ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
4 لاعبين لا خوف عليهم مع لويس إنريكي في إسبانياالاتحاد الإنجليزي يتهم مورينيو بسوء السلوك بسب تعليقاته عقب مباراة نيوكاسلبالفيديو - اليابان تحول تعادلها مع أوروجواي إلى انتصار مثير في لقاء شهد 7 أهداففرديناند ينتقد ألاراديس: إريك داير نفسه سيكون محرجا بسبب تصريحاته عن بوسكيتسالشرطة التركية تطلق النار على قدم سائق اعتزم الاحتجاج عند سفارة إسرائيل"القمة العربية الأوروبية فى مصر 2019" على رأس أجندة أبو الغيط فى زيارته إلى فيينامقتل 4 وإصابة العشرات في خروج قطار عن القضبان قرب الرباط"العربية": ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الأمريكيمطار معيتيقة يتعرض للقصف المدفعيقضية خاشقجي.. قراءات مختلفة وتداعيات أخطر من الخطورة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 16 اكتوبر 2018اتفاق لإعادة ضخ المياه من محطة ترهونةالبعثة الأممية تسعى لوقف تهريب النفط الليبيسقوط إحدى طائرات القوات الجوية السعودية أثناء طلعة تدريبية واستشهاد طاقمهاوزير الخارجية الفلسطينى: أنباء تغير موقف أستراليا إزاء القدس تدعو للحزنوزير النفط الإيرانى: ترامب لا يمكنه خفض أسعار الخام "بالتنمر"خطف 14 من حرس الحدود الإيراني عند الحدود مع باكستانلقطات لزيارة الناظوري لمطار بنينا وإصداره تعليمات قبض على موظفين مخالفينإخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلس

اليابان تحث على عودة آمنة للاجئي الروهينجا

- كتب   -  
لاجئو الروهينجا

ذكرت وسائل إعلام يابانية أن وزير الخارجية الياباني تارو كونو حث ميانمار على ضمان "سلامة لاجئي الروهينجا وإعادتهم إلى بلادهم بشكل طوعي أو إعادة توطينهم" في بنجلاديش، حيث فر مئات الالاف منهم من العنف غرب ميانمار.


وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أن كونو أدلى بتلك التصريحات في مؤتمر صحفي مشترك مع الزعيمة الفعلية لميانمار، أون سان سوتشي في العاصمة نايبيتاو.

وشكرت أون سان سوتشي اليابان بسبب دعمها بعد أن أعلنت طوكيو اليوم الجمعة إنها ستقدم 23 مليون دولار، تحت رقابة البرلمان، لإعادة تأهيل اللاجئين وتحسين الظروف الإنسانية في ولاية راخين.

وقالت وكالة كيودو أن أكثر من 650 ألف من الروهينجا فروا من ولاية راخين منذ حملة عسكرية صارمة، تم شنها في أغسطس العام الماضي.

وكان تارو كونو يعتزم لقاء أون سان سوتشي والزعيم العسكري مين أونج هلاينج، بالإضافة إلى القيام بزيارة إلى بلدة ماونجداو في ولاية راخين شمال البلاد، طبقا لبيان صادر على صفحة وزارة الاعلام في ميانمار على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأقر جيش ميانمار هذا الأسبوع بأن جنودا وقرويين مسئولون عن مقتل عشرة من مسلمي الروهينجا، بعد أن عُثر على جثثهم في مقبرة الشهر الماضي في قرية إين دينه في بلدة ماونجداو.

وبسؤال أون سان سوتشي عن هذا الاعتراف، شددت على أهمية سيادة القانون، قائلة إن الجيش سيتولى المسئولية، طبقا لكيودو.

ومن المقرر أن تبدأ ميانمار إعادة لاجئين إلى الوطن بحلول 22 يناير، طبقًا لاتفاق وقعته مع بنجلاديش في نوفمبر العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات