ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

تعرف على فوائد قضاء 30 دقيقة في «الساونا»

- كتب   -  
الساونا

تنصح دراسة طبية بأن حمام الساونا الساخن لمدة 30 دقيقة، يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

أظهرت دراسة أجريت في جامعة "واشنطن" الأمريكية، أن 30 دقيقة من حمام الساونا يسهم بصورة مباشرة في خفض ضغط الدم الانقباضي من 137 إلى 130 ملم زئبق، والانبساطي من 82 إلى 75 ملم زئبق، ليستمر ضغط الدم منخفضا حتى بعد الانتهاء من جلسات الساونا.

ولاحظ الباحثون زيادة في الامتثال في الأوعية الدموية، وزيادة معدل ضربات القلب، على غرار ممارسة نشاط مكثف متوسط، فيما كشفت الدراسة عن الآثار المفيدة لجلسات الساونا على تصلب الشرايين، وبعض المؤشرات الحيوية القائمة على الدم.

وخلصت الدراسة إلى الآليات الفسيولوجية لجلسات الساونا التي تمد الجسم بفوائد صحية ناجمة عن التعرض لدرجات الحرارة المرتفع.

وأشارت دراسات سابقة إلى أن الساونا ترتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي، والموت القلبي المفاجئ، وضغط الدم المرتفع، وألزهايمر، والخرف.

قام الباحثون -في الدراسة المنشورة بالمجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية- بتحليل آثار حمامات الساونا لمدة 30 دقيقة على 100 مشارك لفهم التغيرات التي تحدث في جسم الإنسان أثناء وبعد الجلسات، وتم قياس امتثال الأوعية الدموية من الشريان السباتي قبل الجلسة وبعدها، ولوحظ تراجع معدلات ضغط الدم المرتفع بمعدل ملحوظ.

التعليقات