ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276أهالي البوانيس يستنكرون ما تقوم به الحكومة الايطالية من توطين للمهاجرين في الجنوبكلوب يكشف آخر مستجدات إصابة محمد صلاحالاتحاد الإسباني يحدد موعد ومكان السوبر المحليرئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى ديمقراطية متعددة الأحزابتحقيق في فضيحة "أوراق بنما" يبرئ رئيس وزراء مالطاسقوط 11 قتيلا في احتجاجات العراقالآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليينزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر باريسإختطاف قاضي ووكيل نيابة من محكمة ودان

تحت شعار «فنُّنا يجمعُنا» ... بنغازي تستعد لاستقبال مهرجان الأغنية الشعبية الليبية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تستعد مدينة بنغازي لاستقبال الدورة الأولى من مهرجان الأغنية الشعبية الليبية بمشاركة مجموعة كبيرة من فناني ليبيا.

والمهرجان يقام تحت شعار «فنُّنا يجمعُنا»، ويحمل في دورته الأولى اسم الفنان، سعد آدم الوس، ومقرر لانطلاقه في النصف الأول من العام الجاري.

وقال الشاعر جمال الدريو، عضو اللجنة العليا المنظمة : إنّ«المهرجان يهدف إلى توجيه كلمة لكل ليبيا وهي أن ليبيا واحدة والفنُّ يجمعُنا جميعاً، والمهرجان يتم التجهيز له الآن ومن المحتمل أنْ يكون في نهاية شهر مارس أومع مطلع أبريل المقبل، وذلك لإعطاء فرصة لكل المشاركين بالاستعداد الجيّـد له».

وأضاف «من شروط المهرجان أنْ لا يقل عمرالمشارك عن 18 عاماً وأنْ يكونَ المشارك عضواً في نقابة الفنانين وأن تكون الأعمال المقدمة للمهرجان جديدة كلمةً ولحنًا، وأن يحمل العمل المشارك مواصفات الأغنية الليبية الشعبية، كما يحتوي العمل على موّال لمعرفة إمكانيات الصوت، ويجب أنْ يُجاز العمل من اللجنة الفنية المشكلة لقبول الأعمال المشاركة».

أما عن التجهيزات الخاصة بالمهرجان، قال الدريو: «ستخُصص فرقة موسيقية متكاملة ثابتة في المهرجان تصاحب جميع الفنانين المشاركين، وستقام خلال ليالي المهرجان حفلات فنية ساهرة للفنانين المشاركين فإن كان للفنان المشارك أكثر من عمل يستطيع المشاركة بعمل للتقييم وآخر يشارك به في هذه السهرات، والأهم ستكون هناك جوائز قيمة تحفيزية مادية للأعمال الفائزة بالمهرجان».

وكشف جمال تفاصيل الجوائز وهي: «جائزة العمل المتكامل وتتم من خلال تصويت الجمهور بشكل مباشر عبر رسائل إس إم إس والمنظومة الخاصة بالمهرجان، وجائزة أفضل نص غنائي للمراكز الثلاثة الأولى، وجائزة أفضل أداء للمراكز الثلاثة الأولى، وكذلك جائزة لأفضل الألحان، كما تتكفل لجنة المهرجان بإنتاج ألبوم غنائي للفائز على جائزة العمل المتكامل».

التعليقات