ايوان ليبيا

الأحد , 29 مارس 2020
الجيش الألماني يسحب عددا من جنوده من العراق بسبب كورونابريطانيا تطلب عشرة آلاف جهاز تنفس صناعي ضمن جهود محاربة كوروناساسة الأناضول: الكرملين يعيد قراءة التاريخ لإجبار أردوغان على الخروج من المشهد السوريأول حالة وفاة بفيروس كورونا في سورياحوار ممتع – تشافي يكشف كيف يخطط لتدريب برشلونة.. الاستعانة ببويول وضم نيمارالمحمدي: أتطلع لأكون أول مصري ينهي مسيرته في إنجلترا.. هؤلاء أفضل من جاورتهم بالمنتخبوالد عبد الحق نوري: حالته تحسنت ولكن بشكل طفيف.. لا يتكلم حتى الآنبعد 14 عاما.. الكشف عن سبب عدم مشاركة ميسي في الخروج أمام ألمانيا 2006هل تقتل الغرغرة بالخل فيروس كورونا؟الثوم مفيد .. ولكن كورونا شأن آخرتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسالعريبي يكشف استعدادات الحكومة الليبية لمواجهة وباء كورونااطلاق حملة لشراء أجهزة تنفسمعاناة الجنوب الليبي في مواجهة وباء كوروناوصول 3 سفن سلع وبضائع الى ميناء بنغازيحالة الطقس اليوم الأحدتعرف على شروط داخلية الوفاق لدخول المصارفإيران تسجل 123 وفاة و2901 إصابة في 24 ساعةسويسرا: وفيات كورونا بلغت 257 والإصابات أكثر من 14 ألفاارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 547 حالة

هل يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا

- كتب   -  
هل  يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا
هل يعتزم سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة فى ليبيا

 

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد المتحدث باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي “باسم الهاشمي الصول”، أن سيف الإسلام القذافي، ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا.

 وأوضح الصول، أنه سوف يعلن خلال وقت قريب ترشحه للرئاسة في ليبيا، وهو أمر مؤكد ولا جدال فيه، وسيتحدد موعد إعلان ترشحه للرئاسة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال الصول، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”،الروسية: إن سيف الإسلام القذافي، يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح في انتخابات الرئاسة الليبية، المتوقع إجراؤها في منتصف العام المقبل.

وبيّن الصول إن سيف الإسلام سيقدم رؤية لمستقبل ليبيا، سيعتمدها في برنامجه للترشح إلى الرئاسة الليبية، وتتضمن خطوات يطمح أن تتبعها الأمم المتحدة وتحظى بدعم مجلس الأمن، للخروج بليبيا من محنة المراحل الانتقالية إلى مرحلة الدولة المستقرة.

وأشار المتحدث باسم عائلة القذافي، أن رؤية التى سيقدمها سيف الإسلام تتضمن الخطوات؛ فرض الأمن والمصالحة وفقاً للتوزيع الجغرافي في ليبيا من خلال خطة متكاملة لحفظ الأمن والاستقرار، بمشاركة كل المكونات الليبية، وأيضاً إجراء حصر وتعداد سكاني بإشراف الأمم المتحده ومراقبة منظمات دولية مستقلة ذات خبرة في الاستفتاء والانتخابات.

 وكان آمر كتيبة خالد بن وليد العجمي العتيري، التى قبضت على سيف الإسلام في عام 2011، قد أعلن في يونيو الماضي عن إطلاق سراح سيف الإسلام، مؤكدا تواجده خارج البلاد.

ومنذ إعلان إطلاق سراحه، لم يخرج سيف الإسلام، على شاشات التلفاز أو مواقع التواصل الاجتماعي، هذا ما يجعل البعض يشكك في خبر إطلاق سراحه

التعليقات