ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

المغرب يعيد آخر رعاياه العالقين في ليبيا

- كتب   -  
المغاربة المقيمون في الخارج

أعلنت السلطات المغربية اليوم السبت، إطلاق الحملة الثالثة والاخيرة لإعادة رعاياها العالقين في ليبيا والتي تشمل 338 شخصًا.


وأفادت الوكالة المنتدبة المكلفة بشئون المغاربة المقيمين في الخارج في بيان أنه سيتم نقل الرعايا "بواسطة طائرين تابعتين للشركة الليبية للنقل الجوي "الإفريقية" إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء.

وتابع البيان أن العملية بدأت الجمعة لكن دون أن يحدد متى سيصل المغاربة الـ 338 إلى البلاد.

وأضاف أن الرعايا وفور عودتهم سينقلون "عبر حافلات خاصة إلى مدن إقامتهم مع توفير شروط جيدة للاستقبال من تغذية وطاقم طبي متعدد الاختصاصات".

وكان هؤلاء المهاجرون غير الشرعيين يريدون التوجه إلى أوروبا عبر ليبيا لكنهم علقوا في أيدي شبكات اتجار بالبشر أو علقوا في مراكز لاحتجاز المهاجرين.

وأتاحت عمليتان سابقتان في أغسطس وديسمبر إعادة 435 مغربيا كانوا محتجزين في الزوراء بشمال غرب ليبيا.

وقررت الرباط تسريع عملية إجلاء رعاياها بعد الفضيحة التي أثارها بث صور بيع مهاجرين في ليبيا ما أدى إلى اتفاق في أواخر نوفمبر بين تسع دول أوروبية وأفريقية للقيام بـ"عمليات إجلاء طارئة".

وما زالت ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 تواجه أزمة انتقالية متشعبة تتخللها الخصومات الدائمة بين الفصائل المسلحة والمسئولين السياسيين وانعدام مستمر للأمن، وسط انهيار اقتصاد هذا البلد الغني بالنفط.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات