ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

اليابان تحث على عودة آمنة للاجئي الروهينجا

- كتب   -  
لاجئو الروهينجا

ذكرت وسائل إعلام يابانية أن وزير الخارجية الياباني تارو كونو حث ميانمار على ضمان "سلامة لاجئي الروهينجا وإعادتهم إلى بلادهم بشكل طوعي أو إعادة توطينهم" في بنجلاديش، حيث فر مئات الالاف منهم من العنف غرب ميانمار.


وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أن كونو أدلى بتلك التصريحات في مؤتمر صحفي مشترك مع الزعيمة الفعلية لميانمار، أون سان سوتشي في العاصمة نايبيتاو.

وشكرت أون سان سوتشي اليابان بسبب دعمها بعد أن أعلنت طوكيو اليوم الجمعة إنها ستقدم 23 مليون دولار، تحت رقابة البرلمان، لإعادة تأهيل اللاجئين وتحسين الظروف الإنسانية في ولاية راخين.

وقالت وكالة كيودو أن أكثر من 650 ألف من الروهينجا فروا من ولاية راخين منذ حملة عسكرية صارمة، تم شنها في أغسطس العام الماضي.

وكان تارو كونو يعتزم لقاء أون سان سوتشي والزعيم العسكري مين أونج هلاينج، بالإضافة إلى القيام بزيارة إلى بلدة ماونجداو في ولاية راخين شمال البلاد، طبقا لبيان صادر على صفحة وزارة الاعلام في ميانمار على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأقر جيش ميانمار هذا الأسبوع بأن جنودا وقرويين مسئولون عن مقتل عشرة من مسلمي الروهينجا، بعد أن عُثر على جثثهم في مقبرة الشهر الماضي في قرية إين دينه في بلدة ماونجداو.

وبسؤال أون سان سوتشي عن هذا الاعتراف، شددت على أهمية سيادة القانون، قائلة إن الجيش سيتولى المسئولية، طبقا لكيودو.

ومن المقرر أن تبدأ ميانمار إعادة لاجئين إلى الوطن بحلول 22 يناير، طبقًا لاتفاق وقعته مع بنجلاديش في نوفمبر العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات