ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى بين ضحايا تفجير بنغازى و ارتفاع الضحايا الى هذا الرقمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 24 يناير 2018حديث الحماية.. والتشكيك في وعي الليبيين.. والدعوة إلى الانتخابات العاجلة: هل يستقيمان مثلا؟حفتر يأمر بإجراء تحقيق عاجل في الهجوم الإرهابي ببنغازيقوة الردع الخاصة تقبض على عصابة خطف و تعذيب المهاجرين السودانيينننشر حصيلة وفيات ومصابي الهجوم الارهابى على مسجد الرضوان فى بنغازيتداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهم

تحت شعار «فنُّنا يجمعُنا» ... بنغازي تستعد لاستقبال مهرجان الأغنية الشعبية الليبية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تستعد مدينة بنغازي لاستقبال الدورة الأولى من مهرجان الأغنية الشعبية الليبية بمشاركة مجموعة كبيرة من فناني ليبيا.

والمهرجان يقام تحت شعار «فنُّنا يجمعُنا»، ويحمل في دورته الأولى اسم الفنان، سعد آدم الوس، ومقرر لانطلاقه في النصف الأول من العام الجاري.

وقال الشاعر جمال الدريو، عضو اللجنة العليا المنظمة : إنّ«المهرجان يهدف إلى توجيه كلمة لكل ليبيا وهي أن ليبيا واحدة والفنُّ يجمعُنا جميعاً، والمهرجان يتم التجهيز له الآن ومن المحتمل أنْ يكون في نهاية شهر مارس أومع مطلع أبريل المقبل، وذلك لإعطاء فرصة لكل المشاركين بالاستعداد الجيّـد له».

وأضاف «من شروط المهرجان أنْ لا يقل عمرالمشارك عن 18 عاماً وأنْ يكونَ المشارك عضواً في نقابة الفنانين وأن تكون الأعمال المقدمة للمهرجان جديدة كلمةً ولحنًا، وأن يحمل العمل المشارك مواصفات الأغنية الليبية الشعبية، كما يحتوي العمل على موّال لمعرفة إمكانيات الصوت، ويجب أنْ يُجاز العمل من اللجنة الفنية المشكلة لقبول الأعمال المشاركة».

أما عن التجهيزات الخاصة بالمهرجان، قال الدريو: «ستخُصص فرقة موسيقية متكاملة ثابتة في المهرجان تصاحب جميع الفنانين المشاركين، وستقام خلال ليالي المهرجان حفلات فنية ساهرة للفنانين المشاركين فإن كان للفنان المشارك أكثر من عمل يستطيع المشاركة بعمل للتقييم وآخر يشارك به في هذه السهرات، والأهم ستكون هناك جوائز قيمة تحفيزية مادية للأعمال الفائزة بالمهرجان».

وكشف جمال تفاصيل الجوائز وهي: «جائزة العمل المتكامل وتتم من خلال تصويت الجمهور بشكل مباشر عبر رسائل إس إم إس والمنظومة الخاصة بالمهرجان، وجائزة أفضل نص غنائي للمراكز الثلاثة الأولى، وجائزة أفضل أداء للمراكز الثلاثة الأولى، وكذلك جائزة لأفضل الألحان، كما تتكفل لجنة المهرجان بإنتاج ألبوم غنائي للفائز على جائزة العمل المتكامل».

التعليقات