ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 أبريل 2020
ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا في باكستان إلى 4204 حالاتإسرائيل: ارتفاع الوفيات بكورونا إلى 71 والإصابات تتجاوز 9400 حالةماليزيا تسجل 156 حالة إصابة جديدة.. وحالتي وفاة بفيروس كوروناارتفاع إصابات كورونا في هولندا إلى 20549 وتسجيل 147 وفاة جديدةكروس: تخفيض أجر اللاعبين أشبه بتبرع لا قيمة لهماني: سأتقبل أي نتيجة للموسم الحالي في ظل الوضع الراهنفي ظل أسطورة – ريفالدو الجديد.. "بل وأفضل منه"ماني: أنا فتى محظوظ للعب بجانب صلاح وفيرمينو.. يدفعانني للتطور والنجاحكورونا : آخر الأخبار وأحدث الأرقام والمستجدات عبر العالمبخاخ الأنف الملحي و حقيقة القضاء على كوروناكواليس الاجتماعات بين عدد من النواب والأعلى للدولةعودة الكهرباء الى هذه المناطقليبيانا : زيادة مجانية ب100 جيجا لباقات الإنترنتتفاصيل اكتشاف حالة الاصابة بكورونا في بنغازيتوصيات لجنة مجابهة «كورونا» بشأن إعادة العالقين في الخارجحالة الطقس اليوم الاربعاءالامم المتحدة تدعو إلى حماية المرافق الطبية في ليبيا من القصفجرائم حرب في زمن الابتلاء.. رسائل إلى المتعنّتين في بلدي: أنتم تدمرون ماتبقى من حياتنا ... بقلم / محمد الامينارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا إلى 263 حالةمقتل 5 جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي تركيا

تحت شعار «فنُّنا يجمعُنا» ... بنغازي تستعد لاستقبال مهرجان الأغنية الشعبية الليبية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تستعد مدينة بنغازي لاستقبال الدورة الأولى من مهرجان الأغنية الشعبية الليبية بمشاركة مجموعة كبيرة من فناني ليبيا.

والمهرجان يقام تحت شعار «فنُّنا يجمعُنا»، ويحمل في دورته الأولى اسم الفنان، سعد آدم الوس، ومقرر لانطلاقه في النصف الأول من العام الجاري.

وقال الشاعر جمال الدريو، عضو اللجنة العليا المنظمة : إنّ«المهرجان يهدف إلى توجيه كلمة لكل ليبيا وهي أن ليبيا واحدة والفنُّ يجمعُنا جميعاً، والمهرجان يتم التجهيز له الآن ومن المحتمل أنْ يكون في نهاية شهر مارس أومع مطلع أبريل المقبل، وذلك لإعطاء فرصة لكل المشاركين بالاستعداد الجيّـد له».

وأضاف «من شروط المهرجان أنْ لا يقل عمرالمشارك عن 18 عاماً وأنْ يكونَ المشارك عضواً في نقابة الفنانين وأن تكون الأعمال المقدمة للمهرجان جديدة كلمةً ولحنًا، وأن يحمل العمل المشارك مواصفات الأغنية الليبية الشعبية، كما يحتوي العمل على موّال لمعرفة إمكانيات الصوت، ويجب أنْ يُجاز العمل من اللجنة الفنية المشكلة لقبول الأعمال المشاركة».

أما عن التجهيزات الخاصة بالمهرجان، قال الدريو: «ستخُصص فرقة موسيقية متكاملة ثابتة في المهرجان تصاحب جميع الفنانين المشاركين، وستقام خلال ليالي المهرجان حفلات فنية ساهرة للفنانين المشاركين فإن كان للفنان المشارك أكثر من عمل يستطيع المشاركة بعمل للتقييم وآخر يشارك به في هذه السهرات، والأهم ستكون هناك جوائز قيمة تحفيزية مادية للأعمال الفائزة بالمهرجان».

وكشف جمال تفاصيل الجوائز وهي: «جائزة العمل المتكامل وتتم من خلال تصويت الجمهور بشكل مباشر عبر رسائل إس إم إس والمنظومة الخاصة بالمهرجان، وجائزة أفضل نص غنائي للمراكز الثلاثة الأولى، وجائزة أفضل أداء للمراكز الثلاثة الأولى، وكذلك جائزة لأفضل الألحان، كما تتكفل لجنة المهرجان بإنتاج ألبوم غنائي للفائز على جائزة العمل المتكامل».

التعليقات