ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسيةالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات تستلم مقرها الجديد بطرابلسبيان من مصرف ليبيا المركزي حول إيقاف التعامل بالصكوك الالكترونية والإيداعالجهاز التنفيذي الأوروبي يؤكد ان موانئ ليبيا غير آمنة لاستقبال المهاجرين رغم محاولات ايطاليا الفاشلةتحت شعار "علم ينفع الناس".. مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق مبادرات لاستيعاب ذوي القدرات الفائقةمقتل 5 وإصابة آخر في تحطم طائرة عسكرية بكوريا الجنوبيةقنبلة من الحمم البركانية تسقط على سفينة سياحية في هاواي

سفير واشنطن في لاهاي يتراجع عن تصريحات مناهضة للمسلمين

- كتب   -  
السفير

أعلن السفير الأمريكي الجديد في هولندا أن التصريحات المناهضة للمسلمين التي أدلى بها قبل عامين ويتهمهم فيها بدفع هذا البلد إلى الفوضى كانت "خطأ".


وقال السفير بيتر هوكسترا الذي عينه الرئيس دونالد ترامب سفيرا في هولندا، في مقابلة مع صحيفة "دي تلغراف" الهولندية نشرت الجمعة "التصريح كان خطأ، وكان من الخطأ القول "إن المسلمين" يدفعون أوروبا إلى الفوضى وإنه يتم إحراق شخصيات سياسية".

وأضاف السفير في تصريحات نقلتها سفارة الولايات المتحدة في لاهاي إلى فرانس برس "مع العلم أن هناك مشاكل أخرى في دول أوروبية أخرى، فإننا نعلم أن هذا الأمر لم يحصل أبدا هنا".

وأعطى السفير هوكسترا هذه المقابلة بعد أن زار الجمعة حي شيلدرسفيك في وسط العاصمة حيث التقى السكان هناك وبينهم مسلمون، حسبما أعلنت السفارة.

وينتمي هوكسترا إلى الحزب الجمهوري وهو من مواليد هولندا، وقد تعرض للانتقادات الشديدة بعد أن رفض الأربعاء خلال تسلمه مهامه إيضاح تصريحاته التي تعود إلى عام 2015 رغم إلحاح الصحافيين خلال مؤتمر صحافي في منزله في لاهاي.

وسأله الصحافيون الهولنديون مرارا ما إذا كان لا يزال يعتقد أنه توجد "مناطق خارجة عن القانون" في هولندا، ومن هم السياسيون الذين تم "إحراقهم". إلا أن السفير أكد بأنه "يرفض العودة لهذه المسألة".

ويقول هوكسترا في شريط يعود إلى العام 2015 "إن الحركة الإسلامية وصلت إلى حد تدفع فيه أوروبا إلى الغرق في الفوضى. إنها الفوضى في هولندا، السيارات تحرق، كما أن هناك شخصيات سياسية تحرق".

ويبدو ان هوكسترا قرر التراجع عن كلامه هذا والاعتراف بأنه أخطأ إثر نأي وزارة الخارجية الأميركية من مواقفه هذه، وإعلانها أنه سيتطرق إلى الموضوع عبر وسائل الإعلام الهولندية.

وأثار هذا الشريط موجة غضب في هولندا بعد أن نفى السفير الشهر الماضي في مقابلة مع شبكة التلفزيون الهولندية العامة أن يكون أدلى بتصريح من هذا النوع. وقال يومها: "علينا أن نسمي هذا أخبارا كاذبة".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات