ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطاليإبراموفيتش يطلب 3 مليارات إسترليني لبيع تشيلسيالملك عبد الله: يجب أن يتكاتف العالم لحل مشكلة اللاجئينبولتون محذرا رجال الدين الإيرانيين: ستكون هناك عواقب وخيمةروحاني: الإدارة الأمريكية عازمة على أن تجعل كل المؤسسات الدولية بدون جدوي

12 طريقة لإنقاص الدهون خلال أسبوع

- كتب   -  
صورة أرشيفية

سيدتي.. ليس هناك حل سحري يعمل على إنقاص الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم، و حتي تفقدي الكثير من الوزن عليكِ إتباع نظام غذائي وحساب السعرات الحرارية للأطعمة غير ذلك لن يفيد.

لكن أن كنت تحتاجين إلى فقد قليل من الوزن لمناسبة معينة (حفل زفاف أو السفر في إجازة أو لديك الرغبة في ارتداء قطعة ملابس جديدة)، في هذه الحالة هناك طرق سريعة وآمنة للغاية، منها تناول الفاكهة والخضروات وشرب كثير من الماء، وإليك 12 طريقة:

1- مشروب مزدوج

اترك لكي اختيار اسما له، وهو مشروب صحي جدا، عليكِ احتساءه مرتين في اليوم، من الأفضل أن تكون الأولى كوجبة الإفطار والثانية كوجبة عشاء.

ويتكون المشروب من كوب زبادي  مع ملعقة من مسحوق بروتين الشوكولاتة وملعقة من الأفوكادو و ملعقتين من حليب جوز الهند غير المحلى.

2- الكربوهيدرات

حتى تحصلي على نتائج رائعة، عليكِ تناول الكربوهيدرات منخفضة السعرات الحرارية بمعدل (نصف كوب) في كل وجبة مع زيادة الخضروات ذات السعرات الأقل بمعدل (نصف كوب).

الكربوهيدرات ذات السعرات الأقل، توجد في عدد كبير من الأطعمة منها (البطاطا و الذرة والجبن القريش و الحمص والعدس).

3- البروتين الخالي من الدهون

تناولي وجبة من البروتين مرة واحدة في اليوم مع طبق سلطة كبير، لكن عليكِ تقليل الطماطم والجزر، ومكونات الوجبة (قطع من الدجاج أو سمك السلمون أو اللحم خالي الدهون) مع خضروات طازجة أكثرها من الأوراق، وقطع من القرنبيط المسلوق و5 من حبات الزيتون الملون.

4- الفاكهة

هناك أنواع كثيرة من الفاكهة قادرة على إشباعك وسعراتها قليلة منها التوت والأفوكادو والليمون والموز والجوافة، انصحك بمزجهم معا كمشروب (عصير) وتناوليه عند الشعور بالجوع، ولا تنسي أن يكون خالي من السكر.

5- الابتعاد عن (الشيبسي و البيبسي الدايت)

لا تتناولي وجبة مكونة من (كيس شيبسي كبير أو متوسط الحجم مع كوب من البيبسي) وتقولي إنها "سناك".

6- المكملات الغذائية

المكملات الغذائية ليست الرصاصة السحرية التي تعمل على إذابة الدهون في دقائق أو حتى أيام، لكنها تعطي لك إحساسا بالشبع، وهناك أنواع عدة أفضلها المصنوعة من الشاى الأخضر.

7- شرب الماء

تناولى زجاجة مياه عند الاستيقاظ، وأخرى على مدار اليوم، وكثير من السوائل بعد ساعة ونصف من تناول الوجبات، ولا تتناولي الماء أثناء الوجبات.


 

8- الألياف

أثبت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كثير من الألياف يحصلون على أجسام أنحف، أي عليكِ تناول نصف كوب يوميا من الأطعمة الغنية بالألياف البعيدة عن النشويات والمتوفرة فى البقوليات والحبوب.

9- الخدعة

نعم اخدعي معدتك بكمية كبيرة من الطعام وبأقل سعرات حرارية، مثل طبق السلاطة أو الفاكهة، وهناك طريقة أخرى عليك استخدمها، قبل حوالي 30 إلى 60 دقيقة من وجبتك، ضعي ملعقة من الألياف (الشوفان) مع نصف ملعقة من بذور الكتان الطازج إلى كوب كبير من المياه و امضغيه ببطء، فعند تناول وجبة الغذاء تتناولين طعاما أقل.

التعليقات