ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الشرطة التركية تطلق النار على قدم سائق اعتزم الاحتجاج عند سفارة إسرائيلبرهم صالح: العراق يجب أن يكون ساحة توافق للمصالح الإقليمية والدوليةإيران تؤكد شن 700 هجوم بطائرات بدون طيار على داعش بسوريامقتل العقل المدبر للهجوم على العرض العسكري في الأهواز بالعراقالمصائب لا تأتي فرادى.. نابي كيتا ينضم لمصابي ليفربولتشكيل السوبر كلاسيكو - إيكاري يقود الأرجنتين.. ونيمار في هجوم البرازيلمباشر - البرازيل (0) - (0) الأرجنتين.. الشوط الثانيمباشر – فرنسا (0) - (1) ألمانيا.. جوووول كروس يسجل من ركلة جزاءالكرملين: بوتين والسيسي سيناقشان استئناف رحلات الطيران من روسيا إلى منتجعات بالبحر الأحمرالكرملين: مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي لافروف الأسبوع المقبلالشرطة الأوروبية تضبط هاربا أوكرانيا داخل قلعة فرنسية بعد ادعائه الوفاةالجيش الأمريكي: مقتل 60 إرهابيا في ضربة جوية ضد متشددي الشباب بالصومالاتفاق جزائري - تونسي بشأن ليبيامناقشة الرد الرسمي للجنة تعديل الاتفاق السياسياحتراق الإذاعة الليبية الوطنية في طرابلسالقبض على أحد القياديين بتنظيم داعشإخلاء مبنى وزارة الخارجية في طرابلس«رأسمالة» شركة المتحدة للطيرانبيان من مصرف ليبيا المركزى حول حقيقة التعديل على حوالات الـ10 الاف دولار للمواطنين4 لاعبين لا خوف عليهم مع لويس إنريكي في إسبانيا

تعرف على فوائد قضاء 30 دقيقة في «الساونا»

- كتب   -  
الساونا

تنصح دراسة طبية بأن حمام الساونا الساخن لمدة 30 دقيقة، يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

أظهرت دراسة أجريت في جامعة "واشنطن" الأمريكية، أن 30 دقيقة من حمام الساونا يسهم بصورة مباشرة في خفض ضغط الدم الانقباضي من 137 إلى 130 ملم زئبق، والانبساطي من 82 إلى 75 ملم زئبق، ليستمر ضغط الدم منخفضا حتى بعد الانتهاء من جلسات الساونا.

ولاحظ الباحثون زيادة في الامتثال في الأوعية الدموية، وزيادة معدل ضربات القلب، على غرار ممارسة نشاط مكثف متوسط، فيما كشفت الدراسة عن الآثار المفيدة لجلسات الساونا على تصلب الشرايين، وبعض المؤشرات الحيوية القائمة على الدم.

وخلصت الدراسة إلى الآليات الفسيولوجية لجلسات الساونا التي تمد الجسم بفوائد صحية ناجمة عن التعرض لدرجات الحرارة المرتفع.

وأشارت دراسات سابقة إلى أن الساونا ترتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي، والموت القلبي المفاجئ، وضغط الدم المرتفع، وألزهايمر، والخرف.

قام الباحثون -في الدراسة المنشورة بالمجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية- بتحليل آثار حمامات الساونا لمدة 30 دقيقة على 100 مشارك لفهم التغيرات التي تحدث في جسم الإنسان أثناء وبعد الجلسات، وتم قياس امتثال الأوعية الدموية من الشريان السباتي قبل الجلسة وبعدها، ولوحظ تراجع معدلات ضغط الدم المرتفع بمعدل ملحوظ.

التعليقات