ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
البنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبيةبعد اغتيال 120 سياسيا.. المدعون المكسيكيون يتعهدون بمواجهة عنف ما قبل الانتخاباتعائلات ضحايا المهاجرين غير الشرعيين تزور ترامباسطنبول تشهد ختام الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة التركيةكأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلندا

خاص ... تصريح صحفي لـ "حِراك الاستفتاء أوّلاً"

- كتب   -  
خاص ... تصريح صحفي لـ "حِراك الاستفتاء أوّلاً"
خاص ... تصريح صحفي لـ "حِراك الاستفتاء أوّلاً"

 


ايوان ليبيا - خاص :

ادلى الناشط الحقوقي محمد محفوظ وعضو المؤسس لحراك الاستفتاء اولاً بتصريح صحفي لصحيفة ايوان ليبيا

قال فيه

إيماناً بأهمية المراحل والخطوات التأسيسية في إقامة دولة القانون والشفافية والعدل،

ووعياً بضرورة التقيّد بالمسار المرسوم لتأسيس الدولة الليبية الجديدة،

واستكمالا للمسار التأسيسي الذي بدأ بانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور من الشعب في 20 فبراير 2014، والذي يفترضُ أن ينتهي بالاستفتاء على مشروع دستور للدولة الليبية.

فقد احتضنت طرابلس واجدابيا وسبها ودرنة والشاطئ وتراغن وغدامس وغات ومصراته والجفرة والجبل الغربي بكافة مدنه سلسلة من الجلسات الحوارية بمشاركة واسعة من منظمات عاملة بالمجتمع المدني، ونشطاء وحقوقيين من كافة مدن ليبيا، وذلك في إطار "حراك الإستفتاء أولا"، الذي انطلق في 24 ديسمبر الماضي.

كما استضافت عدة مدن منها الخمس والزاوية الجفرة وطرابلس ومصراته وسبها، كذلك، سلسلة مناظرات شبابية، ونحن نعتزم تنظيم المزيد منها حتى تغطي كافة ربوع ليبيا.

وفي سياق اصطفافنا الوطني خلف جهود بناء الدولة الليبية الحديثة، وانخراطنا في المساعي الرامية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وانطلاقا من ضرورة وحتمية وجود قاعدة دستورية صحيحة وقواعد حاكمة تنهي المرحلة الانتقالية حتى تحقق الانتخابات الآمال المرجوة منها، فإننا نعلن ترحيب الحِراك بالحكم الأخير الصادر عن محكمة جنوب بنغازي، والمتعلق بالهيئة التأسيسية، وما نزال ننتظر حكم المحكمة العليا يوم 21 يناير الجاري. ونعلن مقدّما أننا سوف نحترم أحكام القضاء أيا كانت نتائجها..

لذلك فإننا نطالب مجلسي النواب والدولة بالتوافق وإقرار قانون الاستفتاء في أقرب وقت ممكن، وتمكين الشعب من الاستفتاء على مشروع دستور بلده.

والله وليّ التوفيق.

محمد محفوظ
عضو مؤسس في "حراك الإستفتاء أولاً".

التعليقات