ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسيةالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات تستلم مقرها الجديد بطرابلسبيان من مصرف ليبيا المركزي حول إيقاف التعامل بالصكوك الالكترونية والإيداعالجهاز التنفيذي الأوروبي يؤكد ان موانئ ليبيا غير آمنة لاستقبال المهاجرين رغم محاولات ايطاليا الفاشلةتحت شعار "علم ينفع الناس".. مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق مبادرات لاستيعاب ذوي القدرات الفائقةمقتل 5 وإصابة آخر في تحطم طائرة عسكرية بكوريا الجنوبيةقنبلة من الحمم البركانية تسقط على سفينة سياحية في هاواي

النفط يرتفع فوق مستوى 61 دولارًا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أوردت شبكة «بلومبرغ» الأميركية أن النفط جرى تداوله، اليوم الإثنين، فوق مستوى الـ61 دولارًا، وسط إشارات على تباطؤ أنشطة الحفر الأميركية، وتفاؤل حول تراجع تخمة المعروض من الخام.

وذكرت الشبكة أن الأسعار الآجلة تغيرت بشكل طفيف في التعاملات بنيويورك، عقب ارتفاع الأسعار بنسبة 1.7% الأسبوع الماضي. وتم تداول خام تكساس الوسيط تسليم فبراير عند 61.51 دولارًا للبرميل في نيويورك، وجرى تداوله في لندن مرتفعًا 7 سنتا.

وارتفع خام برنت القياسي تسليم مارس 1% وبلغ 67.63 للبرميل في لندن. وبلغ إجمالي حجم التداول 31% أقل من متوسط الـ100 يوم.

وتراجع عدد الحفارات الأميركية خلال السبعة أيام الماضية، بعدد خمس حفارات، ليصل إجمالي الحفارات العاملة إلى 742.

وحظيت أسعار الخام، الأسبوع الماضي، بأقوى أسبوع افتتاحي منذ 2013 مع استمرار تراجع مخزونات الخام الأميركية، وتمديد اتفاق منظمة «أوبك» والمنتجين من خارجها لخفض الإنتاج الكلي.

وقالت «بلومبرغ» إن هناك تكهنات من أن يكون ارتفاع الأسعار الأخير حفّـز منتجي النفط الصخري الأميركي لتوسيع عمليات الحفر للاستفادة من ارتفاع الأسعار، وعكس تأثير تخفيض الإنتاج من دول «أوبك» وحلفاؤها.

وقال ريك سبونر من شركة «سي إم سي» للتحليل في سيدني: «الأسعار المسجلة يوم الجمعة الماضية تدل على أن تجار الخام الأميركي يتطلعون إلى احتمالات أن تحفز الأسعار الحالية استجابة في الإنتاج خلال الأشهر المقبلة».

 

التعليقات