ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
فرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيسالرئاسي» : يجب احترام القانون في التعيينات بالوظائف الحكومية

مجلس النواب الليبي يدين بشدة محاولـة تركيا تزويد الجماعات الإرهابية بمواد متفجرة في ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أدان مجلس النواب الليبي بأشد العبارات محاولة تزويد الجماعات الإرهابية المتطرفة في ليبيا بكمية كبيرة من المواد المتفجرة كفيلة بتدمـير وإبـادة مدينة بأكملها عبر السفينـة (اندروميــدا) التي اعترضـتها السلطــات اليونانيــة قادمة من الموانئ التركية والمتجهة إلى ليبيا .

وقال مجلس النواب الليبي في بيان رقم (01) لسنة 2018 م ” إن محاولة تزويد الجماعات الإرهابية بالمتفجرات يُعد انتهـاكاً صارخاً للمواثيق الدولية، ولقرارات مجلس الأمن الدولــي ودعمـاً للجماعـات الإرهابيــة التـي تُحارب الشعــب الليــبي، مما يتضـح من طبيـعـة استخداماتها المُتمثلة في صنع المتفجرات والمفخخات التي تستخدمها هذه الجماعات في قتل الليبيين ودمار ليبيا” .

وأعرب مجلس النــواب الليــبي عن استنكـــاره لهـذه الواقعــة، مطالباً في الوقت ذاته بعثـة الأمـم المُتحـدة للدعــم في ليـبـيا، ومجلـس الأمــن الدولــي، والاتحــاد الأوربـي، والاتحــاد الأفريقـي، وجامعـة الـدول العربيــة، وكافـة المؤسســــات الحقوقية، بتحقيق دولي عاجــل في هذه الحادثة الخطيرة، والكشف عن من يقف وراءها من داعمي الجماعات المتطرفة، وأعداء الشعب الليبي والإنسانية .

وأوضح مجلس النواب الليبي في بيانه أن “الإرهاب يطال الجميع دون استثناء، عبر مثل هذه الأعمال وغيرها من الدول الداعمة للإرهاب في المنطقة، واتخاذ اجراءات دولية اتجاه العابثين بأمن ليبيا وسلامة شعبها والعبث باستقرارها” .

وتقدم مجلس النواب الليبي بخالـص الشكـر باسم الشعب الليبي للسلطات اليونانية، لحرصها على محاربة الإرهاب وإفشالها لوصول شحنة الموت هذه إلى الأراضي الليبية .

التعليقات