ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة انتخاب بول بيا رئيسا للكاميرونمقتل أحد أفراد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستانألمانيا تأسف لانسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ النووية.. وستناقش القرار مع حلفائها في الناتوالبحرية التونسية تحبط محاولة 18 جزائريا الهجرة غير الشرعية إلى إيطالياإعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفيات

إصابة 3 حراس في سجن فرنسي بجروح في هجوم نفذه المخطط لاعتداء كنيس جربا في تونس

- كتب   -  
سجن فرنسي

أصيب ثلاثة حراس في سجن بشمال فرنسا بجروح طفيفة في هجوم بالسلاح الابيض نفذه الالماني كريستيان غانزارسكي العقل المدبر لاعتداء جربا في تونس في 2002، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة الخميس.


وأعلنت نيابة مكافحة الارهاب فتح تحقيق حول محاولة اغتيال ممثلين للسلطات العامة من قبل مجموعة إرهابية.


وأكد مدير السجون في المناطق آلان جيغو لوكالة فرانس برس أن "موقوفًا يقضي عقوبة طويلة ويواجه إمكان ترحيله إلى الولايات المتحدة هاجم ثلاثة حراس بالسلاح الأبيض واصابهم بجروح طفيفة"، في سجن فاندان لو فييه بالقرب من لانس.


وقال مصدر نقابي إن الأمر يتعلق بغانزارسكي الذي حكم عليه بالسجن 18 عامًا حول دوره الاساسي في التحضير للاعتداء على كنيس جربا في تونس والذي أوقع 21 قتيلاً في ابريل 2002، ولم تنف سلطات السجن هذه المعلومات.


وتابع جيغو ان المهاجم كان يحمل مقصا غير مدبب وشفرة حلاقة وحاول أربعة حراس السيطرة عليه لكن ثلاثة منهم أصيبوا بجروح ونقل واحد منهم إلى السجن.


وغانزارسكي الذي اعتنق الاسلام هو المسئول السابق في صيانة وتشفير شبكات اتصال تابعة لتنظيم القاعدة وأقام مع أسامة بن لادن في أفغانستان.


وأشار الأمين العام لنقابة "اوفاب-اونسا للعدالة" فرنسوا فورجي أن غانزارسكي تبلغ ب"إمكان ترحيله إلى الولايات المتحدة في إطار التحقيق حول اعتداءات 11 سبتمبر 2001".


ويضم السجن الواقع على بعد 30 كلم جنوب ليل نحو مئة معتقل ومن المقرر ان ينقل اليه صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في اعتداءات 13 نوفمبر 2015 في باريس خلال محاكمته في بروكسل في إطار التحقيق حول تبادل لإطلاق النار خلال هربه داخل العاصمة البلجيكية في مارس 2016.


عبد السلام هو الناجي الوحيد من الجهاديين الذين نفذوا الاعتداءات التي اوقعت 130 قتيلاً.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات