ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة انتخاب بول بيا رئيسا للكاميرونمقتل أحد أفراد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستانألمانيا تأسف لانسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ النووية.. وستناقش القرار مع حلفائها في الناتوالبحرية التونسية تحبط محاولة 18 جزائريا الهجرة غير الشرعية إلى إيطالياإعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفيات

هل يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا

- كتب   -  
هل  يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا
هل يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد المتحدث باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي “باسم الهاشمي الصول”، أن سيف الإسلام القذافي، ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا.

 وأوضح الصول، أنه سوف يعلن خلال وقت قريب ترشحه للرئاسة في ليبيا، وهو أمر مؤكد ولا جدال فيه، وسيتحدد موعد إعلان ترشحه للرئاسة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال الصول، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”،الروسية: إن سيف الإسلام القذافي، يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح في انتخابات الرئاسة الليبية، المتوقع إجراؤها في منتصف العام المقبل.

وبيّن الصول إن سيف الإسلام سيقدم رؤية لمستقبل ليبيا، سيعتمدها في برنامجه للترشح إلى الرئاسة الليبية، وتتضمن خطوات يطمح أن تتبعها الأمم المتحدة وتحظى بدعم مجلس الأمن، للخروج بليبيا من محنة المراحل الانتقالية إلى مرحلة الدولة المستقرة.

وأشار المتحدث باسم عائلة القذافي، أن رؤية التى سيقدمها سيف الإسلام تتضمن الخطوات؛ فرض الأمن والمصالحة وفقاً للتوزيع الجغرافي في ليبيا من خلال خطة متكاملة لحفظ الأمن والاستقرار، بمشاركة كل المكونات الليبية، وأيضاً إجراء حصر وتعداد سكاني بإشراف الأمم المتحده ومراقبة منظمات دولية مستقلة ذات خبرة في الاستفتاء والانتخابات.

 وكان آمر كتيبة خالد بن وليد العجمي العتيري، التى قبضت على سيف الإسلام في عام 2011، قد أعلن في يونيو الماضي عن إطلاق سراح سيف الإسلام، مؤكدا تواجده خارج البلاد.

ومنذ إعلان إطلاق سراحه، لم يخرج سيف الإسلام، على شاشات التلفاز أو مواقع التواصل الاجتماعي، هذا ما يجعل البعض يشكك في خبر إطلاق سراحه

التعليقات