ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
الاعلان عن تشكيلة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمباراة جنوب إفريقياانسحاب توتال الفرنسية رسميا من إيران تخوفا من العقوبات الأمريكية على الشركاتجموع غفيرة في صلاتي الظهر والعصر في عرفاتيكتسي البياض في يوم عرفة.. تعرف على "مسجد نمرة" الذي شهد "خطبة الوداع"أول نائبة مسلمة في مجلس الشيوخ الأسترالي تؤدي اليمينهكذا سيقضي أهالي تاورغاء العائدون إلى ديارهم عيد الاضحى في ظل غياب الحكومةحملة لمقاضاة المصارف لعدم صرف أموال الليبيينبالفيديو : فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة و مراحل صناعتهاحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 اغسطس 2018الشرطة الإسبانية تطلق النار على مسلح حاول مهاجمتهااليونان تخرج رسميا من برنامج الإنقاذ المالي الدوليحركة طالبان تختطف العشرات في شمال أفغانستانغارات جوية تقتل عشرات المسلحين وقادة من طالبان في شمال أفغانستانأمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبيا

مظاهرات حاشدة في طرابلس تطالب بإنهاء حكم رئاسى الوفاق و الميليشيات

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

خرج الالاف من شباب وأهالي العاصمة طرابلس مساء اليوم الأحد في مظاهرة حاشدة تنادي بإسقاط المجلس الرئاسي بعد انتهاء المدة المحددة اليوم الأحد السابع عشر من ديسمبر الجاري .

وردد المتظاهرون هتفات تنادي بإسقاط المجلس الرئاسي،كما ردد المتظاهرون هاتفات “لا السراج ولا سلامة باي باي مع السلامة” في إشارة إلى ضرورة تسليم زمام الأمور في البلاد إلى القائد العام وإنهاء الصراع السياسي.

وطالب المتظاهرون بتفعيل الجيش والشرطة والقضاء،وإنهاء حكم الميليشيات الإرهابية والخارجة عن القانون التي عاثت في البلاد فسادا وتسبب في إهدار العام مرددين “لا كتائب ولا سرايا نبو جيش وحيد الراية” .

وناشد أهالي العاصمة باقي المدن والمناطق في غرب البلاد بالوقوف صفا واحدا مع القوات المسلحة العربية الليبية لإنهاء حكم العصابات والجماعات الإرهابية.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر قد أعلن في خطاب متلفز مساء اليوم الأحد نهاية الإتفاق السياسي أو ما يعرف باتفاق الصخيرات،معلنا عدم اعترافه بأي قرارات تصدر عن الأطياف السياسية المنبثقة عنه،معتبرا حكومة الوفاق باتت في حكم المنعدمة.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة “الصاعقة” عقيد ميلود الزوي قال صباح اليوم الأحد إن جميع تحركات القوات المسلحة نحو العاصمة طرابلس، تم وضعها تحت بند السرية التامة، محذرا من نشر أي تحركات للقوات المسلحة العربية الليبية ومسانديها حفاظا على نجاح مهامهم.

وأضاف الزوي أن القيادة العامة للقوات المسلحة قررت رفع حالة التأهب القصوى في جميع الوحدات العسكرية،مؤكدا بأن القوات المسلحة ستنتصر في طرابلس ودون إراقة قطرة دم واحدة.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات