ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
عشرات الآلاف من الطلبة الفلسطينيين يتظاهرون بالضفة الغربية ضد استهداف "أونروا"أبو الغيط: سلطات الاحتلال تمارس أشد صور انتهاك حقوق الإنسان"أبو الغيط" يناقش مع وزير الخارجية الإيطالى مستجدات الأوضاع بالشرق الأوسطالجامعة العربية تشارك بملتقى قادة الإعلام العربي بإمارة الشارقة5 حقائق عن باكو.. نجم دورتموند الجديدفضيحة مانشستر يونايتد وإنجاز ميسي الأبرز في الصحافة العالميةالأزمة تتفاقم.. مورينيو يتجاهل بوجبا ويرفض مصافحتهيوفنتوس يبحث عن العلامة الكاملة أمام بولونياجربي البطاطا بالبشاميل في 30 دقيقةرئيس وزراء فرنسي سابق يقرر الترشح لرئاسة بلدية برشلونةتركيا تعتقل 39 للاشتباه بأنهم على صلة بشبكة كولن"تويتر" يضع قوانين جديدة للحفاظ على مستخدميه.. ويدعو المتحدثين بالعربية لتقديم مقترحاتهمشؤون الجرحي تعلن عن وصول ضحايا حرب الميليشيات بطرابلس الى هذا الرقملغم أرضي بجوار ميناء سرتأردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيون

مواجهات نارية بانتظار فيدرير في أستراليا المفتوحة

- كتب   -  
روجر فيدرير

يعج طريق اللاعب السويسري روجر فيدرير بالعديد من الصعاب إن أراد الدفاع بنجاح عن لقب أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى والتي توج بلقبها العام الماضي، حيث سيتوجب على المصنف الثاني عالميًا تجاوز عقبات من أمثال اللاعب الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، وبطل البطولة 6 مرات في السابق نوفاك دجوكوفيتش أو ألكساندر زفيريف اللذين سيتواجهان في لقاء محتمل بالدور الرابع، إلى جانب بطل نسخة 2014 ستانيسلاس فافرينكا، وذلك قبل الوصول إلى المباراة النهائية للمرة السابعة في مسيرته بالبطولة.

وستكون المواجهة الأولى للاعب السويسري في البطولة أمام اللاعب السلوفيني ألياز بيديني في الدور الأول، وعن تلك القرعة قال فيدرير بأنه من الرائع للغاية العودة إلى ملبورن من جديد، مشيرًا إلى أنه لا ينظر إلى القرعة ككل، حتى لا يتشتت، ولكنه ينظر فقط إلى أول خصم سيواجهه وبعد تجاوزه ينظر إلى الخصم التالي.

ونجح فيدرير في التغلب على رافائيل نادال بطل البطولة في عام 2009 في نهائي العام الماضي في 5 مجموعات بحصة 6-4 3-6 6-1 3-6 6-3، وعن ذلك اللقاء قال اللاعب السويسري إن النهائي كان عظيمًا بالنسبة له، وكان لحظة رائعة في حياته، حيث استمر في التدريب من 4 إلى 6 أسابيع قبل انطلاق بطولة العام الماضي وشهور عديدة قبلها كي يكون مستعدًا للتدريب، وقبل انطلاق البطولة كان على ثقة كبيرة بقدرته على التنافس من الجانب البدني، ولكن كانت الشكوك  تحوم حول قدرته على تحقيق الانتصارات.

وأضاف فيدرير بأنه أبرز تطلعاته قبل المشاركة في نسخة العام الماضي هي الوصول إلى ربع النهائي أو نصف النهائي على أقصى تقدير قبل مواجهة اللاعب الصربي المتألق دجوكوفيتش أو نادال أو موراي، وحينها لم يكن مستواه يؤهله لمقارعتهم، ولكن في نهاية المطاف قدم مباراة ملحمية أمام اللاعب الإسباني في النهائي، وقدم أفضل مجموعة في مسيرته في المجموعة الفاصلة والتي كانت من النقاط المضيئة في مسيرته الاحترافية قبل التتويج بلقب ويمبلدون في نفس العام.

وعلى الجانب الآخر من القرعة سيستهل نادال حملته نحو التتويج باللقب الـ17 له في البطولات الكبرى بمواجهة فيكتور إستريلا بارجوس في الدور الأول من جمهورية الدومينيكان، وحقق نادال في بطولة أستراليا 51 فوزا وتعرض لـ11 خسارة وخسر النهائي 3 مرات من قبل أعوام 2012 أمام دجوكوفيتش و2014 أمام فافرينكا و2017 أمام فيدرير، وتوج باللقب عام 2009 على حساب غريمه السويسري، وسيشارك نادال في أول بطولة له هذا العام، بعدما انسحب من البطولات الإعدادية بسبب عدم تعافيه الكامل من إصابة الركبة التي عانى منها في أواخر الموسم الماضي.

ويوجد في ربع نادال في القرعة المصنف السادس عالميًا اللاعب الكرواتي مارين سيليتش، الذي سيستهل مشواره في البطولة بمواجهة ين هسون لو، أما المصنف الثالث عالميًا وبطل البطولة الختامية الموسم الماضي جريجور ديمتروف والذي وصل إلى نصف نهائي نسخة العام الماضي، فسيستهل مشواره في البطولة بمواجهة أحد المتأهلين من الأدوار الإقصائية، على أن يواجه أي من  المصنف الـ17 عالميًا نيك كيريوس أو المصنف الـ15 عالميًا جو ويلفريد تسونجا في مواجهة محتملة في الدور الرابع.

أما الربع الثالث من القرعة فيترأسه المصنف الرابع عالميًا ألكساندر زفيريف والذي يوجد فيه أيضًا المصنف الخامس عالميًا دومينيك تيم ودجوكوفياش وفافرينكا، وسيبدأ زفيريف مشواره في البطولة بمواجهة اللاعب الإيطالي توماس فابيانو، على أن تنتظره مواجهة محتملة في الدور الثالث أمام شقيقه ميشا زفيريف، وسيستهل دجوكوفيتش مشواره بمواجهة اللاعب الأمريكي دونالد يونج وينتظره مواجهة مرتقبة مع زفيريف في الدور الرابع، بينما يواجه فافرينكا في الدور الأول اللاعب اللتواني ريكارداس بيرانكيس بينما يبدأ تيم البطولة بمواجهة جيدو بيلا.

وأخيرًا يستهل خوان مارتن ديل بورترو المصنف الـ12 عالميًا مشواره في البطولة التي يشارك بها للمرة الأولى منذ عام 2014 بمواجهة الأمريكي فرانسيس تيافوي، في الوقت الذي يواجه فيه المصنف السابع عالميًا ديفيد جوفين أحد اللاعبين المتأهلين من الأدوار التمهيدية، أما اللاعب الكندي ميلوس راونيش الذي وصل إلى نصف نهائي أستراليا عام 2016 فسيستهل مشواره بمواجهة اللاعب السلوفاكي لوكاس لاكو، على أن ينتظره فيدرير في مواجهة محتملة بالدور الرابع.

التعليقات