ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريد

النفط يرتفع فوق مستوى 61 دولارًا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أوردت شبكة «بلومبرغ» الأميركية أن النفط جرى تداوله، اليوم الإثنين، فوق مستوى الـ61 دولارًا، وسط إشارات على تباطؤ أنشطة الحفر الأميركية، وتفاؤل حول تراجع تخمة المعروض من الخام.

وذكرت الشبكة أن الأسعار الآجلة تغيرت بشكل طفيف في التعاملات بنيويورك، عقب ارتفاع الأسعار بنسبة 1.7% الأسبوع الماضي. وتم تداول خام تكساس الوسيط تسليم فبراير عند 61.51 دولارًا للبرميل في نيويورك، وجرى تداوله في لندن مرتفعًا 7 سنتا.

وارتفع خام برنت القياسي تسليم مارس 1% وبلغ 67.63 للبرميل في لندن. وبلغ إجمالي حجم التداول 31% أقل من متوسط الـ100 يوم.

وتراجع عدد الحفارات الأميركية خلال السبعة أيام الماضية، بعدد خمس حفارات، ليصل إجمالي الحفارات العاملة إلى 742.

وحظيت أسعار الخام، الأسبوع الماضي، بأقوى أسبوع افتتاحي منذ 2013 مع استمرار تراجع مخزونات الخام الأميركية، وتمديد اتفاق منظمة «أوبك» والمنتجين من خارجها لخفض الإنتاج الكلي.

وقالت «بلومبرغ» إن هناك تكهنات من أن يكون ارتفاع الأسعار الأخير حفّـز منتجي النفط الصخري الأميركي لتوسيع عمليات الحفر للاستفادة من ارتفاع الأسعار، وعكس تأثير تخفيض الإنتاج من دول «أوبك» وحلفاؤها.

وقال ريك سبونر من شركة «سي إم سي» للتحليل في سيدني: «الأسعار المسجلة يوم الجمعة الماضية تدل على أن تجار الخام الأميركي يتطلعون إلى احتمالات أن تحفز الأسعار الحالية استجابة في الإنتاج خلال الأشهر المقبلة».

 

التعليقات