ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الشرطة التركية تطلق النار على قدم سائق اعتزم الاحتجاج عند سفارة إسرائيلبرهم صالح: العراق يجب أن يكون ساحة توافق للمصالح الإقليمية والدوليةإيران تؤكد شن 700 هجوم بطائرات بدون طيار على داعش بسوريامقتل العقل المدبر للهجوم على العرض العسكري في الأهواز بالعراقالمصائب لا تأتي فرادى.. نابي كيتا ينضم لمصابي ليفربولتشكيل السوبر كلاسيكو - إيكاري يقود الأرجنتين.. ونيمار في هجوم البرازيلمباشر - البرازيل (0) - (0) الأرجنتين.. الشوط الثانيمباشر – فرنسا (0) - (1) ألمانيا.. جوووول كروس يسجل من ركلة جزاءالكرملين: بوتين والسيسي سيناقشان استئناف رحلات الطيران من روسيا إلى منتجعات بالبحر الأحمرالكرملين: مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي لافروف الأسبوع المقبلالشرطة الأوروبية تضبط هاربا أوكرانيا داخل قلعة فرنسية بعد ادعائه الوفاةالجيش الأمريكي: مقتل 60 إرهابيا في ضربة جوية ضد متشددي الشباب بالصومالاتفاق جزائري - تونسي بشأن ليبيامناقشة الرد الرسمي للجنة تعديل الاتفاق السياسياحتراق الإذاعة الليبية الوطنية في طرابلسالقبض على أحد القياديين بتنظيم داعشإخلاء مبنى وزارة الخارجية في طرابلس«رأسمالة» شركة المتحدة للطيرانبيان من مصرف ليبيا المركزى حول حقيقة التعديل على حوالات الـ10 الاف دولار للمواطنين4 لاعبين لا خوف عليهم مع لويس إنريكي في إسبانيا

«جيف بيزوس» يصبح أغنى رجل في العالم

- كتب   -  
جيف بيزوس رئيس شركة أمازون

أصبح رئيس شركة "أمازون" جيف بيزوس أغنى رجل في التاريخ. فقد بلغت ثروته 105.1 مليار دولار.

ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن سبب زيادة ثروة "بيزوس" يعود إلى نمو قيمة أسهم "أمازون"، التي تعتبر أكبر المتاجر على الإنترنت في العالم. فقد ارتفع سعر السهم الواحد منذ بداية يناير بنسبة 6.62% إلى 1300 دولار للسهم الواحد، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وقد قدرت وكالة "بلومبرج" ثروة رئيس شركة "أمازون" بـ105.1 مليار دولار، بينما ذكرت مجلة "فوربس" أن ثروة بيزوس تبلغ 104.4 مليار دولار.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس" كان يعتبر سابقا أغنى رجل في التاريخ. وذكرت كل من "بلومبرج" و"فوربس" أن ثروته شكلت نحو 100 مليار دولار في عام 1999، إلا أنها تقلصت منذ ذلك الحين، حتى وصلت إلى 93.3 مليار دولار، حسب تصنيف "بلومبرج"، و91.1 مليار دولار، بحسب قائمة "فوربس".

وقد زادت ثروة بيزوس على ثروة جيتس قليلا في يوليو من عام 2017. واحتل المركز الأول في قوائم أثرياء العالم في أكتوبر. وتجاوزت ثروته 100 مليار دولار للمرة الأولى في نوفمبر، ويملك بيزوس صحيفة "واشنطن بوست"، بالإضافة إلى شركة "بلو أوريجين"، التي تعمل على تطوير المركبات الفضائية.

وتعتبر "أمازون" أكبر شركة في العالم لبيع السلع والخدمات عبر شبكة الإنترنت. وقد أسسها بيزوس في عام 1994. وقد انتقلت "أمازون" تدريجيا من بيع الكتب والتسجيلات الموسيقية إلى بيع أشرطة الفيديو وألعاب الفيديو والإلكترونيات. كما أنها الأولى في الولايات المتحدة التي عرضت على المستخدمين شراء الأفلام الرقمية للتمكن من مشاهدتها دون الاتصال بالإنترنت. وشكل حجم التداول لدى الشركة في عام 2016 حوالي 136 مليار دولار.

التعليقات