ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
موعد رفع الدعم عن الوقودالشحومي: أسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداءقنص الإرهابي “الطشاني” في درنةأمطار هامة خلال الساعات القادمة في هذه المناطقمخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرتعسكري الزنتان يعلن موقفه من توحيد المؤسسة العسكريةكونتي: انتخابات ديسمبر المقبل «أمل غير حكيم»الصين تؤكد حالتي إصابة جديدتين بحمى الخنازير الإفريقية وسط البلاد وإعدام 546 خنزيراماني جاهز لمواجهة رد ستار في دوري الأبطال"التحالف الدولي": ضربة جوية تستهدف داعش في مسجد بسورياانتهت - أرسنال (3) - (1) ليستر.. فوز جديد للمدفعجيةشاكيري: وصلت لقمة السعادة لنجاحي في تنفيذ تعليمات كلوببونوتشي: عودتي إلى يوفنتوس جعلتني أرفض مانشستر يونايتدبالفيديو – أرسنال يرسم لوحة رائعة ويخمد ثورة ليستر بثلاثيةسفينتان حربيتان أمريكيتان تعبران مضيق تايوانالإعصار ويلا يكتسب قوة كبيرة ويقترب من سواحل المكسيكبوتين يفرض عقوبات ضد أوكرانياالمطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوبمناقشة ملف إثبات الهوية الليبيةاحتجاز أعضاء نقطة الشرطة بمحكمة استئناف سبها

الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين
الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين

 

الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين

أصابع الخارج وأياديه وأذرُعه تعبث بمصير بلدي وتتلاعب بحاضره ومستقبله، وبعضها تستعرض عضلاتها فتشارك في كافة مراحل تدميره مرتدية قناع الصديق أحيانا، وممسكة بسيف العدوّ حينا آخر..

ما الذي تخفيه كثبان صحارى ليبيا من مآسي وأسرار؟

علمنا بوجود الأمريكيين باعتراف رئيسهم.. وعلمنا بوجود الفرنسيين عبر تصاريح سيادية رسمية..ونعلم بوجود الطليان بشكل مكشوف.. والانجليز أيضا.. وحدهم العرب يخيّرون التحرك تحت جنح الظلام، فنستفيق على جثث وقتلى ومعارك متجددة وعداء متزايد وآمال بالتسوية تعصف بها الأطماع وتهب أدراج الرياح..

تقرير صادم نشره اليوم موقع (warisboring) واسع الاطلاع تحدث عن نشر الولايات المتحدة لأفراد من قواتها الخاصة في ما لا يقل عن 149 دولة خلال عام 2017!! ولا شكّ أن ليبيا من بين هذه الدول.. لكن الأكثر أهمية وقوة هو التقرير الآخر الذي خصّصه الموقع لليبيا.. والذي عنونه كالآتي:
"الإمارات العربية المتحدة تستعد لنشر طائرات لتشارك مباشرة في حرب ليبيا "
"بناء القاعدة يؤشر إلى تصعيد مرتقب في الحرب الجوية"..

التسارع في تشييد القاعدة الجوية كشفته صور ملتقطة من الجوّ بواسطة أقمار صناعية لموقع اسمه الخادِم قرب المرج بالمنطقة الشرقية، في مناسبتين [24 سبتمبر، و10 نوفمبر 2017].. وهو مؤشر على نوايا الإمارات مزيد الانخراط في الحرب الليبية وزيادة حجم مشاركتها في العمليات التي لم تعُد سرية ولا خافية..

السؤال الذي يجدر طرحه في هذه الآونة: لماذا ما يزال بعض المتورطين العرب في الأزمة الليبية مصرّين على أن يكونوا جزء من المشكلة وليس جزءا من الحلّ؟ ولماذا يحملون إلينا حساباتهم وأجنداتهم؟؟ لماذا لا يخوضون حروبهم على أراضيهم وداخل حدودهم؟

العجيب أنهم يجدون من يتحالف معهم، ومن ينصاع لشروطهم وإملاءاتهم، ماذا يمكن أن يكون ذلك الأ تواطؤ وارتهاناً ؟ وهل يمكننا أن نتوقع سلاما وخروجا من الأزمة ونهاية للمأساة بعد هذا كلّه؟

https://warisboring.com/the-emirates-are-getting-ready-to-deploy-jets-to-the-libya-war

التعليقات