ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
كلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطاليكلوب: سجلنا هدفا بإنهاء رائع من صلاح.. ولكن لا أحد سيتذكر هذه المباراةبرشلونة يقايض ميسي بالصدارة.. تير شتيجن يقهر إشبيليةوزير العدل السعودي: قضية خاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكةتنزانيا تعتقل 104 أشخاص بتهمة التخطيط لإقامة "معسكرات متطرفة"وكالة "معا": قوات الاحتلال الإسرائيلى اختطفت محافظ القدس ومدير مخابراتهاالسيول تجتاح الدوحة.. ومغردون: "صرفوا فلوسهم على التفرقة والإرهاب" | فيديوصحيفة فرنسية: داعش يستخدم أساليب حرب العصاباتالمنقوش: يجب انهاء الانقسام السياسي قبل توحيد الجيش

«محمد الفايد» يسترجع تمثال ابنه مع الأميرة «ديانا»

- كتب   -  
تمثال الأميرة ديانا مع دودي الفايد

بعد رحيل الأميرة ديانا مع صديقها دودي الفايد في عام 1997 إثر حادث سير مروع بباريس، قرر رجل الأعمال البريطاني الشهير "محمد الفايد"، مصري الأصل، إنشاء نصب تذكاري لابنه الفقيد مع الأميرة "ديانا"، وأعلن عن النصب التذكاري بشكل رسمي في عام 2007، وهو مصنوع من البرونز ويصل طوله إلى ثلاثة أقدام.

ورغم أن النصب التذكاري الذي كتب على قاعدته "الضحايا الأبرياء" وظهرا فيه يحملان حمامة، لم يلق استحسان العائلة الملكية البريطانية؛ فإنه أصبح مصدر جاذبية للكثيرين بعد وضعه في متجر الفايد الشهير "هارودز"، وذلك حسبما ذكر موقع "مترو" البريطاني.

وقرر "الفايد" بيع متجره الشهير في عام 2010 بمبلغ وصل إلى 1.5 مليار جنيه إسترليني، مشترطًا أن يبقى النصب التذكاري بداخل المتجر، ولكن قرر مالكو "هارودز" الحاليون إعادة التمثال إلى الفايد بعد إعلان الأميرين "ويليام" و"هاري"، ابني الأميرة ديانا، عن إنشاء تمثال جديد لوالدتهما بقصر "كنسينجتون".

من ناحية أخرى، قال "مايكل وارد"، العضو المنتدب في شركة "هارودز": "نحن فخورون جدا بأننا لعبنا دورنا في الاحتفال بحياة أميرة ويلز ديانا ودودي الفايد، ولقى ترحيبا كبيرا من الناس من جميع أنحاء العالم الذين أتوا لزيارة النصب التذكاري على مدى العشرين عاما الماضية". 

وأضاف: "مع الإعلان عن إنشاء نصب تذكاري رسمي جديد للأميرة ديانا في قصر كنسينجتون، فنحن نرى أنه حان الوقت لعودة هذا النصب التذكاري لمحمد الفايد"، مؤكدًا أنه على علم بتلك الخطوة، ولكنه لم يكشف عن رد فعله حتى الآن.

التعليقات