ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

ماذا قال السراج بمناسبة انتهاء صلاحية الاتفاق السياسي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

اختار رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، أن يخاطب الليبيين عبر بيان مكتوب ومنشور على صفحة مكتبه الإعلامي على موقع التواصل الاجتماعي في الذكرى الثانية لتوقيع الاتفاق السياسي في الصخيرات، عكس ما فعل كل من القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إذ توجه كل منهما بكلمة متلفزة للشعب الليبي.

السراج حمل من وصفهم أصحاب المصالح الشخصية مسؤولية الإخفاق في نجاح الاتفاق السياسي، مجددا الدعوة للصديق الكبير وعلي الحبري لعقد اجتماع عاجل بينهما مع مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي “لانهاء حالة الانقسام والخروج بسياسة نقدية موحدة تنهي معاناة المواطنين المالية”

وأكد السراج في كلمته المكتوبة أن “المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق مستمران في عملهما المعتاد”، معلنا بانه “لا وجود لتواريخ لنهاية الاتفاق السياسي إلا عند التسليم لجسم منتخب من الشعب”، مطالبا جميع الليبيين بالالتفاف حول مطلب الانتخاب مضيفا بأن “الوصول للسلطة يكون عبر صناديق الاقتراع وليس بالقفز عليها أو عسكرتها”.

وختم السراج بيانه المكتوب بالقول أن مجلسه “لن يسمح بوجود فراغ تملأه الفوضى والانتهاكات ويتسلل له التطرف والإرهاب”، كما أنه ملتزم “بتحسين الوضع الاقتصادي وأحوال المعيشة وحل المختنقات حتى نسلم الأمانة لمن يختاره الشعب أو ممثليه”

التعليقات