ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

الحكومة الفرنسية ترحب بالانفراجة في محادثات تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا

- كتب   -  
ميركل

رحبت الحكومة الفرنسية بالانفراجة في المحادثات الاستطلاعية، التي جرت بين التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامان جريفو ،اليوم الجمعة، عقب اجتماع لمجلس الوزراء في باريس: "هناك أنباء جيدة قادمة من ألمانيا... هذا الاتفاق جيد لألمانيا ولفرنسا ولأوروبا على وجه الخصوص، وإنه عنصر مهم في استقرار ومستقبل العلاقات الألمانية-الفرنسية، وأيضا مستقبل أوروبا على وجه الخصوص خلال الأشهر والسنوات المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أن جريفو تحدث حرفيا عن "اتفاق ائتلاف حاكم"، إلا أن هذا الاتفاق لا يوجد حتى الآن.

وكان قادة الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري والحزب الاشتراكي الديمقراطي أوصوا اليوم عقب مباحثات استطلاعية دامت أكثر من 24 ساعة ببدء مفاوضات رسمية لتشكيل ائتلاف حاكم بينهم.

ولا يزال بدء المفاوضات الرسمية متوقفا على موافقة المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي المقرر عقده بعد غد الأحد.

ويأمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في شراكة وثيقة مع ألمانيا لتطبيق مقترحاته بشأن إصلاح الاتحاد الأوروبي.

وبحسب مذكرة نتائج المباحثات الاستطلاعية التي جرت بين قادة الأحزاب والكتل البرلمانية المشكلة للائتلاف الحاكم المحتمل، تعتزم ألمانيا زيادة مخصصاتها المالية للاتحاد الأوروبي.

وذكر قادة الأحزاب في المذكرة التي اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة: "نريد تدعيم الاتحاد الأوروبي ماليا، حتي يمكنه الاضطلاع بمهامه على نحو أفضل. سنهتم لذلك بوضع الإطار المالي الذي يخدم هذا التدعيم خلال الأعوام المقبلة... نحن مستعدون لمساهمات أكبر لألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات