ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

إيران ترفع الحظر عن تطبيق تلجرام بعد انحسار الاحتجاجات

- كتب   -  
شعار تطبيق تلجرام

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، إن إيران رفعت أمس، السبت، القيود على تطبيق تلجرام للتراسل، الذي حجبته السلطات عندما كانت قوات الأمن تحاول احتواء أكبر احتجاجات من نوعها في البلاد منذ عام 2009.

وقالت الوكالة "أعلن مصدر مطلع، انتهاء القيود على تطبيق تلجرام، وصار بمقدور المستخدمين استخدامه".

وقتل 22 شخصًا على الأقل، واعتقل 1000 شخص في الاحتجاجات المناوئة للحكومة، التي بدأت في أواخر ديسمبر كانون الأول. ومع انحسار الاحتجاجات، رفعت الحكومة الأسبوع الماضي، القيود المفروضة على "إنستجرام"، أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي استخدمت لحشد المحتجين.

وأغلق تطبيق تلجرام، الذي يستخدمه نحو 40 مليون شخص في إيران، قناة اتهمتها طهران بتشجيع العنف، لكنه امتنع عن إغلاق قنوات أخرى، مما دفع السلطات الإيرانية لحجب الدخول إليه.

وقال سكان، إن إيرانيين كثيرين يستخدمون تطبيق تلجرام، من خلال شبكات افتراضية، وأدوات أخرى، للالتفاف على القيود المفروضة على الإنترنت.

لكن مسئولين قالوا، إن مئات الشركات التي تستخدم التطبيق في التسويق، تضررت بشدة بفعل القيود على وسائل التواصل الاجتماعي. ونقلت وسائل الإعلام، عن الرئيس حسن روحاني، قوله، إن نحو 100 ألف شخص فقدوا أعمالهم.

ونظم آلاف من أنصار الحكومة مسيرات، ردًا على الاحتجاجات، التي شكلت أكبر تحد على المؤسسة الإسلامية، منذ الاضطرابات واسعة النطاق التي شهدتها البلاد عام 2009، بسبب مزاعم تزوير الانتخابات.

ولا تزال إيران تفرض قيودًا على الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ لا تزال السلطات تحجب موقعي فيسبوك وتويتر.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات