ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

صنع الله يوجه ببدء إجراءات تشغيل مصفاة رأس ﻻنوف

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

وجّه رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، الثلاثاء، ببدء الإجراءات العملية لتشغيل مصفاة رأس ﻻنوف بعد أنْ ربحت المؤسسة القضية المرفوعة ضدها، في أعقاب توقف المصفاة لسنوات.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها صنع الله إلى مدينة رأس ﻻنوف شملت المصفاة وشركة رأس ﻻنوف، حيث قام صنع الله بزيارة للإدارة العامة للتفتيش والقياس، وكان في مقدمة مستقبليه مدير عام اﻹدارة ومديرو اﻹدارات والموظفون للاطلاع على سير العمل والمعوقات والصعوبات التي تعيق العمل ووضع الحلول لها.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قالت، في وقت سابق، إنَّها فازت في قضيتي تحكيم دولي ضد مشغل مصفاة رأس لانوف، ودعت لإعادة تشغيل المصفاة في أقرب فرصة ممكنة.

وباشرت كل من شركة «تراستا» وشركة «ليركو» إجراءات التحكيم ضد المؤسسة منذ أواخر العام 2013، واستغرق البت في هاتين القضيتين مدة تجاوزت الثلاثة أعوام انتهت بإصدار قرار برفض كافة طلبات التعويض التي تقدَّمت بها شركة «ليركو» ضد المؤسسة، التي بلغ إجماليها 812 مليون دولار، بينما حكمت لصالح المؤسسة بمبلغ يقارب 116 مليون دولار، مضافًا إليه الفوائد، وذلك استجابة للطلبات المقابلة التي كانت المؤسسة تقدَّمت بها في هذه القضية.

ويُشكل هذان الحكمان انتصارًا للمؤسسة على خصومها، ويعكسان قوة الحجج والأسانيد التي تمحوَّر حولها دفاع المؤسسة سواء لدحض طلبات الخصوم أو لتعزيز طلباتها المقابلة.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات