ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276أهالي البوانيس يستنكرون ما تقوم به الحكومة الايطالية من توطين للمهاجرين في الجنوبكلوب يكشف آخر مستجدات إصابة محمد صلاحالاتحاد الإسباني يحدد موعد ومكان السوبر المحليرئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى ديمقراطية متعددة الأحزابتحقيق في فضيحة "أوراق بنما" يبرئ رئيس وزراء مالطاسقوط 11 قتيلا في احتجاجات العراقالآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليينزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر باريسإختطاف قاضي ووكيل نيابة من محكمة ودان

المغرب يعيد آخر رعاياه العالقين في ليبيا

- كتب   -  
المغاربة المقيمون في الخارج

أعلنت السلطات المغربية اليوم السبت، إطلاق الحملة الثالثة والاخيرة لإعادة رعاياها العالقين في ليبيا والتي تشمل 338 شخصًا.


وأفادت الوكالة المنتدبة المكلفة بشئون المغاربة المقيمين في الخارج في بيان أنه سيتم نقل الرعايا "بواسطة طائرين تابعتين للشركة الليبية للنقل الجوي "الإفريقية" إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء.

وتابع البيان أن العملية بدأت الجمعة لكن دون أن يحدد متى سيصل المغاربة الـ 338 إلى البلاد.

وأضاف أن الرعايا وفور عودتهم سينقلون "عبر حافلات خاصة إلى مدن إقامتهم مع توفير شروط جيدة للاستقبال من تغذية وطاقم طبي متعدد الاختصاصات".

وكان هؤلاء المهاجرون غير الشرعيين يريدون التوجه إلى أوروبا عبر ليبيا لكنهم علقوا في أيدي شبكات اتجار بالبشر أو علقوا في مراكز لاحتجاز المهاجرين.

وأتاحت عمليتان سابقتان في أغسطس وديسمبر إعادة 435 مغربيا كانوا محتجزين في الزوراء بشمال غرب ليبيا.

وقررت الرباط تسريع عملية إجلاء رعاياها بعد الفضيحة التي أثارها بث صور بيع مهاجرين في ليبيا ما أدى إلى اتفاق في أواخر نوفمبر بين تسع دول أوروبية وأفريقية للقيام بـ"عمليات إجلاء طارئة".

وما زالت ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 تواجه أزمة انتقالية متشعبة تتخللها الخصومات الدائمة بين الفصائل المسلحة والمسئولين السياسيين وانعدام مستمر للأمن، وسط انهيار اقتصاد هذا البلد الغني بالنفط.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات