ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

بينهم صلاح| تعرف على أغلى لاعبي العالم

- كتب   -  
محمد صلاح - المنتخب

نشر مرصد "CIES" المختص في إحصائيات كرة القدم تقريره السنوي حول القيمة السوقية للاعبين، وجذبت الأنظار قيمة كل من ليونيل ميسي ونيمار، والتي تخطت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم عام 2017، بأكثر من الضعفين، ويعتمد المرصد في تحديد القيمة السوقية على العديد من العناصر هي عمر كل لاعب والمركز الذي يتواجد به في أرض الملعب والمدة المتبقية في عقده مع النادي الذي يلعب له، إضافة إلى المستوى الذي يقدمه مع فريقه وذلك حسبما أوضحت صحيفة «ماركا» الإسبانية اليوم الإثنين.

وتصدر اللاعب البرازيلي ونجم باريس سان جيرمان نيمار القائمة بعدما بلغت قيمته السوقية 213 مليون يورو، وهي أقل بـ9 ملايين يورو، عن قيمة انتقاله من برشلونة إلى الفريق الفرنسي الموسم الماضي في الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، والتي بلغت 222 مليون يورو، بينما احتل النجم الأرجنتيني ليونيل المركز الثاني في القائمة بعدما بلغت قيمته السوقية مع برشلونة 202 مليون يورو، ومن ثم احتل المركز الثالث في القائمة نجم توتنهام هاري كين والذي بلغت قيمته 195 مليون يورو.

واحتل المركز الرابع المهاجم الفرنسي الشاب ونجم باريس سان جيرمان المنتقل الصيف الماضي من موناكو كيليان مبابي، والذي بلغت قيمته السوقية 192,5 مليون يورو، وفي المركز الخامس تواجد النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، والذي بلغت قيمته 174,6 مليون يورو بفضل العروض المميزة التي قدمها الموسم الماضي رفقة يوفنتوس الإيطالي.

وتواجد في المركز السادس النجم الإنجليزي ديلي ألي، لاعب توتنهام والذي بلغت قيمته السوقية 171,3 مليون يورو، كما تواجد النجم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي في المركز السابع بقمية 167,8 مليون يورو، واحتل المهاجم البلجيكي لمانشستر يونايتد روميلو لوكاكو المركز الثامن بقيمة 164,8 مليون يورو، وتواجد المهاجم الفرنسي لأتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان في المركز التاسع بقيمة 150,2 مليون يورو، وفي المركز العاشر تواجد النجم الفرنسي لمانشستر يونايتد أيضًا بول بوجبا والذي بلغت قيمته السوقية 147,5 مليون يورو.

وعلى الرغم من النجاحات الكبيرة التي حققها كريستيانو رونالدو العام الماضي وظفره بجميع الجوائز الفردية والجماعية مع ريال مدريد، إلا أنه احتل مركزًا متأخرًا في القائمة وهو 49 بقيمة سوقية بلغت 80,4 مليون يورو، وبالنظر إلى أغلى 10 لاعبين من حيث القيمة السوقية تواجد 5 لاعبين من الدوري الإنجليزي وهم هاري كين وديلي ألي نجمي توتنهام إلى جانب نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين، ولاعبي مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو وبول بوجبا.

ولم يتواجد في أغلى 10 لاعبين من الدوري الإسباني سوى لاعبين فقط هما ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، واحتل النجم البرازيلي فيليب كوتينيو الوافد الجديد إلى برشلونة المركز الـ16 في القائمة بقيمة 123 مليون يورو أما أغلى مدافع في التاريخ فيرجيل فان ديك المنتقل هذا الشهر إلى ليفربول فبلغت قيمته 50,8 مليون يورو.

وتواجد خارج قائمة العشرة الأوائل في القيمة السوقية الأغلى في العالم العديد من الأسماء البارزة مثل ليروس ساني ولويس سواريز ورحيم سترلينج، واحتل نجم المنتخب الوطني وليفربول محمد صلاح المركز الـ12 في القائمة بعد بلغت قيمته السوقية 140,5 مليون يورو، وذلك بفضل العروض المبهرة التي يقدمها مع الريدز هذا الموسم ومنافسته بقوة على لقب هداف الدوري الإنجليزي مع هاري كين، وحصده منذ أيام جائزة أفضل لاعب إفريقي في عام 2017 متفوقًا على كل من ساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج.

وتوضح الصورة التالية قائمة أغلى 100 لاعب في العالم، من حيث القيمة السوقية مع الوضع في الاعتبار أن قيمة كل لاعب تم تحديدها بعملة اليورو:

التعليقات