ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

السويحلي يهاجم الجيش الليبى و يدعوا لتدخل دولى ضد حفتر

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف واضح وحازم ضد الأطراف والشخصيات المعرقلة للإتفاق السياسي وفي مُقدمتهم “خليفة حفتر” المُعرقل الأول للتوافق الوطني ، بحسب تعبيره.

وأكد السويحلى على ضرورة إنهاء عمل كافة الأجسام الموازية والقضاء على عمليات النهب الممنهج والفساد غير المسبوق الذي تتعرض له مقدرات الدولة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تبسط سيطرتها على جميع أنحاء البلاد وتُحقق تطلعات الليبيين في بناء دولة مدنية مُوحدة.

جاء ذلك خلال لقاء السويحلي ، اليوم الأربعاء، بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية “جيفري فيلتمان” والمبعوث الخاص إلى ليبيا “غسان سلامة” بحضور النائب الأول للرئيس ومُقرر المجلس في العاصمة طرابلس لبحث تطورات الأوضاع السياسية في البلاد ومستجدات خطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا.

من جانبه دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة كافة القادة الليبيين إلى تغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية ، مؤكدا أن الليبين أمامهم فرصة سانحة هذا العام لتحقيق المصالحة الوطنية وتهيئة الظروف الدستورية والتشريعية والسياسية والأمنية اللازمة لإجراء انتخابات حُرة ونزيهة تنهي المراحل الإنتقالية وتقود إلى مرحلة المؤسسات الدائمة

 

التعليقات