ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

هل يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا

- كتب   -  
هل  يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا
هل يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد المتحدث باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي “باسم الهاشمي الصول”، أن سيف الإسلام القذافي، ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا.

 وأوضح الصول، أنه سوف يعلن خلال وقت قريب ترشحه للرئاسة في ليبيا، وهو أمر مؤكد ولا جدال فيه، وسيتحدد موعد إعلان ترشحه للرئاسة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال الصول، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”،الروسية: إن سيف الإسلام القذافي، يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح في انتخابات الرئاسة الليبية، المتوقع إجراؤها في منتصف العام المقبل.

وبيّن الصول إن سيف الإسلام سيقدم رؤية لمستقبل ليبيا، سيعتمدها في برنامجه للترشح إلى الرئاسة الليبية، وتتضمن خطوات يطمح أن تتبعها الأمم المتحدة وتحظى بدعم مجلس الأمن، للخروج بليبيا من محنة المراحل الانتقالية إلى مرحلة الدولة المستقرة.

وأشار المتحدث باسم عائلة القذافي، أن رؤية التى سيقدمها سيف الإسلام تتضمن الخطوات؛ فرض الأمن والمصالحة وفقاً للتوزيع الجغرافي في ليبيا من خلال خطة متكاملة لحفظ الأمن والاستقرار، بمشاركة كل المكونات الليبية، وأيضاً إجراء حصر وتعداد سكاني بإشراف الأمم المتحده ومراقبة منظمات دولية مستقلة ذات خبرة في الاستفتاء والانتخابات.

 وكان آمر كتيبة خالد بن وليد العجمي العتيري، التى قبضت على سيف الإسلام في عام 2011، قد أعلن في يونيو الماضي عن إطلاق سراح سيف الإسلام، مؤكدا تواجده خارج البلاد.

ومنذ إعلان إطلاق سراحه، لم يخرج سيف الإسلام، على شاشات التلفاز أو مواقع التواصل الاجتماعي، هذا ما يجعل البعض يشكك في خبر إطلاق سراحه

التعليقات