ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

خاص ... تصريح صحفي لـ "حِراك الاستفتاء أوّلاً"

- كتب   -  
خاص ... تصريح صحفي لـ "حِراك الاستفتاء أوّلاً"خاص ... تصريح صحفي لـ "حِراك الاستفتاء أوّلاً"

 


ايوان ليبيا - خاص :

ادلى الناشط الحقوقي محمد محفوظ وعضو المؤسس لحراك الاستفتاء اولاً بتصريح صحفي لصحيفة ايوان ليبيا

قال فيه

إيماناً بأهمية المراحل والخطوات التأسيسية في إقامة دولة القانون والشفافية والعدل،

ووعياً بضرورة التقيّد بالمسار المرسوم لتأسيس الدولة الليبية الجديدة،

واستكمالا للمسار التأسيسي الذي بدأ بانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور من الشعب في 20 فبراير 2014، والذي يفترضُ أن ينتهي بالاستفتاء على مشروع دستور للدولة الليبية.

فقد احتضنت طرابلس واجدابيا وسبها ودرنة والشاطئ وتراغن وغدامس وغات ومصراته والجفرة والجبل الغربي بكافة مدنه سلسلة من الجلسات الحوارية بمشاركة واسعة من منظمات عاملة بالمجتمع المدني، ونشطاء وحقوقيين من كافة مدن ليبيا، وذلك في إطار "حراك الإستفتاء أولا"، الذي انطلق في 24 ديسمبر الماضي.

كما استضافت عدة مدن منها الخمس والزاوية الجفرة وطرابلس ومصراته وسبها، كذلك، سلسلة مناظرات شبابية، ونحن نعتزم تنظيم المزيد منها حتى تغطي كافة ربوع ليبيا.

وفي سياق اصطفافنا الوطني خلف جهود بناء الدولة الليبية الحديثة، وانخراطنا في المساعي الرامية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وانطلاقا من ضرورة وحتمية وجود قاعدة دستورية صحيحة وقواعد حاكمة تنهي المرحلة الانتقالية حتى تحقق الانتخابات الآمال المرجوة منها، فإننا نعلن ترحيب الحِراك بالحكم الأخير الصادر عن محكمة جنوب بنغازي، والمتعلق بالهيئة التأسيسية، وما نزال ننتظر حكم المحكمة العليا يوم 21 يناير الجاري. ونعلن مقدّما أننا سوف نحترم أحكام القضاء أيا كانت نتائجها..

لذلك فإننا نطالب مجلسي النواب والدولة بالتوافق وإقرار قانون الاستفتاء في أقرب وقت ممكن، وتمكين الشعب من الاستفتاء على مشروع دستور بلده.

والله وليّ التوفيق.

محمد محفوظ
عضو مؤسس في "حراك الإستفتاء أولاً".

التعليقات