ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 ديسمبر 2018
آخر تطورات إغلاق حقل الشرارةتنفيذ مشروع منطقة صناعية بالفتائحضبط 2 مليون طلقة مسدس قادمة من تركياصنع الله للنائب العام: الهجرسي ولجنته واجهة للتستر على عصابات التهريبترتيبات تجري لإجراء الانتخابات في ربيع العام المقبلالبرلمان العراقي يعقد جلسة مخصصة لاستكمال الحكومة.. وترجيحات بتأجيلهاإعصار فيثاي يضرب شرق الهندالانتهاء من تشكيل الحكومة اللبنانية قبل نهاية الأسبوعأمريكا تفاوض طالبان على وقف لإطلاق النار لمدة 6 أشهرالخطاب الديني المتشدد لايستهدف الوعي بل التشويش الايدولوجي ... بقلم / محمد الامينمعرض للتشكيلي محمد التومي ببني وليدأونيس يشارك بإحتفالية «الرياض عاصمة الإعلام العربي»يوم ثقافي علمي بأجدابياعلاج الشوكة العظمية بالحجامةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018حالة الطقس اليوم الثلاثاء‎إخضاع الموظفين بالقطاعات العامة لدورة تأهيليةالسراج والسائح يبحثان إحتياجات المفوضيةآمر الكفرة العسكرية : معاملة الأجانب كإرهابيينمن يقف خلف ماكرون ... بقلم / تييري ميسان

الحكومة الفرنسية ترحب بالانفراجة في محادثات تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا

- كتب   -  
ميركل

رحبت الحكومة الفرنسية بالانفراجة في المحادثات الاستطلاعية، التي جرت بين التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامان جريفو ،اليوم الجمعة، عقب اجتماع لمجلس الوزراء في باريس: "هناك أنباء جيدة قادمة من ألمانيا... هذا الاتفاق جيد لألمانيا ولفرنسا ولأوروبا على وجه الخصوص، وإنه عنصر مهم في استقرار ومستقبل العلاقات الألمانية-الفرنسية، وأيضا مستقبل أوروبا على وجه الخصوص خلال الأشهر والسنوات المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أن جريفو تحدث حرفيا عن "اتفاق ائتلاف حاكم"، إلا أن هذا الاتفاق لا يوجد حتى الآن.

وكان قادة الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري والحزب الاشتراكي الديمقراطي أوصوا اليوم عقب مباحثات استطلاعية دامت أكثر من 24 ساعة ببدء مفاوضات رسمية لتشكيل ائتلاف حاكم بينهم.

ولا يزال بدء المفاوضات الرسمية متوقفا على موافقة المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي المقرر عقده بعد غد الأحد.

ويأمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في شراكة وثيقة مع ألمانيا لتطبيق مقترحاته بشأن إصلاح الاتحاد الأوروبي.

وبحسب مذكرة نتائج المباحثات الاستطلاعية التي جرت بين قادة الأحزاب والكتل البرلمانية المشكلة للائتلاف الحاكم المحتمل، تعتزم ألمانيا زيادة مخصصاتها المالية للاتحاد الأوروبي.

وذكر قادة الأحزاب في المذكرة التي اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة: "نريد تدعيم الاتحاد الأوروبي ماليا، حتي يمكنه الاضطلاع بمهامه على نحو أفضل. سنهتم لذلك بوضع الإطار المالي الذي يخدم هذا التدعيم خلال الأعوام المقبلة... نحن مستعدون لمساهمات أكبر لألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات