ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسيةالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات تستلم مقرها الجديد بطرابلسبيان من مصرف ليبيا المركزي حول إيقاف التعامل بالصكوك الالكترونية والإيداعالجهاز التنفيذي الأوروبي يؤكد ان موانئ ليبيا غير آمنة لاستقبال المهاجرين رغم محاولات ايطاليا الفاشلةتحت شعار "علم ينفع الناس".. مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق مبادرات لاستيعاب ذوي القدرات الفائقةمقتل 5 وإصابة آخر في تحطم طائرة عسكرية بكوريا الجنوبيةقنبلة من الحمم البركانية تسقط على سفينة سياحية في هاواي

إيران ترفع الحظر عن تطبيق تلجرام بعد انحسار الاحتجاجات

- كتب   -  
شعار تطبيق تلجرام

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، إن إيران رفعت أمس، السبت، القيود على تطبيق تلجرام للتراسل، الذي حجبته السلطات عندما كانت قوات الأمن تحاول احتواء أكبر احتجاجات من نوعها في البلاد منذ عام 2009.

وقالت الوكالة "أعلن مصدر مطلع، انتهاء القيود على تطبيق تلجرام، وصار بمقدور المستخدمين استخدامه".

وقتل 22 شخصًا على الأقل، واعتقل 1000 شخص في الاحتجاجات المناوئة للحكومة، التي بدأت في أواخر ديسمبر كانون الأول. ومع انحسار الاحتجاجات، رفعت الحكومة الأسبوع الماضي، القيود المفروضة على "إنستجرام"، أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي استخدمت لحشد المحتجين.

وأغلق تطبيق تلجرام، الذي يستخدمه نحو 40 مليون شخص في إيران، قناة اتهمتها طهران بتشجيع العنف، لكنه امتنع عن إغلاق قنوات أخرى، مما دفع السلطات الإيرانية لحجب الدخول إليه.

وقال سكان، إن إيرانيين كثيرين يستخدمون تطبيق تلجرام، من خلال شبكات افتراضية، وأدوات أخرى، للالتفاف على القيود المفروضة على الإنترنت.

لكن مسئولين قالوا، إن مئات الشركات التي تستخدم التطبيق في التسويق، تضررت بشدة بفعل القيود على وسائل التواصل الاجتماعي. ونقلت وسائل الإعلام، عن الرئيس حسن روحاني، قوله، إن نحو 100 ألف شخص فقدوا أعمالهم.

ونظم آلاف من أنصار الحكومة مسيرات، ردًا على الاحتجاجات، التي شكلت أكبر تحد على المؤسسة الإسلامية، منذ الاضطرابات واسعة النطاق التي شهدتها البلاد عام 2009، بسبب مزاعم تزوير الانتخابات.

ولا تزال إيران تفرض قيودًا على الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ لا تزال السلطات تحجب موقعي فيسبوك وتويتر.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات