ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

سفير واشنطن في لاهاي يتراجع عن تصريحات مناهضة للمسلمين

- كتب   -  
السفير

أعلن السفير الأمريكي الجديد في هولندا أن التصريحات المناهضة للمسلمين التي أدلى بها قبل عامين ويتهمهم فيها بدفع هذا البلد إلى الفوضى كانت "خطأ".


وقال السفير بيتر هوكسترا الذي عينه الرئيس دونالد ترامب سفيرا في هولندا، في مقابلة مع صحيفة "دي تلغراف" الهولندية نشرت الجمعة "التصريح كان خطأ، وكان من الخطأ القول "إن المسلمين" يدفعون أوروبا إلى الفوضى وإنه يتم إحراق شخصيات سياسية".

وأضاف السفير في تصريحات نقلتها سفارة الولايات المتحدة في لاهاي إلى فرانس برس "مع العلم أن هناك مشاكل أخرى في دول أوروبية أخرى، فإننا نعلم أن هذا الأمر لم يحصل أبدا هنا".

وأعطى السفير هوكسترا هذه المقابلة بعد أن زار الجمعة حي شيلدرسفيك في وسط العاصمة حيث التقى السكان هناك وبينهم مسلمون، حسبما أعلنت السفارة.

وينتمي هوكسترا إلى الحزب الجمهوري وهو من مواليد هولندا، وقد تعرض للانتقادات الشديدة بعد أن رفض الأربعاء خلال تسلمه مهامه إيضاح تصريحاته التي تعود إلى عام 2015 رغم إلحاح الصحافيين خلال مؤتمر صحافي في منزله في لاهاي.

وسأله الصحافيون الهولنديون مرارا ما إذا كان لا يزال يعتقد أنه توجد "مناطق خارجة عن القانون" في هولندا، ومن هم السياسيون الذين تم "إحراقهم". إلا أن السفير أكد بأنه "يرفض العودة لهذه المسألة".

ويقول هوكسترا في شريط يعود إلى العام 2015 "إن الحركة الإسلامية وصلت إلى حد تدفع فيه أوروبا إلى الغرق في الفوضى. إنها الفوضى في هولندا، السيارات تحرق، كما أن هناك شخصيات سياسية تحرق".

ويبدو ان هوكسترا قرر التراجع عن كلامه هذا والاعتراف بأنه أخطأ إثر نأي وزارة الخارجية الأميركية من مواقفه هذه، وإعلانها أنه سيتطرق إلى الموضوع عبر وسائل الإعلام الهولندية.

وأثار هذا الشريط موجة غضب في هولندا بعد أن نفى السفير الشهر الماضي في مقابلة مع شبكة التلفزيون الهولندية العامة أن يكون أدلى بتصريح من هذا النوع. وقال يومها: "علينا أن نسمي هذا أخبارا كاذبة".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات