ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

12 طريقة لإنقاص الدهون خلال أسبوع

- كتب   -  
صورة أرشيفية

سيدتي.. ليس هناك حل سحري يعمل على إنقاص الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم، و حتي تفقدي الكثير من الوزن عليكِ إتباع نظام غذائي وحساب السعرات الحرارية للأطعمة غير ذلك لن يفيد.

لكن أن كنت تحتاجين إلى فقد قليل من الوزن لمناسبة معينة (حفل زفاف أو السفر في إجازة أو لديك الرغبة في ارتداء قطعة ملابس جديدة)، في هذه الحالة هناك طرق سريعة وآمنة للغاية، منها تناول الفاكهة والخضروات وشرب كثير من الماء، وإليك 12 طريقة:

1- مشروب مزدوج

اترك لكي اختيار اسما له، وهو مشروب صحي جدا، عليكِ احتساءه مرتين في اليوم، من الأفضل أن تكون الأولى كوجبة الإفطار والثانية كوجبة عشاء.

ويتكون المشروب من كوب زبادي  مع ملعقة من مسحوق بروتين الشوكولاتة وملعقة من الأفوكادو و ملعقتين من حليب جوز الهند غير المحلى.

2- الكربوهيدرات

حتى تحصلي على نتائج رائعة، عليكِ تناول الكربوهيدرات منخفضة السعرات الحرارية بمعدل (نصف كوب) في كل وجبة مع زيادة الخضروات ذات السعرات الأقل بمعدل (نصف كوب).

الكربوهيدرات ذات السعرات الأقل، توجد في عدد كبير من الأطعمة منها (البطاطا و الذرة والجبن القريش و الحمص والعدس).

3- البروتين الخالي من الدهون

تناولي وجبة من البروتين مرة واحدة في اليوم مع طبق سلطة كبير، لكن عليكِ تقليل الطماطم والجزر، ومكونات الوجبة (قطع من الدجاج أو سمك السلمون أو اللحم خالي الدهون) مع خضروات طازجة أكثرها من الأوراق، وقطع من القرنبيط المسلوق و5 من حبات الزيتون الملون.

4- الفاكهة

هناك أنواع كثيرة من الفاكهة قادرة على إشباعك وسعراتها قليلة منها التوت والأفوكادو والليمون والموز والجوافة، انصحك بمزجهم معا كمشروب (عصير) وتناوليه عند الشعور بالجوع، ولا تنسي أن يكون خالي من السكر.

5- الابتعاد عن (الشيبسي و البيبسي الدايت)

لا تتناولي وجبة مكونة من (كيس شيبسي كبير أو متوسط الحجم مع كوب من البيبسي) وتقولي إنها "سناك".

6- المكملات الغذائية

المكملات الغذائية ليست الرصاصة السحرية التي تعمل على إذابة الدهون في دقائق أو حتى أيام، لكنها تعطي لك إحساسا بالشبع، وهناك أنواع عدة أفضلها المصنوعة من الشاى الأخضر.

7- شرب الماء

تناولى زجاجة مياه عند الاستيقاظ، وأخرى على مدار اليوم، وكثير من السوائل بعد ساعة ونصف من تناول الوجبات، ولا تتناولي الماء أثناء الوجبات.


 

8- الألياف

أثبت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كثير من الألياف يحصلون على أجسام أنحف، أي عليكِ تناول نصف كوب يوميا من الأطعمة الغنية بالألياف البعيدة عن النشويات والمتوفرة فى البقوليات والحبوب.

9- الخدعة

نعم اخدعي معدتك بكمية كبيرة من الطعام وبأقل سعرات حرارية، مثل طبق السلاطة أو الفاكهة، وهناك طريقة أخرى عليك استخدمها، قبل حوالي 30 إلى 60 دقيقة من وجبتك، ضعي ملعقة من الألياف (الشوفان) مع نصف ملعقة من بذور الكتان الطازج إلى كوب كبير من المياه و امضغيه ببطء، فعند تناول وجبة الغذاء تتناولين طعاما أقل.

التعليقات