ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
العاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثبيراميدز يتصدر الدوري بأقدام برازيليةفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحتبرج خليفة يتزين بألوان علم باكستان احتفالاً بيوم استقلالهاالمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب : جلسة اليوم خلصت إلى التوافق على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائمطريقة عمل تشيز برجر في البيت

الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين
الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين

 

الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين

أصابع الخارج وأياديه وأذرُعه تعبث بمصير بلدي وتتلاعب بحاضره ومستقبله، وبعضها تستعرض عضلاتها فتشارك في كافة مراحل تدميره مرتدية قناع الصديق أحيانا، وممسكة بسيف العدوّ حينا آخر..

ما الذي تخفيه كثبان صحارى ليبيا من مآسي وأسرار؟

علمنا بوجود الأمريكيين باعتراف رئيسهم.. وعلمنا بوجود الفرنسيين عبر تصاريح سيادية رسمية..ونعلم بوجود الطليان بشكل مكشوف.. والانجليز أيضا.. وحدهم العرب يخيّرون التحرك تحت جنح الظلام، فنستفيق على جثث وقتلى ومعارك متجددة وعداء متزايد وآمال بالتسوية تعصف بها الأطماع وتهب أدراج الرياح..

تقرير صادم نشره اليوم موقع (warisboring) واسع الاطلاع تحدث عن نشر الولايات المتحدة لأفراد من قواتها الخاصة في ما لا يقل عن 149 دولة خلال عام 2017!! ولا شكّ أن ليبيا من بين هذه الدول.. لكن الأكثر أهمية وقوة هو التقرير الآخر الذي خصّصه الموقع لليبيا.. والذي عنونه كالآتي:
"الإمارات العربية المتحدة تستعد لنشر طائرات لتشارك مباشرة في حرب ليبيا "
"بناء القاعدة يؤشر إلى تصعيد مرتقب في الحرب الجوية"..

التسارع في تشييد القاعدة الجوية كشفته صور ملتقطة من الجوّ بواسطة أقمار صناعية لموقع اسمه الخادِم قرب المرج بالمنطقة الشرقية، في مناسبتين [24 سبتمبر، و10 نوفمبر 2017].. وهو مؤشر على نوايا الإمارات مزيد الانخراط في الحرب الليبية وزيادة حجم مشاركتها في العمليات التي لم تعُد سرية ولا خافية..

السؤال الذي يجدر طرحه في هذه الآونة: لماذا ما يزال بعض المتورطين العرب في الأزمة الليبية مصرّين على أن يكونوا جزء من المشكلة وليس جزءا من الحلّ؟ ولماذا يحملون إلينا حساباتهم وأجنداتهم؟؟ لماذا لا يخوضون حروبهم على أراضيهم وداخل حدودهم؟

العجيب أنهم يجدون من يتحالف معهم، ومن ينصاع لشروطهم وإملاءاتهم، ماذا يمكن أن يكون ذلك الأ تواطؤ وارتهاناً ؟ وهل يمكننا أن نتوقع سلاما وخروجا من الأزمة ونهاية للمأساة بعد هذا كلّه؟

https://warisboring.com/the-emirates-are-getting-ready-to-deploy-jets-to-the-libya-war

التعليقات