ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتين

- كتب   -  
رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك

قال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، إن موقف الاتحاد الأوروبي تجاه القدس "لم يتغير" وأن قادة الاتحاد ملتزمون بحل الدولتين، وذلك في أعقاب القرار الأمريكي المثير للجدل بالاعتراف بتلك المدينة عاصمة لإسرائيل.

ونشر توسك تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الخميس قال فيها : "إن قادة الاتحاد الأوروبي يؤكدون مجددا التزامهم القوي بحل الدولتين، وفي هذا السياق فإن موقف الاتحاد الأوروبي حول القدس يظل بدون تغيير".

وينص حل الدولتين على وجود دولة إسرائيلية وأخرى فلسطينية تعيشان جنبا إلى جنب، مع تسوية وضع القدس عبر المحادثات المباشرة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أثار عاصفة دبلوماسية الأسبوع الماضي عندما أعلن القدس عاصمة لإسرائيل وقرر نقل سفارة بلاده هناك.

وقالت الممثلة العليا لشئون السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، إن هذه الخطوة "مقلقة للغاية"، وتنطوي على "إمكانية إعادتنا إلى الوراء إلى الأوقات الأكثر قتامة".

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت موجيريني إن دول الاتحاد الأوروبي لن تنقل سفارتها، بعد زيارة نادرة لبروكسل من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. ومن المقرر أن يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوائل العام المقبل.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات