ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
البنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبيةبعد اغتيال 120 سياسيا.. المدعون المكسيكيون يتعهدون بمواجهة عنف ما قبل الانتخاباتعائلات ضحايا المهاجرين غير الشرعيين تزور ترامباسطنبول تشهد ختام الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة التركيةكأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلندا

فيكتوريا بلزن الأفضل أوروبيًّا متفوقًا على برشلونة والسيتي

- كتب   -  
فيكتوريا بلزن

في الوقت الذي يجذب فيه كل من برشلونة ومانشستر سيتي الأضواء في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، فإنهما لا يمتلكان أفضل نسبة من تحقيق الانتصارات في القارة الأوروبية، وهي النسبة التي يمتلكها فريق فيكتوريا بلزن من جمهورية التشيك، وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 9 نقاط عن أقرب الملاحقين أتلتيكو مدريد، بينما يتصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي بفارق 15 نقطة عن الوصيف تشيلسي، ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 9 نقاط عن ملاحقيه ليون وموناكو، وعلى الجانب الآخر تمكن فيكتوريا بلزن من تحقيق 15 انتصارا في 16 مباراة خاضها في الدوري التشيكي حتى الآن، ولم يخسر الفريق تحت قيادة مدربه بافيل فيربا أي مباراة وتعادل في مباراة وحيدة ليبلغ معدل النقاط التي يجمعها بلزن في الدوري التشيكي هذا الموسم 2,9 نقطة في المباراة الواحدة.

ويتصدر فيكتوريا بلزن الدوري التشيكي بفارق 14 نقطة كاملة عن أقرب الملاحقين سلافيا براج، وأتى تعثر بلزن الوحيد في الدوري هذا الموسم عندما تعادل سلبيًا مع تيبليس، ويعد بلزن إلى جانب مانشستر سيتي وبرشلونة وبورتو الفرق الوحيدة التي لم تتعرض للخسارة في الدوريات الأوروبية.

ونجح بلزن في التأهل إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي هذا الموسم، ولا ينافسه من حيث حيث معدل النقاط في المباراة الواحدة سوى فريق بيب جوارديولا الذي يبلغ معدله في جمع النقاط 2,9 نقطة في المباراة الواحدة.

وخاض مانشستر سيتي 22 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وبلغت نسبة فوز الفريق بالمباريات 91% ونسبة التعادل 9%، وذلك بعد أن جمع السيتي 62 نقطة من أصل 66 نقطة ممكنة، أما برشلونة الذي لم يتذوق طعم الخسارة في الدوري الإسباني هذا الموسم تحت قيادة مدربه إيرنيستو فالفيردي، فبلغت نسبة انتصاراته 83% ومعدل جمعه للنقاط 2,7 نقطة في المباراة الواحدة، في الوقت الذي يملك فيه كل من باريس سان جيرمان وبورتو نفس نسبة انتصارات برشلونة.

ومن الفرق المفاجأة التي دخلت قائمة الأفضل هذا الموسم في الدوريات الأوروبية هو الفريق الصربي ريد ستار بلجراد، الذي بلغت نسبة تحقيقه للانتصارات 82% ومعدل جمعه للنقاط 2,6 نقطة في المباراة الواحدة، وبالتالي يمتلك الفريق الصربي معدل جمع نقاط أفضل من بعض الفرق العملاقة الأخرى في القارة العجوز مثل يوفنتوس وبايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد.

التعليقات