ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

فيكتوريا بلزن الأفضل أوروبيًّا متفوقًا على برشلونة والسيتي

- كتب   -  
فيكتوريا بلزن

في الوقت الذي يجذب فيه كل من برشلونة ومانشستر سيتي الأضواء في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، فإنهما لا يمتلكان أفضل نسبة من تحقيق الانتصارات في القارة الأوروبية، وهي النسبة التي يمتلكها فريق فيكتوريا بلزن من جمهورية التشيك، وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 9 نقاط عن أقرب الملاحقين أتلتيكو مدريد، بينما يتصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي بفارق 15 نقطة عن الوصيف تشيلسي، ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 9 نقاط عن ملاحقيه ليون وموناكو، وعلى الجانب الآخر تمكن فيكتوريا بلزن من تحقيق 15 انتصارا في 16 مباراة خاضها في الدوري التشيكي حتى الآن، ولم يخسر الفريق تحت قيادة مدربه بافيل فيربا أي مباراة وتعادل في مباراة وحيدة ليبلغ معدل النقاط التي يجمعها بلزن في الدوري التشيكي هذا الموسم 2,9 نقطة في المباراة الواحدة.

ويتصدر فيكتوريا بلزن الدوري التشيكي بفارق 14 نقطة كاملة عن أقرب الملاحقين سلافيا براج، وأتى تعثر بلزن الوحيد في الدوري هذا الموسم عندما تعادل سلبيًا مع تيبليس، ويعد بلزن إلى جانب مانشستر سيتي وبرشلونة وبورتو الفرق الوحيدة التي لم تتعرض للخسارة في الدوريات الأوروبية.

ونجح بلزن في التأهل إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي هذا الموسم، ولا ينافسه من حيث حيث معدل النقاط في المباراة الواحدة سوى فريق بيب جوارديولا الذي يبلغ معدله في جمع النقاط 2,9 نقطة في المباراة الواحدة.

وخاض مانشستر سيتي 22 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وبلغت نسبة فوز الفريق بالمباريات 91% ونسبة التعادل 9%، وذلك بعد أن جمع السيتي 62 نقطة من أصل 66 نقطة ممكنة، أما برشلونة الذي لم يتذوق طعم الخسارة في الدوري الإسباني هذا الموسم تحت قيادة مدربه إيرنيستو فالفيردي، فبلغت نسبة انتصاراته 83% ومعدل جمعه للنقاط 2,7 نقطة في المباراة الواحدة، في الوقت الذي يملك فيه كل من باريس سان جيرمان وبورتو نفس نسبة انتصارات برشلونة.

ومن الفرق المفاجأة التي دخلت قائمة الأفضل هذا الموسم في الدوريات الأوروبية هو الفريق الصربي ريد ستار بلجراد، الذي بلغت نسبة تحقيقه للانتصارات 82% ومعدل جمعه للنقاط 2,6 نقطة في المباراة الواحدة، وبالتالي يمتلك الفريق الصربي معدل جمع نقاط أفضل من بعض الفرق العملاقة الأخرى في القارة العجوز مثل يوفنتوس وبايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد.

التعليقات