ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسيةالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات تستلم مقرها الجديد بطرابلسبيان من مصرف ليبيا المركزي حول إيقاف التعامل بالصكوك الالكترونية والإيداعالجهاز التنفيذي الأوروبي يؤكد ان موانئ ليبيا غير آمنة لاستقبال المهاجرين رغم محاولات ايطاليا الفاشلةتحت شعار "علم ينفع الناس".. مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق مبادرات لاستيعاب ذوي القدرات الفائقةمقتل 5 وإصابة آخر في تحطم طائرة عسكرية بكوريا الجنوبيةقنبلة من الحمم البركانية تسقط على سفينة سياحية في هاواي

«جيف بيزوس» يصبح أغنى رجل في العالم

- كتب   -  
جيف بيزوس رئيس شركة أمازون

أصبح رئيس شركة "أمازون" جيف بيزوس أغنى رجل في التاريخ. فقد بلغت ثروته 105.1 مليار دولار.

ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن سبب زيادة ثروة "بيزوس" يعود إلى نمو قيمة أسهم "أمازون"، التي تعتبر أكبر المتاجر على الإنترنت في العالم. فقد ارتفع سعر السهم الواحد منذ بداية يناير بنسبة 6.62% إلى 1300 دولار للسهم الواحد، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وقد قدرت وكالة "بلومبرج" ثروة رئيس شركة "أمازون" بـ105.1 مليار دولار، بينما ذكرت مجلة "فوربس" أن ثروة بيزوس تبلغ 104.4 مليار دولار.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس" كان يعتبر سابقا أغنى رجل في التاريخ. وذكرت كل من "بلومبرج" و"فوربس" أن ثروته شكلت نحو 100 مليار دولار في عام 1999، إلا أنها تقلصت منذ ذلك الحين، حتى وصلت إلى 93.3 مليار دولار، حسب تصنيف "بلومبرج"، و91.1 مليار دولار، بحسب قائمة "فوربس".

وقد زادت ثروة بيزوس على ثروة جيتس قليلا في يوليو من عام 2017. واحتل المركز الأول في قوائم أثرياء العالم في أكتوبر. وتجاوزت ثروته 100 مليار دولار للمرة الأولى في نوفمبر، ويملك بيزوس صحيفة "واشنطن بوست"، بالإضافة إلى شركة "بلو أوريجين"، التي تعمل على تطوير المركبات الفضائية.

وتعتبر "أمازون" أكبر شركة في العالم لبيع السلع والخدمات عبر شبكة الإنترنت. وقد أسسها بيزوس في عام 1994. وقد انتقلت "أمازون" تدريجيا من بيع الكتب والتسجيلات الموسيقية إلى بيع أشرطة الفيديو وألعاب الفيديو والإلكترونيات. كما أنها الأولى في الولايات المتحدة التي عرضت على المستخدمين شراء الأفلام الرقمية للتمكن من مشاهدتها دون الاتصال بالإنترنت. وشكل حجم التداول لدى الشركة في عام 2016 حوالي 136 مليار دولار.

التعليقات