ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
مبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعتهتراجع عدد سكان شرق أوروبا بشكل حادالضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلاد

الحكومة الفرنسية ترحب بالانفراجة في محادثات تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا

- كتب   -  
ميركل

رحبت الحكومة الفرنسية بالانفراجة في المحادثات الاستطلاعية، التي جرت بين التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامان جريفو ،اليوم الجمعة، عقب اجتماع لمجلس الوزراء في باريس: "هناك أنباء جيدة قادمة من ألمانيا... هذا الاتفاق جيد لألمانيا ولفرنسا ولأوروبا على وجه الخصوص، وإنه عنصر مهم في استقرار ومستقبل العلاقات الألمانية-الفرنسية، وأيضا مستقبل أوروبا على وجه الخصوص خلال الأشهر والسنوات المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أن جريفو تحدث حرفيا عن "اتفاق ائتلاف حاكم"، إلا أن هذا الاتفاق لا يوجد حتى الآن.

وكان قادة الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري والحزب الاشتراكي الديمقراطي أوصوا اليوم عقب مباحثات استطلاعية دامت أكثر من 24 ساعة ببدء مفاوضات رسمية لتشكيل ائتلاف حاكم بينهم.

ولا يزال بدء المفاوضات الرسمية متوقفا على موافقة المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي المقرر عقده بعد غد الأحد.

ويأمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في شراكة وثيقة مع ألمانيا لتطبيق مقترحاته بشأن إصلاح الاتحاد الأوروبي.

وبحسب مذكرة نتائج المباحثات الاستطلاعية التي جرت بين قادة الأحزاب والكتل البرلمانية المشكلة للائتلاف الحاكم المحتمل، تعتزم ألمانيا زيادة مخصصاتها المالية للاتحاد الأوروبي.

وذكر قادة الأحزاب في المذكرة التي اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة: "نريد تدعيم الاتحاد الأوروبي ماليا، حتي يمكنه الاضطلاع بمهامه على نحو أفضل. سنهتم لذلك بوضع الإطار المالي الذي يخدم هذا التدعيم خلال الأعوام المقبلة... نحن مستعدون لمساهمات أكبر لألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات