ايوان ليبيا

السبت , 26 مايو 2018
اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية - الكورية الشماليةبوتين يعلن التنحي في 2024اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهاالعقيد الشهيد عبد الحميد الورفلي ... بروفايلالجيش يشن ضربات جوية على منطقة المصانع آخر معاقل شورى درنة الارهابىديوان المحاسبة..... هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمستندات تكشف فساد وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاقشركة الكهرباء تقوم بطرح الاحمال في المنطقة الجنوبية لهذه الاسبابرالي داكار طرابلس..الرمال ألمتحركة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأبرزها «صلاح Vs مارسيلو».. معارك خاصة في نهائي دوري الأبطال4 صدامات مرتقبة في الدور الأول من رولان جاروسدليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018الظاهرة رونالدو يكيل المديح لصلاحلافروف: الأدلة الخاصة بإسقاط الطائرة الماليزية غير كافية مثل قضية "سكريبال"إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزةإيران: المحادثات مع القوى الأوروبية ستستمر لإنقاذ الاتفاق النوويالبيت الأبيض: أمريكا "منزعجة" من ضربة الحوثيين لسفينة شحن تركية تنقل قمحا إلى اليمنالجبهة الشعبية تدين تفجير بنغازي وتدعو لتطبيق الأمن الشعبي الذاتيالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة ... بقلم / محمد علي المبروكانباء عن توافر معلومات مسبقة لدى اجهزة امنية عن تفجير بنغازي و مطالب بالتحقيق

الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين
الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين

 

الإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامين

أصابع الخارج وأياديه وأذرُعه تعبث بمصير بلدي وتتلاعب بحاضره ومستقبله، وبعضها تستعرض عضلاتها فتشارك في كافة مراحل تدميره مرتدية قناع الصديق أحيانا، وممسكة بسيف العدوّ حينا آخر..

ما الذي تخفيه كثبان صحارى ليبيا من مآسي وأسرار؟

علمنا بوجود الأمريكيين باعتراف رئيسهم.. وعلمنا بوجود الفرنسيين عبر تصاريح سيادية رسمية..ونعلم بوجود الطليان بشكل مكشوف.. والانجليز أيضا.. وحدهم العرب يخيّرون التحرك تحت جنح الظلام، فنستفيق على جثث وقتلى ومعارك متجددة وعداء متزايد وآمال بالتسوية تعصف بها الأطماع وتهب أدراج الرياح..

تقرير صادم نشره اليوم موقع (warisboring) واسع الاطلاع تحدث عن نشر الولايات المتحدة لأفراد من قواتها الخاصة في ما لا يقل عن 149 دولة خلال عام 2017!! ولا شكّ أن ليبيا من بين هذه الدول.. لكن الأكثر أهمية وقوة هو التقرير الآخر الذي خصّصه الموقع لليبيا.. والذي عنونه كالآتي:
"الإمارات العربية المتحدة تستعد لنشر طائرات لتشارك مباشرة في حرب ليبيا "
"بناء القاعدة يؤشر إلى تصعيد مرتقب في الحرب الجوية"..

التسارع في تشييد القاعدة الجوية كشفته صور ملتقطة من الجوّ بواسطة أقمار صناعية لموقع اسمه الخادِم قرب المرج بالمنطقة الشرقية، في مناسبتين [24 سبتمبر، و10 نوفمبر 2017].. وهو مؤشر على نوايا الإمارات مزيد الانخراط في الحرب الليبية وزيادة حجم مشاركتها في العمليات التي لم تعُد سرية ولا خافية..

السؤال الذي يجدر طرحه في هذه الآونة: لماذا ما يزال بعض المتورطين العرب في الأزمة الليبية مصرّين على أن يكونوا جزء من المشكلة وليس جزءا من الحلّ؟ ولماذا يحملون إلينا حساباتهم وأجنداتهم؟؟ لماذا لا يخوضون حروبهم على أراضيهم وداخل حدودهم؟

العجيب أنهم يجدون من يتحالف معهم، ومن ينصاع لشروطهم وإملاءاتهم، ماذا يمكن أن يكون ذلك الأ تواطؤ وارتهاناً ؟ وهل يمكننا أن نتوقع سلاما وخروجا من الأزمة ونهاية للمأساة بعد هذا كلّه؟

https://warisboring.com/the-emirates-are-getting-ready-to-deploy-jets-to-the-libya-war

التعليقات