ايوان ليبيا

السبت , 19 يناير 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 19 يناير 2019الولايات المتحدة تهدد بتسليط عقوبات على “المفسدين” في ليبياالمؤقتة تشن هجوماً على سلامةقصف مقر جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بسرتماي تبحث مع قادة الاتحاد الأوروبي هاتفيا "الخطوات المقبلة" لبريكست20 قتيلا و54 جريحا جراء احتراق خط أنابيب في المكسيكقبول حكماء طرابلس لجهود الوساطة مع ترهونةالنص الكامل لكلمة ” سلامة” أمام مجلس الأمنتراجع اللواء السابع إلى هذه المنطقةارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلسالجزائر تحذر من تضاعف الأجندات الأجنبية في ليبياقوة حماية طرابلس تعلن سيطرتها على هذه المناطقكتلة نواب برقة: سلامة يجب تغييرهبالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعيةمواعيد مباريات اليوم السبت 19-1-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمم نارية بالجملةبيان تليفزيوني: استقالة حكومة بوركينا فاسوالأمم المتحدة تنتقد جهود بورما "البطيئة للغاية" في إعادة الروهينجامقتل 15 إرهابيا مشتبها بهم في غارة جوية فرنسية في ماليكولومبيا والإكوادور تتعهدان بمحاربة الإرهاب بعد مقتل 21 شخصا في انفجار فى بوجوتاالأمير فيليب يجري فحوصا طبية بعد حادث سيارة

ماكرون يؤكد لترامب "أهمية احترام" الاتفاق النووي مع إيران

- كتب   -  
ماكرون وترامب

أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب "أهمية احترام" الاتفاق النووي مع إيران "من جانب جميع موقعيه"، وفق ما أعلن الإليزيه الخميس.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن "رئيس الجمهورية ذكر بعزم فرنسا على تطبيق صارم للاتفاق وأهمية احترامه من جانب جميع موقعيه"، في إشارة إلى هذا الاتفاق الذي وقع مع طهران العام 2015.

وتابع الإليزيه أن "التنفيذ الصحيح للاتفاق يجب أن يرافقه حوار مع إيران حول برنامجها البالستي وسياساتها الإقليمية، لضمان استقرار أكبر في الشرق الأوسط".

ويفترض أن يعلن ترامب المعارض بشدة للاتفاق النووي، في الأيام المقبلة ما إذا كان سيعيد فرض سلسلة من العقوبات الاقتصادية التي تم تعليقها بعد تفكيك إيران خصوصا منشآت لتخصيب اليورانيوم.

وسبق أن توعدت طهران بالرد مؤكدة أنها "مستعدة لجميع السيناريوهات".

كما تطرق ماكرون أيضا الى قضية كوريا الشمالية عقب زيارته الرسمية للصين.

وقال خلال الاتصال الهاتفي، إن "استئناف الاتصالات بين الكوريتين مؤخرا يشكل إشارة إيجابية"، مضيفا أن "استمرار سياسة الحزم التي يعتمدها مجلس الأمن الدولي يجب أن تسمح بالتوصل لحل سياسي والتقدم نحو نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات