ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة انتخاب بول بيا رئيسا للكاميرونمقتل أحد أفراد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستانألمانيا تأسف لانسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ النووية.. وستناقش القرار مع حلفائها في الناتوالبحرية التونسية تحبط محاولة 18 جزائريا الهجرة غير الشرعية إلى إيطالياإعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفيات

إيران ترفع الحظر عن تطبيق تلجرام بعد انحسار الاحتجاجات

- كتب   -  
شعار تطبيق تلجرام

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، إن إيران رفعت أمس، السبت، القيود على تطبيق تلجرام للتراسل، الذي حجبته السلطات عندما كانت قوات الأمن تحاول احتواء أكبر احتجاجات من نوعها في البلاد منذ عام 2009.

وقالت الوكالة "أعلن مصدر مطلع، انتهاء القيود على تطبيق تلجرام، وصار بمقدور المستخدمين استخدامه".

وقتل 22 شخصًا على الأقل، واعتقل 1000 شخص في الاحتجاجات المناوئة للحكومة، التي بدأت في أواخر ديسمبر كانون الأول. ومع انحسار الاحتجاجات، رفعت الحكومة الأسبوع الماضي، القيود المفروضة على "إنستجرام"، أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي استخدمت لحشد المحتجين.

وأغلق تطبيق تلجرام، الذي يستخدمه نحو 40 مليون شخص في إيران، قناة اتهمتها طهران بتشجيع العنف، لكنه امتنع عن إغلاق قنوات أخرى، مما دفع السلطات الإيرانية لحجب الدخول إليه.

وقال سكان، إن إيرانيين كثيرين يستخدمون تطبيق تلجرام، من خلال شبكات افتراضية، وأدوات أخرى، للالتفاف على القيود المفروضة على الإنترنت.

لكن مسئولين قالوا، إن مئات الشركات التي تستخدم التطبيق في التسويق، تضررت بشدة بفعل القيود على وسائل التواصل الاجتماعي. ونقلت وسائل الإعلام، عن الرئيس حسن روحاني، قوله، إن نحو 100 ألف شخص فقدوا أعمالهم.

ونظم آلاف من أنصار الحكومة مسيرات، ردًا على الاحتجاجات، التي شكلت أكبر تحد على المؤسسة الإسلامية، منذ الاضطرابات واسعة النطاق التي شهدتها البلاد عام 2009، بسبب مزاعم تزوير الانتخابات.

ولا تزال إيران تفرض قيودًا على الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ لا تزال السلطات تحجب موقعي فيسبوك وتويتر.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات