ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

النفط يرتفع فوق مستوى 61 دولارًا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أوردت شبكة «بلومبرغ» الأميركية أن النفط جرى تداوله، اليوم الإثنين، فوق مستوى الـ61 دولارًا، وسط إشارات على تباطؤ أنشطة الحفر الأميركية، وتفاؤل حول تراجع تخمة المعروض من الخام.

وذكرت الشبكة أن الأسعار الآجلة تغيرت بشكل طفيف في التعاملات بنيويورك، عقب ارتفاع الأسعار بنسبة 1.7% الأسبوع الماضي. وتم تداول خام تكساس الوسيط تسليم فبراير عند 61.51 دولارًا للبرميل في نيويورك، وجرى تداوله في لندن مرتفعًا 7 سنتا.

وارتفع خام برنت القياسي تسليم مارس 1% وبلغ 67.63 للبرميل في لندن. وبلغ إجمالي حجم التداول 31% أقل من متوسط الـ100 يوم.

وتراجع عدد الحفارات الأميركية خلال السبعة أيام الماضية، بعدد خمس حفارات، ليصل إجمالي الحفارات العاملة إلى 742.

وحظيت أسعار الخام، الأسبوع الماضي، بأقوى أسبوع افتتاحي منذ 2013 مع استمرار تراجع مخزونات الخام الأميركية، وتمديد اتفاق منظمة «أوبك» والمنتجين من خارجها لخفض الإنتاج الكلي.

وقالت «بلومبرغ» إن هناك تكهنات من أن يكون ارتفاع الأسعار الأخير حفّـز منتجي النفط الصخري الأميركي لتوسيع عمليات الحفر للاستفادة من ارتفاع الأسعار، وعكس تأثير تخفيض الإنتاج من دول «أوبك» وحلفاؤها.

وقال ريك سبونر من شركة «سي إم سي» للتحليل في سيدني: «الأسعار المسجلة يوم الجمعة الماضية تدل على أن تجار الخام الأميركي يتطلعون إلى احتمالات أن تحفز الأسعار الحالية استجابة في الإنتاج خلال الأشهر المقبلة».

 

التعليقات