ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

اليابان تحث على عودة آمنة للاجئي الروهينجا

- كتب   -  
لاجئو الروهينجا

ذكرت وسائل إعلام يابانية أن وزير الخارجية الياباني تارو كونو حث ميانمار على ضمان "سلامة لاجئي الروهينجا وإعادتهم إلى بلادهم بشكل طوعي أو إعادة توطينهم" في بنجلاديش، حيث فر مئات الالاف منهم من العنف غرب ميانمار.


وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أن كونو أدلى بتلك التصريحات في مؤتمر صحفي مشترك مع الزعيمة الفعلية لميانمار، أون سان سوتشي في العاصمة نايبيتاو.

وشكرت أون سان سوتشي اليابان بسبب دعمها بعد أن أعلنت طوكيو اليوم الجمعة إنها ستقدم 23 مليون دولار، تحت رقابة البرلمان، لإعادة تأهيل اللاجئين وتحسين الظروف الإنسانية في ولاية راخين.

وقالت وكالة كيودو أن أكثر من 650 ألف من الروهينجا فروا من ولاية راخين منذ حملة عسكرية صارمة، تم شنها في أغسطس العام الماضي.

وكان تارو كونو يعتزم لقاء أون سان سوتشي والزعيم العسكري مين أونج هلاينج، بالإضافة إلى القيام بزيارة إلى بلدة ماونجداو في ولاية راخين شمال البلاد، طبقا لبيان صادر على صفحة وزارة الاعلام في ميانمار على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأقر جيش ميانمار هذا الأسبوع بأن جنودا وقرويين مسئولون عن مقتل عشرة من مسلمي الروهينجا، بعد أن عُثر على جثثهم في مقبرة الشهر الماضي في قرية إين دينه في بلدة ماونجداو.

وبسؤال أون سان سوتشي عن هذا الاعتراف، شددت على أهمية سيادة القانون، قائلة إن الجيش سيتولى المسئولية، طبقا لكيودو.

ومن المقرر أن تبدأ ميانمار إعادة لاجئين إلى الوطن بحلول 22 يناير، طبقًا لاتفاق وقعته مع بنجلاديش في نوفمبر العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات