ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276أهالي البوانيس يستنكرون ما تقوم به الحكومة الايطالية من توطين للمهاجرين في الجنوبكلوب يكشف آخر مستجدات إصابة محمد صلاحالاتحاد الإسباني يحدد موعد ومكان السوبر المحليرئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى ديمقراطية متعددة الأحزابتحقيق في فضيحة "أوراق بنما" يبرئ رئيس وزراء مالطاسقوط 11 قتيلا في احتجاجات العراقالآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليينزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر باريسإختطاف قاضي ووكيل نيابة من محكمة ودان

اليابان تحث على عودة آمنة للاجئي الروهينجا

- كتب   -  
لاجئو الروهينجا

ذكرت وسائل إعلام يابانية أن وزير الخارجية الياباني تارو كونو حث ميانمار على ضمان "سلامة لاجئي الروهينجا وإعادتهم إلى بلادهم بشكل طوعي أو إعادة توطينهم" في بنجلاديش، حيث فر مئات الالاف منهم من العنف غرب ميانمار.


وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أن كونو أدلى بتلك التصريحات في مؤتمر صحفي مشترك مع الزعيمة الفعلية لميانمار، أون سان سوتشي في العاصمة نايبيتاو.

وشكرت أون سان سوتشي اليابان بسبب دعمها بعد أن أعلنت طوكيو اليوم الجمعة إنها ستقدم 23 مليون دولار، تحت رقابة البرلمان، لإعادة تأهيل اللاجئين وتحسين الظروف الإنسانية في ولاية راخين.

وقالت وكالة كيودو أن أكثر من 650 ألف من الروهينجا فروا من ولاية راخين منذ حملة عسكرية صارمة، تم شنها في أغسطس العام الماضي.

وكان تارو كونو يعتزم لقاء أون سان سوتشي والزعيم العسكري مين أونج هلاينج، بالإضافة إلى القيام بزيارة إلى بلدة ماونجداو في ولاية راخين شمال البلاد، طبقا لبيان صادر على صفحة وزارة الاعلام في ميانمار على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأقر جيش ميانمار هذا الأسبوع بأن جنودا وقرويين مسئولون عن مقتل عشرة من مسلمي الروهينجا، بعد أن عُثر على جثثهم في مقبرة الشهر الماضي في قرية إين دينه في بلدة ماونجداو.

وبسؤال أون سان سوتشي عن هذا الاعتراف، شددت على أهمية سيادة القانون، قائلة إن الجيش سيتولى المسئولية، طبقا لكيودو.

ومن المقرر أن تبدأ ميانمار إعادة لاجئين إلى الوطن بحلول 22 يناير، طبقًا لاتفاق وقعته مع بنجلاديش في نوفمبر العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات