ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

إشتباكات مسلحة فى محيط بوابة “تنسلوخ” بالشرق الليبي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تعرض عناصر مديرية امن توكرة لهجوم مسلح عند بوابة عند بوابة تنسلوخ من قبل مجموعة خارجة عن القانون لا تتبع لاي جهة عسكرية.

واوضح مدير امن مديرية توكرة العقيد رافع علي حسين انه بتاريخ “7/1/2018 تم تكليف كلا من قسم البحث الجنائي وقسم النجدة بالاضافة الى قوة دعم المديرية بالانتقال بالانتقال والتمركز في بوابة تنسلوخ بناء على معلومات غير مؤكدة عن سيارة مفخخة متجهة لمنطقة توكرة محددة الاوصاف”.

وأضاف انه “فور وصولهم للمكان وتمركز القوة تم الهجوم على البوابة من قبل مجموعة خارجة عن القانون لا تتبع اي جهة عسكرية يمتلكون سيارات مسلحة وأسلحة متوسطة وخفيفة بقذائف (أر بي جي) وتم التعامل معهم” مشيرا الى ان الهجوم ادى الى “اصابة عضوي شرطة من القوة المتمركزة احدهم اصابته خطيره الامر الذي اضطر(القوة) الى استعمال السلاح….وكانت الرماية للدفاع عن النفس فقط وللحفاظ على ارواح المواطنين المارين بالبوابة”.

وتابع البيان انه في يوم “الثلاثاء الموافق 9/1/2018 …قامت نفس المجموعة بقفل الطريق العام بمنطقة المبنى والاعتداء على المارة وتهديدهم بقواذف (ار بي جي) و(البي كي تي) حيث تم التعامل معهم والخروج عليهم بقوة من المديرية …وحدث اشتباك لساعات بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بنفس المكان حيث تم التعامل معهم عن طريق الالتفاف والمواجهة المباشرة …فهربوا ومن كان يرافقهم من قوة عسكرية معلومة (لدى المديرية) ومزودة بعدد من السيارات التي تحمل سلاح ثقيل ومتوسط الى التمركز بالجبل والرماية على البوابة.

واشار الى انه “تم التعامل معهم مرة اخرى عن طريق المشاة وتمت السيطرة بالكامل على البوابة ومحيطها” لافتا الى انه “صدرت تعليمات من رئيس الوزراء ووزير الداخلية المكلف ومدير مكتب القائد العام بالقيادة العامة بالانسحاب من البوابة والعودة لمقر المديرية” وتابع” تم تنفيذ التعليمات والعودة بكامل الدوريات وحاليا في انتظار التعليمات بالخصوص”.

 

التعليقات