ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

استاذ قانون دولى : صلاحيات مجلس الدولة استشارية فقط .. و دوره الحالى بقوة الأمر الواقع

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الدكتور محمد الزبيدي أستاذ القانون الدولي والمحلل السياسي الليبي، إنّ رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي، يُمثل تيار الإسلام السياسي في المُؤتمر الوطني، الذي خسر الانتخابات التي جرت سنة 2014 لصالح مجلس النواب الحالي.

وأضاف «الزبيدي»، أنّ السويحلي هو ومجموعة منْ جماعة الإسلام السياسي جَمعوا أنفسهم وأسسوا هذا الكيان الذي أطلقوا عليه ما يُسمى مجلس الدولة، ومنْ ثمّ بدأ السويحلي يتحدث عن احترام اتفاق الصخيرات وهو أول منْ خرق هذا الاتفاق.

وأشار «الزبيدي»، إلى أنّ صلاحيات مجلس الدولة طبقًا لاتفاق الصخيرات مهمة استشارية فقط، لكن في ظل سيطرة مجلس الدولة وجماعات الإسلام السياسي على العاصمة طرابلس تحول هذا المجلس إلى سلطة تشريعية يُقر الميزانية ويستقبل في رؤساء الدول والسفراء، وأصبح دوره بقوة الأمر الواقع وليس بقوة القانون، فـ السلطة التشريعية هيّ لِمجلس النواب الموجود في المنطقة الشرقية.

 

التعليقات