ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
لغم أرضي بجوار ميناء سرتأردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدو

فيكتوريا بلزن الأفضل أوروبيًّا متفوقًا على برشلونة والسيتي

- كتب   -  
فيكتوريا بلزن

في الوقت الذي يجذب فيه كل من برشلونة ومانشستر سيتي الأضواء في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، فإنهما لا يمتلكان أفضل نسبة من تحقيق الانتصارات في القارة الأوروبية، وهي النسبة التي يمتلكها فريق فيكتوريا بلزن من جمهورية التشيك، وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 9 نقاط عن أقرب الملاحقين أتلتيكو مدريد، بينما يتصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي بفارق 15 نقطة عن الوصيف تشيلسي، ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 9 نقاط عن ملاحقيه ليون وموناكو، وعلى الجانب الآخر تمكن فيكتوريا بلزن من تحقيق 15 انتصارا في 16 مباراة خاضها في الدوري التشيكي حتى الآن، ولم يخسر الفريق تحت قيادة مدربه بافيل فيربا أي مباراة وتعادل في مباراة وحيدة ليبلغ معدل النقاط التي يجمعها بلزن في الدوري التشيكي هذا الموسم 2,9 نقطة في المباراة الواحدة.

ويتصدر فيكتوريا بلزن الدوري التشيكي بفارق 14 نقطة كاملة عن أقرب الملاحقين سلافيا براج، وأتى تعثر بلزن الوحيد في الدوري هذا الموسم عندما تعادل سلبيًا مع تيبليس، ويعد بلزن إلى جانب مانشستر سيتي وبرشلونة وبورتو الفرق الوحيدة التي لم تتعرض للخسارة في الدوريات الأوروبية.

ونجح بلزن في التأهل إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي هذا الموسم، ولا ينافسه من حيث حيث معدل النقاط في المباراة الواحدة سوى فريق بيب جوارديولا الذي يبلغ معدله في جمع النقاط 2,9 نقطة في المباراة الواحدة.

وخاض مانشستر سيتي 22 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وبلغت نسبة فوز الفريق بالمباريات 91% ونسبة التعادل 9%، وذلك بعد أن جمع السيتي 62 نقطة من أصل 66 نقطة ممكنة، أما برشلونة الذي لم يتذوق طعم الخسارة في الدوري الإسباني هذا الموسم تحت قيادة مدربه إيرنيستو فالفيردي، فبلغت نسبة انتصاراته 83% ومعدل جمعه للنقاط 2,7 نقطة في المباراة الواحدة، في الوقت الذي يملك فيه كل من باريس سان جيرمان وبورتو نفس نسبة انتصارات برشلونة.

ومن الفرق المفاجأة التي دخلت قائمة الأفضل هذا الموسم في الدوريات الأوروبية هو الفريق الصربي ريد ستار بلجراد، الذي بلغت نسبة تحقيقه للانتصارات 82% ومعدل جمعه للنقاط 2,6 نقطة في المباراة الواحدة، وبالتالي يمتلك الفريق الصربي معدل جمع نقاط أفضل من بعض الفرق العملاقة الأخرى في القارة العجوز مثل يوفنتوس وبايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد.

التعليقات