ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
شؤون الجرحي بطرابلس تعلن عن وصول ضحايا حرب الميليشيات بطرابلس الى هذا الرقملغم أرضي بجوار ميناء سرتأردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيران

الحكومة الفرنسية ترحب بالانفراجة في محادثات تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا

- كتب   -  
ميركل

رحبت الحكومة الفرنسية بالانفراجة في المحادثات الاستطلاعية، التي جرت بين التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامان جريفو ،اليوم الجمعة، عقب اجتماع لمجلس الوزراء في باريس: "هناك أنباء جيدة قادمة من ألمانيا... هذا الاتفاق جيد لألمانيا ولفرنسا ولأوروبا على وجه الخصوص، وإنه عنصر مهم في استقرار ومستقبل العلاقات الألمانية-الفرنسية، وأيضا مستقبل أوروبا على وجه الخصوص خلال الأشهر والسنوات المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أن جريفو تحدث حرفيا عن "اتفاق ائتلاف حاكم"، إلا أن هذا الاتفاق لا يوجد حتى الآن.

وكان قادة الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري والحزب الاشتراكي الديمقراطي أوصوا اليوم عقب مباحثات استطلاعية دامت أكثر من 24 ساعة ببدء مفاوضات رسمية لتشكيل ائتلاف حاكم بينهم.

ولا يزال بدء المفاوضات الرسمية متوقفا على موافقة المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي المقرر عقده بعد غد الأحد.

ويأمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في شراكة وثيقة مع ألمانيا لتطبيق مقترحاته بشأن إصلاح الاتحاد الأوروبي.

وبحسب مذكرة نتائج المباحثات الاستطلاعية التي جرت بين قادة الأحزاب والكتل البرلمانية المشكلة للائتلاف الحاكم المحتمل، تعتزم ألمانيا زيادة مخصصاتها المالية للاتحاد الأوروبي.

وذكر قادة الأحزاب في المذكرة التي اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة: "نريد تدعيم الاتحاد الأوروبي ماليا، حتي يمكنه الاضطلاع بمهامه على نحو أفضل. سنهتم لذلك بوضع الإطار المالي الذي يخدم هذا التدعيم خلال الأعوام المقبلة... نحن مستعدون لمساهمات أكبر لألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات