ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريد

الشحومي : اتفاق الصخيرات لم يعكس إرادة الشعب الليبي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قال محمد الشحومي المحلل السياسي الليبي، إنّ اتفاق الصخيرات لم يعكس إرادة الشعب الليبي، بسبب تواجد فئات في الشعب الليبي غير متواجدة فى اتفاق الصخيرات، مضيفًا أنّ الدبلوماسية المصرية تدخلت العام الماضي لجمع كافة الأطراف الليبية، وبثت الحياة فى اتفاق الصخيرات، وبدأ المجتمع الدولي يتحرك لمعالجة النقاط الخلافية وإيجاد حلول للقضية الليبية.

وأضاف “الشحومي”  أن الخوف فى ليبيا يتمثل فى أن الساسة فى ليبيا يتصارعون على السلطة بما لا يحقق مصلحة الشعب الليبي، لافتا إلى أن مفهوم السياسية والسلطة هو تحقيق مصالح الشعب وليس الصراع على الوصول للسلطة.

وأوضح ” الشحومي”، أن اللجنة المصرية المكلفة بالقضية الليبية وضعت خارطة الطريق للخروج بالأزمة الليبية إلى بر الأمان، لافتا إلى أن ليبيا لن تخرج من سيطرة الأمم المتحدة إلا من خلال تواجد حكومة واحدة للدولة الليبية والاتفاق على تحقيق مصالح الشعب الليبي وعدم الصراع على السلطة في ليبيا .

التعليقات