ايوان ليبيا

الخميس , 18 أكتوبر 2018
ترامب و ماكرون في مؤتمر باليرموتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية يوم الأربعاء القادممقتل مسئول أمني أفغاني كبير في إطلاق نار ونجاة جنرال أمريكيميركل: التوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يزال ممكنابوتين: روسيا لن تقوم بضربات نووية وقائيةبوتين: ترامب يريد إصلاح العلاقات الأمريكية - الروسيةالنواب يطالب الجيش بتطهير الجنوبليبيا أصبحت مكب للأدوية منتهية الصلاحيةلافروف: إجراء الانتخابات الان أمر محفوف بالمخاطرمنافشة معايير تولي المرأة الوظائف السياديةضبط جوازات سفر مزورة لسودانيين وتشاديينإنييستا: مواجهة برشلونة ستكون فرصة رائعة لي ولشعب اليابانفيدريكو كييزا.. الثقة ومواصلة التعلم طريق صناعة موهبة إيطالية جديدةتقرير مغربي: أزارو مطلوب من مرسيليا وسوشوتقارير - لوك شاو جدد تعاقده مع مانشستر يونايتد لـ5 سنواترئيس الوزراء الفلسطيني: سندافع عن الخان الأحمر بـ"المقاومة الشعبية السلمية"الرئيس اللبناني: تشكيل الحكومة "قاب قوسين أو أدنى"الاتحاد الأوروبي يطلق مسابقته السنوية للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "وصف مصر الحديثة"تليفزيون العربية: وفاة الرئيس السوداني الأسبق سوار الذهب في الرياضحقيقة المقترح المصري الجديد لتوحيد المؤسسة العسكرية

778 شخصا أوقفوا منذ بدء الاضطرابات في تونس

- كتب   -  
الاضطرابات في تونس

صرح الناطق باسم وزارة الداخلية التونسية، خليفة الشيباني، لإذاعة "موزاييك إف. إم." الخاصة، اليوم الجمعة، بأن نحو 780 شخصًا أوقفوا في تونس منذ بدء الاضطرابات الاجتماعية، احتجاجا على الإجراءات التقشفية الإثنين الماضى.

من جهتها، دعت حركة "فاش نستناو؟" (ماذا تنتظرون؟)، التي بدأت في مطلع العام الحركة الاحتجاجية على غلاء الأسعار، إلى تعبئة جديدة اليوم الجمعة.

وقال "الشيباني" إنه لم تسجل أعمال عنف أو نهب مساء أمس الخميس في البلاد. وأكد أن الصدامات بين الشبان ورجال الشرطة كانت "محدودة" و"غير خطيرة".

لكنه أضاف أن 151 شخصا متورطين في أعمال عنف أوقفوا أمس الخميس في البلاد، مما يرفع عدد المعتقلين حتى الآن إلى 778 شخصًا منذ الإثنين.

وقال مراسل لوكالة "فرانس برس" في سليانة، المدينة الواقعة في شمال غرب البلاد، إن عشرات الشباب رشقوا بالحجارة لثلاث ساعات ليل الخميس الجمعة عناصر قوات الأمن الذين ردوا بالغاز المسيل للدموع.

في المقابل، بقي الوضع هادئا في القصرين وتالة وسيدي بوزيد، في وسط البلاد الفقير، وكذلك في طبربةن المدينة التي تبعد نحو ثلاثين كيلو مترا غرب العاصمة، وشهدت تظاهرات وصدامات في الأيام الماضية، حسب مراسلين لوكالة "فرانس برس" ووسائل إعلام محلية.

وبقيت ضاحية تونس أيضا هادئة ليل الخميس الجمعة.

وقد اندلعت الاضطرابات الإثنين مع اقتراب الذكرى السابعة للثورة التي طالبت بالعمل والكرامة، وأطاحت بالديكتاتور زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011.

وشهر يناير معروف تقليديا بأنه فترة تعبئة اجتماعية في تونس، لكنه يتزامن هذا العام مع توتر استثنائي بسبب ارتفاع الأسعار وانتخابات بلدية هي الأولى بعد الثورة، مقررة في مايو 2018.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات