ايوان ليبيا

الخميس , 26 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

هل يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا

- كتب   -  
هل  يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا
هل يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد المتحدث باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي “باسم الهاشمي الصول”، أن سيف الإسلام القذافي، ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا.

 وأوضح الصول، أنه سوف يعلن خلال وقت قريب ترشحه للرئاسة في ليبيا، وهو أمر مؤكد ولا جدال فيه، وسيتحدد موعد إعلان ترشحه للرئاسة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال الصول، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”،الروسية: إن سيف الإسلام القذافي، يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح في انتخابات الرئاسة الليبية، المتوقع إجراؤها في منتصف العام المقبل.

وبيّن الصول إن سيف الإسلام سيقدم رؤية لمستقبل ليبيا، سيعتمدها في برنامجه للترشح إلى الرئاسة الليبية، وتتضمن خطوات يطمح أن تتبعها الأمم المتحدة وتحظى بدعم مجلس الأمن، للخروج بليبيا من محنة المراحل الانتقالية إلى مرحلة الدولة المستقرة.

وأشار المتحدث باسم عائلة القذافي، أن رؤية التى سيقدمها سيف الإسلام تتضمن الخطوات؛ فرض الأمن والمصالحة وفقاً للتوزيع الجغرافي في ليبيا من خلال خطة متكاملة لحفظ الأمن والاستقرار، بمشاركة كل المكونات الليبية، وأيضاً إجراء حصر وتعداد سكاني بإشراف الأمم المتحده ومراقبة منظمات دولية مستقلة ذات خبرة في الاستفتاء والانتخابات.

 وكان آمر كتيبة خالد بن وليد العجمي العتيري، التى قبضت على سيف الإسلام في عام 2011، قد أعلن في يونيو الماضي عن إطلاق سراح سيف الإسلام، مؤكدا تواجده خارج البلاد.

ومنذ إعلان إطلاق سراحه، لم يخرج سيف الإسلام، على شاشات التلفاز أو مواقع التواصل الاجتماعي، هذا ما يجعل البعض يشكك في خبر إطلاق سراحه

التعليقات