ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276أهالي البوانيس يستنكرون ما تقوم به الحكومة الايطالية من توطين للمهاجرين في الجنوبكلوب يكشف آخر مستجدات إصابة محمد صلاحالاتحاد الإسباني يحدد موعد ومكان السوبر المحليرئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى ديمقراطية متعددة الأحزابتحقيق في فضيحة "أوراق بنما" يبرئ رئيس وزراء مالطاسقوط 11 قتيلا في احتجاجات العراقالآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليينزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر باريسإختطاف قاضي ووكيل نيابة من محكمة ودان

دراسة: نقص اليود عند السيدات يؤثر على الخصوبة

- كتب   -  
الحمل - صورة أرشيفية

أفادت دراسة طبية بأن ما يقرب من نصف النساء في الولايات المتحدة يعانين من نقص في مستويات اليود في أجسامهن ما قد يؤثر سلبا ويضعف خصوبتهن.. ويوجد عنصر اليود في المأكولات البحرية، والملح المعالج باليود، ومنتجات الألبان، وبعض الخضراوات والفواكه.

وتكشف الدراسة الجديدة، التي أجريت في جامعة واشنطن على 467 امرأة أمريكية يسعين للإنجاب، عن أن النساء اللاتي عانين من نقص تراوح ما بين معتدل وشديد واجهن صعوبات في الحمل والإنجاب بنسبة 46% خلال كل دورة طمثية، مقارنة بأولئك السيدات اللاتي تمتعن بمستويات كافية من اليود.

وقال الدكتور جيمس ميلز، الأستاذ في "المعهد الوطني الأمريكي لصحة الطفل والتنمية البشرية": وجد أنه حتى النساء اللاتي يعانين من نقص في مستويات اليود بشكل معتدل كان لديهن صعوبة أكبر في الحمل".

ومن جانبه، قال الدكتور تومير سنجر، رئيس قسم الغدد الصماء التناسلي والعقم والرعاية في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك: "تغير النظام الغذائي الغربي في العقود القليلة الماضية، وأدى الاعتماد على النظم الغذائية والنباتية إلى انخفاض في استهلاك اليود الغذائي".

وبالنظر إلى أن النظام الغذائي هو المصدر الرئيسي لليود لمرضانا، فالمأكولات البحرية والملح وبعض الفواكه والخضراوات، مثل البطاطس والتوت البري والفراولة على سبيل المثال لا الحصر، يجب على السيدات الإكثار من تناولها قبل ثلاثة أشهر من الإنجاب في حال رغبتهن إنجاب طفل سليم".

وقد أظهرت الأبحاث الجديدة أن نقص اليود شائع بين النساء في الولايات المتحدة وفي الدراسة، كان لدى 56% من النساء مستويات كافية من اليود، ونحو 22% منهن يعانين من نقص طفيف، ونحو 21% عانين من نقص معتدل، و1.7% يعانين من نقص شديد.

التعليقات