ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريد

واشنطن تصدر تحذيرات جديدة للسفر وتصنف ليبيا في المستوى الرابع

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت واشنطن طريقة جديدة لتحذير مواطنيها من مخاطر السفر، عبر نظام يصنِّف السلامة من أربعة مستويات، وخارطة تفاعلية للعالم.

وصنَّفت الولايات المتحدة عشر مناطق حروب ودول منهارة في المستوى الرابع: «لا تسافروا»، وهي أفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطى وإيران والعراق وليبيا ومالي والصومال وجنوب السودان وسورية واليمن، بحسب «فرانس برس».

وتم تصنيف كوريا الشمالية أيضًا في المستوى الرابع مع قيود إضافية، إذ أن القانون الأميركي يمنع المسافرين الأميركيين من استخدام جوازات سفرهم هناك، ما يعني منع السفر. وبعض التصنيفات قد تثير الدهشة أو قل «الغضب الدولي»، علمًّا بأنَّ وزارة الخارجية تقول إنها تقدِّم نصائح كانت قائمة أصلاً إنما بأسلوب جديد.

وشدد المسؤولون على أن التغيير يهدف لجعل النصح أكثر وضوحًا للمسافرين الأميركيين، علمًّا بأنَّ نظام تحذيرات السفر لطالما أثار جدلاً واعتبرته دول عدة مهينًا. وقالت المسؤولة القنصلية ميشيل بيرنيير-توث: «هذه ليست وثائق سياسية. إنها تحذيرات مبنية على تقييمنا للأوضاع الأمنية».

ويضع التصنيف كبار الحلفاء الأوروبيين للولايات المتحدة على غرار بريطانيا وفرنسا وألمانيا في المستوى الثاني: «اتخذوا مزيدًا من الحذر»، فيما تم تصنيف أوزبكستان في المستوى الأول: «اتبعوا احتياطات اعتيادية».

ويؤكد مسؤولون أن التغيير يهدف إلى إعطاء النصح بشكل أوضح للمواطنين الأميركيين الذين يرغبون بالسفر. وكانت دول اشتكت في الماضي من أنَّ التحذيرات من مخاطر مبالغ فيها وتضر بالسياحة، فيما اعتبرت دول أخرى أنها تتعرَّض لتقريع دبلوماسي أميركي.

ويترافق كل تحذير مع صفحة عن الدولة على موقع للخارجية الأميركية يوضح ما هي التهديدات التي تم تحديدها ويفسر لماذا أعطيت النصيحة، travel.state.gov. فعلى سبيل المثال، شهدت عواصم أوروبية غربية، على الرغم من ازدهارها واستقرارها السياسي، اعتداءات مؤخرًا من قبل متشددين إسلاميين في مناطق تشهد إقبالاً سياحيًّا.

وكانت المكسيك المصنَّفة في المستوى الثاني اشتكت في الماضي من أن التحذيرات الأميركية تضر بالسياحة لديها، إلا أن الموقع يعطي تفصيلاً للمناطق الواجب تجنبها بسبب أعمال العنف التي تمارسها كارتيلات المخدرات.

ولا يعطي النظام الجديد تصنيفًا للولايات المتحدة علماً بأإن نسبة جرائم القتل للفرد في الولايات المتحدة هي 4.88 لكل مئة ألف شخص ما يضعها بين مستويي كوبا 4.72 (أعيدوا النظر بالسفر) والصومال 5.56 (لا تسافروا).

 

التعليقات