ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
الولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىمشاهدة مباراة تونس و انجلترا مباشر بث مباشرإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاحرونالدو في الطريق إلى مانشستر يونايتدالسويد تتغلب على كوريا الجنوبية وتكسر نحس عمره 60 عامًا (صور)في المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بلجيكا وبنماالجضران.. سجل حافل بالجرائم والإرهاب : سارق سيارات و عضو بالقاعدة و قائد ميليشياالفيضانات تقتل 23 شخصا في شمال شرق الهندالاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول لمدة عاماستشهاد فلسطيني بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزةقوات تركية تدخل مشارف منبج السورية في إطار اتفاق مع أمريكاالوطنية للنفط تحذر من كارثة بيئية و خسائر بالمليارات في راس لانوفليبيا بين حالَتَيْ الحرب واللّاسِـلـــــم..هل على الليبيين أن يتخلّوا عن الأمل في السلام؟صعود كبير للدولار و اليورو أمام الدينار في اولى توابع الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحقيقة ضلوع قبائل الطوراق في معارك الهلال النفطيماكرون والسراج يؤكدان على ضرورة الالتزام بمخرجات لقاء باريسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 18 يونيو 2018في اليوم الخامس للمونديال..الظهور الأول للإنجليز وتونس ترفع رايات العرب

12 طريقة لإنقاص الدهون خلال أسبوع

- كتب   -  
صورة أرشيفية

سيدتي.. ليس هناك حل سحري يعمل على إنقاص الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم، و حتي تفقدي الكثير من الوزن عليكِ إتباع نظام غذائي وحساب السعرات الحرارية للأطعمة غير ذلك لن يفيد.

لكن أن كنت تحتاجين إلى فقد قليل من الوزن لمناسبة معينة (حفل زفاف أو السفر في إجازة أو لديك الرغبة في ارتداء قطعة ملابس جديدة)، في هذه الحالة هناك طرق سريعة وآمنة للغاية، منها تناول الفاكهة والخضروات وشرب كثير من الماء، وإليك 12 طريقة:

1- مشروب مزدوج

اترك لكي اختيار اسما له، وهو مشروب صحي جدا، عليكِ احتساءه مرتين في اليوم، من الأفضل أن تكون الأولى كوجبة الإفطار والثانية كوجبة عشاء.

ويتكون المشروب من كوب زبادي  مع ملعقة من مسحوق بروتين الشوكولاتة وملعقة من الأفوكادو و ملعقتين من حليب جوز الهند غير المحلى.

2- الكربوهيدرات

حتى تحصلي على نتائج رائعة، عليكِ تناول الكربوهيدرات منخفضة السعرات الحرارية بمعدل (نصف كوب) في كل وجبة مع زيادة الخضروات ذات السعرات الأقل بمعدل (نصف كوب).

الكربوهيدرات ذات السعرات الأقل، توجد في عدد كبير من الأطعمة منها (البطاطا و الذرة والجبن القريش و الحمص والعدس).

3- البروتين الخالي من الدهون

تناولي وجبة من البروتين مرة واحدة في اليوم مع طبق سلطة كبير، لكن عليكِ تقليل الطماطم والجزر، ومكونات الوجبة (قطع من الدجاج أو سمك السلمون أو اللحم خالي الدهون) مع خضروات طازجة أكثرها من الأوراق، وقطع من القرنبيط المسلوق و5 من حبات الزيتون الملون.

4- الفاكهة

هناك أنواع كثيرة من الفاكهة قادرة على إشباعك وسعراتها قليلة منها التوت والأفوكادو والليمون والموز والجوافة، انصحك بمزجهم معا كمشروب (عصير) وتناوليه عند الشعور بالجوع، ولا تنسي أن يكون خالي من السكر.

5- الابتعاد عن (الشيبسي و البيبسي الدايت)

لا تتناولي وجبة مكونة من (كيس شيبسي كبير أو متوسط الحجم مع كوب من البيبسي) وتقولي إنها "سناك".

6- المكملات الغذائية

المكملات الغذائية ليست الرصاصة السحرية التي تعمل على إذابة الدهون في دقائق أو حتى أيام، لكنها تعطي لك إحساسا بالشبع، وهناك أنواع عدة أفضلها المصنوعة من الشاى الأخضر.

7- شرب الماء

تناولى زجاجة مياه عند الاستيقاظ، وأخرى على مدار اليوم، وكثير من السوائل بعد ساعة ونصف من تناول الوجبات، ولا تتناولي الماء أثناء الوجبات.


 

8- الألياف

أثبت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كثير من الألياف يحصلون على أجسام أنحف، أي عليكِ تناول نصف كوب يوميا من الأطعمة الغنية بالألياف البعيدة عن النشويات والمتوفرة فى البقوليات والحبوب.

9- الخدعة

نعم اخدعي معدتك بكمية كبيرة من الطعام وبأقل سعرات حرارية، مثل طبق السلاطة أو الفاكهة، وهناك طريقة أخرى عليك استخدمها، قبل حوالي 30 إلى 60 دقيقة من وجبتك، ضعي ملعقة من الألياف (الشوفان) مع نصف ملعقة من بذور الكتان الطازج إلى كوب كبير من المياه و امضغيه ببطء، فعند تناول وجبة الغذاء تتناولين طعاما أقل.

التعليقات