ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
حقيقة اعتماد المناهج المصرية في ليبياصلاح هويدي يعتذر عن تولي مديرية أمن سلوقالآلاف يتظاهرون ضد غلاء المعيشة في جنوب شرق تركياإصابة العشرات جراء تفجير مطعم شمالي اليابانسيناتور أمريكي يروي معاناة الأطفال المحتجزين في المعسكرات الحدودية الأمريكيةهجمات متبادلة بين تيريزا ماي وتوني بلير بشأن بريكستنهاية المباريات- برايتون (1) - (2) تشيلسي.. ساوثامبتون (3) - (2) أرسنالروي كين: فان دايك أفضل مدافع في العالممباشر قمة إنجلترا - ليفربول (1) - (1) يونايتد.. لينجاااارد والتعادلبالفيديو - ساوثامبتون يصعق أرسنال ويكسر سلسلة اللا هزيمةالمطالبة بإعفاء المرضى الليبيين من تأشيرة الدخول لمصرانطلاق الحوار حول المؤتمر الجامع بطرابلسصنع الله يدعو السراج للقبض على ميلاد الهجرسيحركة تنقلات مديري الأمن والإداراتإعفاء مدير أمن بنغازي من منصبهاشتباكات عنيفة بسوق المدينة القديمة في درنة"الهلال الأحمر" الإمارتي يضع حجر الأساس لتأهيل وترميم مدرستين في أبينمستوطنون يستأنفون اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصىوزير الخارجية التركي: سندرس العمل مع الأسد إذا فاز في انتخابات ديمقراطيةالعراق يضح حجر الأساس لإعادة بناء جامع النوري التاريخي في الموصل

12 طريقة لإنقاص الدهون خلال أسبوع

- كتب   -  
صورة أرشيفية

سيدتي.. ليس هناك حل سحري يعمل على إنقاص الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم، و حتي تفقدي الكثير من الوزن عليكِ إتباع نظام غذائي وحساب السعرات الحرارية للأطعمة غير ذلك لن يفيد.

لكن أن كنت تحتاجين إلى فقد قليل من الوزن لمناسبة معينة (حفل زفاف أو السفر في إجازة أو لديك الرغبة في ارتداء قطعة ملابس جديدة)، في هذه الحالة هناك طرق سريعة وآمنة للغاية، منها تناول الفاكهة والخضروات وشرب كثير من الماء، وإليك 12 طريقة:

1- مشروب مزدوج

اترك لكي اختيار اسما له، وهو مشروب صحي جدا، عليكِ احتساءه مرتين في اليوم، من الأفضل أن تكون الأولى كوجبة الإفطار والثانية كوجبة عشاء.

ويتكون المشروب من كوب زبادي  مع ملعقة من مسحوق بروتين الشوكولاتة وملعقة من الأفوكادو و ملعقتين من حليب جوز الهند غير المحلى.

2- الكربوهيدرات

حتى تحصلي على نتائج رائعة، عليكِ تناول الكربوهيدرات منخفضة السعرات الحرارية بمعدل (نصف كوب) في كل وجبة مع زيادة الخضروات ذات السعرات الأقل بمعدل (نصف كوب).

الكربوهيدرات ذات السعرات الأقل، توجد في عدد كبير من الأطعمة منها (البطاطا و الذرة والجبن القريش و الحمص والعدس).

3- البروتين الخالي من الدهون

تناولي وجبة من البروتين مرة واحدة في اليوم مع طبق سلطة كبير، لكن عليكِ تقليل الطماطم والجزر، ومكونات الوجبة (قطع من الدجاج أو سمك السلمون أو اللحم خالي الدهون) مع خضروات طازجة أكثرها من الأوراق، وقطع من القرنبيط المسلوق و5 من حبات الزيتون الملون.

4- الفاكهة

هناك أنواع كثيرة من الفاكهة قادرة على إشباعك وسعراتها قليلة منها التوت والأفوكادو والليمون والموز والجوافة، انصحك بمزجهم معا كمشروب (عصير) وتناوليه عند الشعور بالجوع، ولا تنسي أن يكون خالي من السكر.

5- الابتعاد عن (الشيبسي و البيبسي الدايت)

لا تتناولي وجبة مكونة من (كيس شيبسي كبير أو متوسط الحجم مع كوب من البيبسي) وتقولي إنها "سناك".

6- المكملات الغذائية

المكملات الغذائية ليست الرصاصة السحرية التي تعمل على إذابة الدهون في دقائق أو حتى أيام، لكنها تعطي لك إحساسا بالشبع، وهناك أنواع عدة أفضلها المصنوعة من الشاى الأخضر.

7- شرب الماء

تناولى زجاجة مياه عند الاستيقاظ، وأخرى على مدار اليوم، وكثير من السوائل بعد ساعة ونصف من تناول الوجبات، ولا تتناولي الماء أثناء الوجبات.


 

8- الألياف

أثبت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كثير من الألياف يحصلون على أجسام أنحف، أي عليكِ تناول نصف كوب يوميا من الأطعمة الغنية بالألياف البعيدة عن النشويات والمتوفرة فى البقوليات والحبوب.

9- الخدعة

نعم اخدعي معدتك بكمية كبيرة من الطعام وبأقل سعرات حرارية، مثل طبق السلاطة أو الفاكهة، وهناك طريقة أخرى عليك استخدمها، قبل حوالي 30 إلى 60 دقيقة من وجبتك، ضعي ملعقة من الألياف (الشوفان) مع نصف ملعقة من بذور الكتان الطازج إلى كوب كبير من المياه و امضغيه ببطء، فعند تناول وجبة الغذاء تتناولين طعاما أقل.

التعليقات