ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة انتخاب بول بيا رئيسا للكاميرونمقتل أحد أفراد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستانألمانيا تأسف لانسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ النووية.. وستناقش القرار مع حلفائها في الناتوالبحرية التونسية تحبط محاولة 18 جزائريا الهجرة غير الشرعية إلى إيطالياإعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفيات

ماذا قال السراج بمناسبة انتهاء صلاحية الاتفاق السياسي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

اختار رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، أن يخاطب الليبيين عبر بيان مكتوب ومنشور على صفحة مكتبه الإعلامي على موقع التواصل الاجتماعي في الذكرى الثانية لتوقيع الاتفاق السياسي في الصخيرات، عكس ما فعل كل من القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إذ توجه كل منهما بكلمة متلفزة للشعب الليبي.

السراج حمل من وصفهم أصحاب المصالح الشخصية مسؤولية الإخفاق في نجاح الاتفاق السياسي، مجددا الدعوة للصديق الكبير وعلي الحبري لعقد اجتماع عاجل بينهما مع مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي “لانهاء حالة الانقسام والخروج بسياسة نقدية موحدة تنهي معاناة المواطنين المالية”

وأكد السراج في كلمته المكتوبة أن “المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق مستمران في عملهما المعتاد”، معلنا بانه “لا وجود لتواريخ لنهاية الاتفاق السياسي إلا عند التسليم لجسم منتخب من الشعب”، مطالبا جميع الليبيين بالالتفاف حول مطلب الانتخاب مضيفا بأن “الوصول للسلطة يكون عبر صناديق الاقتراع وليس بالقفز عليها أو عسكرتها”.

وختم السراج بيانه المكتوب بالقول أن مجلسه “لن يسمح بوجود فراغ تملأه الفوضى والانتهاكات ويتسلل له التطرف والإرهاب”، كما أنه ملتزم “بتحسين الوضع الاقتصادي وأحوال المعيشة وحل المختنقات حتى نسلم الأمانة لمن يختاره الشعب أو ممثليه”

التعليقات