ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

ماذا قال السراج بمناسبة انتهاء صلاحية الاتفاق السياسي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

اختار رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، أن يخاطب الليبيين عبر بيان مكتوب ومنشور على صفحة مكتبه الإعلامي على موقع التواصل الاجتماعي في الذكرى الثانية لتوقيع الاتفاق السياسي في الصخيرات، عكس ما فعل كل من القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إذ توجه كل منهما بكلمة متلفزة للشعب الليبي.

السراج حمل من وصفهم أصحاب المصالح الشخصية مسؤولية الإخفاق في نجاح الاتفاق السياسي، مجددا الدعوة للصديق الكبير وعلي الحبري لعقد اجتماع عاجل بينهما مع مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي “لانهاء حالة الانقسام والخروج بسياسة نقدية موحدة تنهي معاناة المواطنين المالية”

وأكد السراج في كلمته المكتوبة أن “المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق مستمران في عملهما المعتاد”، معلنا بانه “لا وجود لتواريخ لنهاية الاتفاق السياسي إلا عند التسليم لجسم منتخب من الشعب”، مطالبا جميع الليبيين بالالتفاف حول مطلب الانتخاب مضيفا بأن “الوصول للسلطة يكون عبر صناديق الاقتراع وليس بالقفز عليها أو عسكرتها”.

وختم السراج بيانه المكتوب بالقول أن مجلسه “لن يسمح بوجود فراغ تملأه الفوضى والانتهاكات ويتسلل له التطرف والإرهاب”، كما أنه ملتزم “بتحسين الوضع الاقتصادي وأحوال المعيشة وحل المختنقات حتى نسلم الأمانة لمن يختاره الشعب أو ممثليه”

التعليقات