ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

هل يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا

- كتب   -  
هل  يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبياهل يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد المتحدث باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي “باسم الهاشمي الصول”، أن سيف الإسلام القذافي، ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا.

 وأوضح الصول، أنه سوف يعلن خلال وقت قريب ترشحه للرئاسة في ليبيا، وهو أمر مؤكد ولا جدال فيه، وسيتحدد موعد إعلان ترشحه للرئاسة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال الصول، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”،الروسية: إن سيف الإسلام القذافي، يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح في انتخابات الرئاسة الليبية، المتوقع إجراؤها في منتصف العام المقبل.

وبيّن الصول إن سيف الإسلام سيقدم رؤية لمستقبل ليبيا، سيعتمدها في برنامجه للترشح إلى الرئاسة الليبية، وتتضمن خطوات يطمح أن تتبعها الأمم المتحدة وتحظى بدعم مجلس الأمن، للخروج بليبيا من محنة المراحل الانتقالية إلى مرحلة الدولة المستقرة.

وأشار المتحدث باسم عائلة القذافي، أن رؤية التى سيقدمها سيف الإسلام تتضمن الخطوات؛ فرض الأمن والمصالحة وفقاً للتوزيع الجغرافي في ليبيا من خلال خطة متكاملة لحفظ الأمن والاستقرار، بمشاركة كل المكونات الليبية، وأيضاً إجراء حصر وتعداد سكاني بإشراف الأمم المتحده ومراقبة منظمات دولية مستقلة ذات خبرة في الاستفتاء والانتخابات.

 وكان آمر كتيبة خالد بن وليد العجمي العتيري، التى قبضت على سيف الإسلام في عام 2011، قد أعلن في يونيو الماضي عن إطلاق سراح سيف الإسلام، مؤكدا تواجده خارج البلاد.

ومنذ إعلان إطلاق سراحه، لم يخرج سيف الإسلام، على شاشات التلفاز أو مواقع التواصل الاجتماعي، هذا ما يجعل البعض يشكك في خبر إطلاق سراحه

التعليقات