ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

اليابان تحث على عودة آمنة للاجئي الروهينجا

- كتب   -  
لاجئو الروهينجا

ذكرت وسائل إعلام يابانية أن وزير الخارجية الياباني تارو كونو حث ميانمار على ضمان "سلامة لاجئي الروهينجا وإعادتهم إلى بلادهم بشكل طوعي أو إعادة توطينهم" في بنجلاديش، حيث فر مئات الالاف منهم من العنف غرب ميانمار.


وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أن كونو أدلى بتلك التصريحات في مؤتمر صحفي مشترك مع الزعيمة الفعلية لميانمار، أون سان سوتشي في العاصمة نايبيتاو.

وشكرت أون سان سوتشي اليابان بسبب دعمها بعد أن أعلنت طوكيو اليوم الجمعة إنها ستقدم 23 مليون دولار، تحت رقابة البرلمان، لإعادة تأهيل اللاجئين وتحسين الظروف الإنسانية في ولاية راخين.

وقالت وكالة كيودو أن أكثر من 650 ألف من الروهينجا فروا من ولاية راخين منذ حملة عسكرية صارمة، تم شنها في أغسطس العام الماضي.

وكان تارو كونو يعتزم لقاء أون سان سوتشي والزعيم العسكري مين أونج هلاينج، بالإضافة إلى القيام بزيارة إلى بلدة ماونجداو في ولاية راخين شمال البلاد، طبقا لبيان صادر على صفحة وزارة الاعلام في ميانمار على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأقر جيش ميانمار هذا الأسبوع بأن جنودا وقرويين مسئولون عن مقتل عشرة من مسلمي الروهينجا، بعد أن عُثر على جثثهم في مقبرة الشهر الماضي في قرية إين دينه في بلدة ماونجداو.

وبسؤال أون سان سوتشي عن هذا الاعتراف، شددت على أهمية سيادة القانون، قائلة إن الجيش سيتولى المسئولية، طبقا لكيودو.

ومن المقرر أن تبدأ ميانمار إعادة لاجئين إلى الوطن بحلول 22 يناير، طبقًا لاتفاق وقعته مع بنجلاديش في نوفمبر العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات