ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريد

إشتباكات مسلحة فى محيط بوابة “تنسلوخ” بالشرق الليبي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تعرض عناصر مديرية امن توكرة لهجوم مسلح عند بوابة عند بوابة تنسلوخ من قبل مجموعة خارجة عن القانون لا تتبع لاي جهة عسكرية.

واوضح مدير امن مديرية توكرة العقيد رافع علي حسين انه بتاريخ “7/1/2018 تم تكليف كلا من قسم البحث الجنائي وقسم النجدة بالاضافة الى قوة دعم المديرية بالانتقال بالانتقال والتمركز في بوابة تنسلوخ بناء على معلومات غير مؤكدة عن سيارة مفخخة متجهة لمنطقة توكرة محددة الاوصاف”.

وأضاف انه “فور وصولهم للمكان وتمركز القوة تم الهجوم على البوابة من قبل مجموعة خارجة عن القانون لا تتبع اي جهة عسكرية يمتلكون سيارات مسلحة وأسلحة متوسطة وخفيفة بقذائف (أر بي جي) وتم التعامل معهم” مشيرا الى ان الهجوم ادى الى “اصابة عضوي شرطة من القوة المتمركزة احدهم اصابته خطيره الامر الذي اضطر(القوة) الى استعمال السلاح….وكانت الرماية للدفاع عن النفس فقط وللحفاظ على ارواح المواطنين المارين بالبوابة”.

وتابع البيان انه في يوم “الثلاثاء الموافق 9/1/2018 …قامت نفس المجموعة بقفل الطريق العام بمنطقة المبنى والاعتداء على المارة وتهديدهم بقواذف (ار بي جي) و(البي كي تي) حيث تم التعامل معهم والخروج عليهم بقوة من المديرية …وحدث اشتباك لساعات بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بنفس المكان حيث تم التعامل معهم عن طريق الالتفاف والمواجهة المباشرة …فهربوا ومن كان يرافقهم من قوة عسكرية معلومة (لدى المديرية) ومزودة بعدد من السيارات التي تحمل سلاح ثقيل ومتوسط الى التمركز بالجبل والرماية على البوابة.

واشار الى انه “تم التعامل معهم مرة اخرى عن طريق المشاة وتمت السيطرة بالكامل على البوابة ومحيطها” لافتا الى انه “صدرت تعليمات من رئيس الوزراء ووزير الداخلية المكلف ومدير مكتب القائد العام بالقيادة العامة بالانسحاب من البوابة والعودة لمقر المديرية” وتابع” تم تنفيذ التعليمات والعودة بكامل الدوريات وحاليا في انتظار التعليمات بالخصوص”.

 

التعليقات