ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

إشتباكات مسلحة فى محيط بوابة “تنسلوخ” بالشرق الليبي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تعرض عناصر مديرية امن توكرة لهجوم مسلح عند بوابة عند بوابة تنسلوخ من قبل مجموعة خارجة عن القانون لا تتبع لاي جهة عسكرية.

واوضح مدير امن مديرية توكرة العقيد رافع علي حسين انه بتاريخ “7/1/2018 تم تكليف كلا من قسم البحث الجنائي وقسم النجدة بالاضافة الى قوة دعم المديرية بالانتقال بالانتقال والتمركز في بوابة تنسلوخ بناء على معلومات غير مؤكدة عن سيارة مفخخة متجهة لمنطقة توكرة محددة الاوصاف”.

وأضاف انه “فور وصولهم للمكان وتمركز القوة تم الهجوم على البوابة من قبل مجموعة خارجة عن القانون لا تتبع اي جهة عسكرية يمتلكون سيارات مسلحة وأسلحة متوسطة وخفيفة بقذائف (أر بي جي) وتم التعامل معهم” مشيرا الى ان الهجوم ادى الى “اصابة عضوي شرطة من القوة المتمركزة احدهم اصابته خطيره الامر الذي اضطر(القوة) الى استعمال السلاح….وكانت الرماية للدفاع عن النفس فقط وللحفاظ على ارواح المواطنين المارين بالبوابة”.

وتابع البيان انه في يوم “الثلاثاء الموافق 9/1/2018 …قامت نفس المجموعة بقفل الطريق العام بمنطقة المبنى والاعتداء على المارة وتهديدهم بقواذف (ار بي جي) و(البي كي تي) حيث تم التعامل معهم والخروج عليهم بقوة من المديرية …وحدث اشتباك لساعات بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بنفس المكان حيث تم التعامل معهم عن طريق الالتفاف والمواجهة المباشرة …فهربوا ومن كان يرافقهم من قوة عسكرية معلومة (لدى المديرية) ومزودة بعدد من السيارات التي تحمل سلاح ثقيل ومتوسط الى التمركز بالجبل والرماية على البوابة.

واشار الى انه “تم التعامل معهم مرة اخرى عن طريق المشاة وتمت السيطرة بالكامل على البوابة ومحيطها” لافتا الى انه “صدرت تعليمات من رئيس الوزراء ووزير الداخلية المكلف ومدير مكتب القائد العام بالقيادة العامة بالانسحاب من البوابة والعودة لمقر المديرية” وتابع” تم تنفيذ التعليمات والعودة بكامل الدوريات وحاليا في انتظار التعليمات بالخصوص”.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات