ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
كلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطاليكلوب: سجلنا هدفا بإنهاء رائع من صلاح.. ولكن لا أحد سيتذكر هذه المباراةبرشلونة يقايض ميسي بالصدارة.. تير شتيجن يقهر إشبيليةوزير العدل السعودي: قضية خاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكةتنزانيا تعتقل 104 أشخاص بتهمة التخطيط لإقامة "معسكرات متطرفة"وكالة "معا": قوات الاحتلال الإسرائيلى اختطفت محافظ القدس ومدير مخابراتهاالسيول تجتاح الدوحة.. ومغردون: "صرفوا فلوسهم على التفرقة والإرهاب" | فيديوصحيفة فرنسية: داعش يستخدم أساليب حرب العصاباتالمنقوش: يجب انهاء الانقسام السياسي قبل توحيد الجيش

سفير واشنطن في لاهاي يتراجع عن تصريحات مناهضة للمسلمين

- كتب   -  
السفير

أعلن السفير الأمريكي الجديد في هولندا أن التصريحات المناهضة للمسلمين التي أدلى بها قبل عامين ويتهمهم فيها بدفع هذا البلد إلى الفوضى كانت "خطأ".


وقال السفير بيتر هوكسترا الذي عينه الرئيس دونالد ترامب سفيرا في هولندا، في مقابلة مع صحيفة "دي تلغراف" الهولندية نشرت الجمعة "التصريح كان خطأ، وكان من الخطأ القول "إن المسلمين" يدفعون أوروبا إلى الفوضى وإنه يتم إحراق شخصيات سياسية".

وأضاف السفير في تصريحات نقلتها سفارة الولايات المتحدة في لاهاي إلى فرانس برس "مع العلم أن هناك مشاكل أخرى في دول أوروبية أخرى، فإننا نعلم أن هذا الأمر لم يحصل أبدا هنا".

وأعطى السفير هوكسترا هذه المقابلة بعد أن زار الجمعة حي شيلدرسفيك في وسط العاصمة حيث التقى السكان هناك وبينهم مسلمون، حسبما أعلنت السفارة.

وينتمي هوكسترا إلى الحزب الجمهوري وهو من مواليد هولندا، وقد تعرض للانتقادات الشديدة بعد أن رفض الأربعاء خلال تسلمه مهامه إيضاح تصريحاته التي تعود إلى عام 2015 رغم إلحاح الصحافيين خلال مؤتمر صحافي في منزله في لاهاي.

وسأله الصحافيون الهولنديون مرارا ما إذا كان لا يزال يعتقد أنه توجد "مناطق خارجة عن القانون" في هولندا، ومن هم السياسيون الذين تم "إحراقهم". إلا أن السفير أكد بأنه "يرفض العودة لهذه المسألة".

ويقول هوكسترا في شريط يعود إلى العام 2015 "إن الحركة الإسلامية وصلت إلى حد تدفع فيه أوروبا إلى الغرق في الفوضى. إنها الفوضى في هولندا، السيارات تحرق، كما أن هناك شخصيات سياسية تحرق".

ويبدو ان هوكسترا قرر التراجع عن كلامه هذا والاعتراف بأنه أخطأ إثر نأي وزارة الخارجية الأميركية من مواقفه هذه، وإعلانها أنه سيتطرق إلى الموضوع عبر وسائل الإعلام الهولندية.

وأثار هذا الشريط موجة غضب في هولندا بعد أن نفى السفير الشهر الماضي في مقابلة مع شبكة التلفزيون الهولندية العامة أن يكون أدلى بتصريح من هذا النوع. وقال يومها: "علينا أن نسمي هذا أخبارا كاذبة".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات