ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

الشحومي : اتفاق الصخيرات لم يعكس إرادة الشعب الليبي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قال محمد الشحومي المحلل السياسي الليبي، إنّ اتفاق الصخيرات لم يعكس إرادة الشعب الليبي، بسبب تواجد فئات في الشعب الليبي غير متواجدة فى اتفاق الصخيرات، مضيفًا أنّ الدبلوماسية المصرية تدخلت العام الماضي لجمع كافة الأطراف الليبية، وبثت الحياة فى اتفاق الصخيرات، وبدأ المجتمع الدولي يتحرك لمعالجة النقاط الخلافية وإيجاد حلول للقضية الليبية.

وأضاف “الشحومي”  أن الخوف فى ليبيا يتمثل فى أن الساسة فى ليبيا يتصارعون على السلطة بما لا يحقق مصلحة الشعب الليبي، لافتا إلى أن مفهوم السياسية والسلطة هو تحقيق مصالح الشعب وليس الصراع على الوصول للسلطة.

وأوضح ” الشحومي”، أن اللجنة المصرية المكلفة بالقضية الليبية وضعت خارطة الطريق للخروج بالأزمة الليبية إلى بر الأمان، لافتا إلى أن ليبيا لن تخرج من سيطرة الأمم المتحدة إلا من خلال تواجد حكومة واحدة للدولة الليبية والاتفاق على تحقيق مصالح الشعب الليبي وعدم الصراع على السلطة في ليبيا .

التعليقات