخوض الانتخابات المقبلة، بقائمة أطلق عليها اسم "دولة القانون".

ولأول مرة بعد عام 2003، يخوض حزب الدعوة الإسلامية الانتخابات في العراق بقائمتين انتخابيتين منفصلتين، فيما اختارت الكثير من الأحزاب الشيعية الانفراد بقوائم بعيدة عن التحالف الوطني الحالي لخوض الانتخابات المقبلة.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، تسجيل 206 كيانات سياسية، وأكثر من 25 ائتلافا، لخوض الانتخابات المقبلة، التي ستجرى في 12 أيار/مايو المقبل، بينها 187 كيانا سياسيا بقيادات قديمة لها مشاركات في العملية السياسية بعد عام 2003.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات