ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
بالفيديو - سفيروفيتش يقود سويسرا لنطح بلجيكا والتأهل للمربع الذهبي لدوري أوروبابالفيديو - برايس يدشن مسيرته الدولية ويقود إسبانيا للفوز وديا على البوسنةبالفيديو - فوز معنوي للنمسا على أيرلندا الشمالية.. وبيلاروسيا تؤكد الصعود في دوري أوروباساوثجيت: كين أفضل هداف في العالم.. يحسم 98% من المبارياتبرج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018

مظاهرات حاشدة في طرابلس تطالب بإنهاء حكم رئاسى الوفاق و الميليشيات

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

خرج الالاف من شباب وأهالي العاصمة طرابلس مساء اليوم الأحد في مظاهرة حاشدة تنادي بإسقاط المجلس الرئاسي بعد انتهاء المدة المحددة اليوم الأحد السابع عشر من ديسمبر الجاري .

وردد المتظاهرون هتفات تنادي بإسقاط المجلس الرئاسي،كما ردد المتظاهرون هاتفات “لا السراج ولا سلامة باي باي مع السلامة” في إشارة إلى ضرورة تسليم زمام الأمور في البلاد إلى القائد العام وإنهاء الصراع السياسي.

وطالب المتظاهرون بتفعيل الجيش والشرطة والقضاء،وإنهاء حكم الميليشيات الإرهابية والخارجة عن القانون التي عاثت في البلاد فسادا وتسبب في إهدار العام مرددين “لا كتائب ولا سرايا نبو جيش وحيد الراية” .

وناشد أهالي العاصمة باقي المدن والمناطق في غرب البلاد بالوقوف صفا واحدا مع القوات المسلحة العربية الليبية لإنهاء حكم العصابات والجماعات الإرهابية.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر قد أعلن في خطاب متلفز مساء اليوم الأحد نهاية الإتفاق السياسي أو ما يعرف باتفاق الصخيرات،معلنا عدم اعترافه بأي قرارات تصدر عن الأطياف السياسية المنبثقة عنه،معتبرا حكومة الوفاق باتت في حكم المنعدمة.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة “الصاعقة” عقيد ميلود الزوي قال صباح اليوم الأحد إن جميع تحركات القوات المسلحة نحو العاصمة طرابلس، تم وضعها تحت بند السرية التامة، محذرا من نشر أي تحركات للقوات المسلحة العربية الليبية ومسانديها حفاظا على نجاح مهامهم.

وأضاف الزوي أن القيادة العامة للقوات المسلحة قررت رفع حالة التأهب القصوى في جميع الوحدات العسكرية،مؤكدا بأن القوات المسلحة ستنتصر في طرابلس ودون إراقة قطرة دم واحدة.

 

التعليقات