ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسيةالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات تستلم مقرها الجديد بطرابلسبيان من مصرف ليبيا المركزي حول إيقاف التعامل بالصكوك الالكترونية والإيداعالجهاز التنفيذي الأوروبي يؤكد ان موانئ ليبيا غير آمنة لاستقبال المهاجرين رغم محاولات ايطاليا الفاشلةتحت شعار "علم ينفع الناس".. مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق مبادرات لاستيعاب ذوي القدرات الفائقةمقتل 5 وإصابة آخر في تحطم طائرة عسكرية بكوريا الجنوبيةقنبلة من الحمم البركانية تسقط على سفينة سياحية في هاواي

واشنطن تصدر تحذيرات جديدة للسفر وتصنف ليبيا في المستوى الرابع

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت واشنطن طريقة جديدة لتحذير مواطنيها من مخاطر السفر، عبر نظام يصنِّف السلامة من أربعة مستويات، وخارطة تفاعلية للعالم.

وصنَّفت الولايات المتحدة عشر مناطق حروب ودول منهارة في المستوى الرابع: «لا تسافروا»، وهي أفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطى وإيران والعراق وليبيا ومالي والصومال وجنوب السودان وسورية واليمن، بحسب «فرانس برس».

وتم تصنيف كوريا الشمالية أيضًا في المستوى الرابع مع قيود إضافية، إذ أن القانون الأميركي يمنع المسافرين الأميركيين من استخدام جوازات سفرهم هناك، ما يعني منع السفر. وبعض التصنيفات قد تثير الدهشة أو قل «الغضب الدولي»، علمًّا بأنَّ وزارة الخارجية تقول إنها تقدِّم نصائح كانت قائمة أصلاً إنما بأسلوب جديد.

وشدد المسؤولون على أن التغيير يهدف لجعل النصح أكثر وضوحًا للمسافرين الأميركيين، علمًّا بأنَّ نظام تحذيرات السفر لطالما أثار جدلاً واعتبرته دول عدة مهينًا. وقالت المسؤولة القنصلية ميشيل بيرنيير-توث: «هذه ليست وثائق سياسية. إنها تحذيرات مبنية على تقييمنا للأوضاع الأمنية».

ويضع التصنيف كبار الحلفاء الأوروبيين للولايات المتحدة على غرار بريطانيا وفرنسا وألمانيا في المستوى الثاني: «اتخذوا مزيدًا من الحذر»، فيما تم تصنيف أوزبكستان في المستوى الأول: «اتبعوا احتياطات اعتيادية».

ويؤكد مسؤولون أن التغيير يهدف إلى إعطاء النصح بشكل أوضح للمواطنين الأميركيين الذين يرغبون بالسفر. وكانت دول اشتكت في الماضي من أنَّ التحذيرات من مخاطر مبالغ فيها وتضر بالسياحة، فيما اعتبرت دول أخرى أنها تتعرَّض لتقريع دبلوماسي أميركي.

ويترافق كل تحذير مع صفحة عن الدولة على موقع للخارجية الأميركية يوضح ما هي التهديدات التي تم تحديدها ويفسر لماذا أعطيت النصيحة، travel.state.gov. فعلى سبيل المثال، شهدت عواصم أوروبية غربية، على الرغم من ازدهارها واستقرارها السياسي، اعتداءات مؤخرًا من قبل متشددين إسلاميين في مناطق تشهد إقبالاً سياحيًّا.

وكانت المكسيك المصنَّفة في المستوى الثاني اشتكت في الماضي من أن التحذيرات الأميركية تضر بالسياحة لديها، إلا أن الموقع يعطي تفصيلاً للمناطق الواجب تجنبها بسبب أعمال العنف التي تمارسها كارتيلات المخدرات.

ولا يعطي النظام الجديد تصنيفًا للولايات المتحدة علماً بأإن نسبة جرائم القتل للفرد في الولايات المتحدة هي 4.88 لكل مئة ألف شخص ما يضعها بين مستويي كوبا 4.72 (أعيدوا النظر بالسفر) والصومال 5.56 (لا تسافروا).

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات