ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

إيران ترفع الحظر عن تطبيق تلجرام بعد انحسار الاحتجاجات

- كتب   -  
شعار تطبيق تلجرام

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، إن إيران رفعت أمس، السبت، القيود على تطبيق تلجرام للتراسل، الذي حجبته السلطات عندما كانت قوات الأمن تحاول احتواء أكبر احتجاجات من نوعها في البلاد منذ عام 2009.

وقالت الوكالة "أعلن مصدر مطلع، انتهاء القيود على تطبيق تلجرام، وصار بمقدور المستخدمين استخدامه".

وقتل 22 شخصًا على الأقل، واعتقل 1000 شخص في الاحتجاجات المناوئة للحكومة، التي بدأت في أواخر ديسمبر كانون الأول. ومع انحسار الاحتجاجات، رفعت الحكومة الأسبوع الماضي، القيود المفروضة على "إنستجرام"، أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي استخدمت لحشد المحتجين.

وأغلق تطبيق تلجرام، الذي يستخدمه نحو 40 مليون شخص في إيران، قناة اتهمتها طهران بتشجيع العنف، لكنه امتنع عن إغلاق قنوات أخرى، مما دفع السلطات الإيرانية لحجب الدخول إليه.

وقال سكان، إن إيرانيين كثيرين يستخدمون تطبيق تلجرام، من خلال شبكات افتراضية، وأدوات أخرى، للالتفاف على القيود المفروضة على الإنترنت.

لكن مسئولين قالوا، إن مئات الشركات التي تستخدم التطبيق في التسويق، تضررت بشدة بفعل القيود على وسائل التواصل الاجتماعي. ونقلت وسائل الإعلام، عن الرئيس حسن روحاني، قوله، إن نحو 100 ألف شخص فقدوا أعمالهم.

ونظم آلاف من أنصار الحكومة مسيرات، ردًا على الاحتجاجات، التي شكلت أكبر تحد على المؤسسة الإسلامية، منذ الاضطرابات واسعة النطاق التي شهدتها البلاد عام 2009، بسبب مزاعم تزوير الانتخابات.

ولا تزال إيران تفرض قيودًا على الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ لا تزال السلطات تحجب موقعي فيسبوك وتويتر.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات