ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
إخلاء مبنى وزارة الخارجية في طرابلس«رأسمالة» شركة المتحدة للطيرانبيان من مصرف ليبيا المركزى حول حقيقة التعديل على حوالات الـ10 الاف دولار للمواطنين4 لاعبين لا خوف عليهم مع لويس إنريكي في إسبانياالاتحاد الإنجليزي يتهم مورينيو بسوء السلوك بسب تعليقاته عقب مباراة نيوكاسلبالفيديو - اليابان تحول تعادلها مع أوروجواي إلى انتصار مثير في لقاء شهد 7 أهداففرديناند ينتقد ألاراديس: إريك داير نفسه سيكون محرجا بسبب تصريحاته عن بوسكيتسالشرطة التركية تطلق النار على قدم سائق اعتزم الاحتجاج عند سفارة إسرائيل"القمة العربية الأوروبية فى مصر 2019" على رأس أجندة أبو الغيط فى زيارته إلى فيينامقتل 4 وإصابة العشرات في خروج قطار عن القضبان قرب الرباط"العربية": ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الأمريكيمطار معيتيقة يتعرض للقصف المدفعيقضية خاشقجي.. قراءات مختلفة وتداعيات أخطر من الخطورة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 16 اكتوبر 2018اتفاق لإعادة ضخ المياه من محطة ترهونةالبعثة الأممية تسعى لوقف تهريب النفط الليبيسقوط إحدى طائرات القوات الجوية السعودية أثناء طلعة تدريبية واستشهاد طاقمهاوزير الخارجية الفلسطينى: أنباء تغير موقف أستراليا إزاء القدس تدعو للحزنوزير النفط الإيرانى: ترامب لا يمكنه خفض أسعار الخام "بالتنمر"خطف 14 من حرس الحدود الإيراني عند الحدود مع باكستان

الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتين

- كتب   -  
رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك

قال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، إن موقف الاتحاد الأوروبي تجاه القدس "لم يتغير" وأن قادة الاتحاد ملتزمون بحل الدولتين، وذلك في أعقاب القرار الأمريكي المثير للجدل بالاعتراف بتلك المدينة عاصمة لإسرائيل.

ونشر توسك تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الخميس قال فيها : "إن قادة الاتحاد الأوروبي يؤكدون مجددا التزامهم القوي بحل الدولتين، وفي هذا السياق فإن موقف الاتحاد الأوروبي حول القدس يظل بدون تغيير".

وينص حل الدولتين على وجود دولة إسرائيلية وأخرى فلسطينية تعيشان جنبا إلى جنب، مع تسوية وضع القدس عبر المحادثات المباشرة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أثار عاصفة دبلوماسية الأسبوع الماضي عندما أعلن القدس عاصمة لإسرائيل وقرر نقل سفارة بلاده هناك.

وقالت الممثلة العليا لشئون السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، إن هذه الخطوة "مقلقة للغاية"، وتنطوي على "إمكانية إعادتنا إلى الوراء إلى الأوقات الأكثر قتامة".

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت موجيريني إن دول الاتحاد الأوروبي لن تنقل سفارتها، بعد زيارة نادرة لبروكسل من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. ومن المقرر أن يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوائل العام المقبل.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات