ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

«محمد الفايد» يسترجع تمثال ابنه مع الأميرة «ديانا»

- كتب   -  
تمثال الأميرة ديانا مع دودي الفايد

بعد رحيل الأميرة ديانا مع صديقها دودي الفايد في عام 1997 إثر حادث سير مروع بباريس، قرر رجل الأعمال البريطاني الشهير "محمد الفايد"، مصري الأصل، إنشاء نصب تذكاري لابنه الفقيد مع الأميرة "ديانا"، وأعلن عن النصب التذكاري بشكل رسمي في عام 2007، وهو مصنوع من البرونز ويصل طوله إلى ثلاثة أقدام.

ورغم أن النصب التذكاري الذي كتب على قاعدته "الضحايا الأبرياء" وظهرا فيه يحملان حمامة، لم يلق استحسان العائلة الملكية البريطانية؛ فإنه أصبح مصدر جاذبية للكثيرين بعد وضعه في متجر الفايد الشهير "هارودز"، وذلك حسبما ذكر موقع "مترو" البريطاني.

وقرر "الفايد" بيع متجره الشهير في عام 2010 بمبلغ وصل إلى 1.5 مليار جنيه إسترليني، مشترطًا أن يبقى النصب التذكاري بداخل المتجر، ولكن قرر مالكو "هارودز" الحاليون إعادة التمثال إلى الفايد بعد إعلان الأميرين "ويليام" و"هاري"، ابني الأميرة ديانا، عن إنشاء تمثال جديد لوالدتهما بقصر "كنسينجتون".

من ناحية أخرى، قال "مايكل وارد"، العضو المنتدب في شركة "هارودز": "نحن فخورون جدا بأننا لعبنا دورنا في الاحتفال بحياة أميرة ويلز ديانا ودودي الفايد، ولقى ترحيبا كبيرا من الناس من جميع أنحاء العالم الذين أتوا لزيارة النصب التذكاري على مدى العشرين عاما الماضية". 

وأضاف: "مع الإعلان عن إنشاء نصب تذكاري رسمي جديد للأميرة ديانا في قصر كنسينجتون، فنحن نرى أنه حان الوقت لعودة هذا النصب التذكاري لمحمد الفايد"، مؤكدًا أنه على علم بتلك الخطوة، ولكنه لم يكشف عن رد فعله حتى الآن.

التعليقات