ايوان ليبيا

الخميس , 19 يوليو 2018
واشنطن ترفض الإفراج بكفالة عن روسية متهمة بالتجسسوثيقة: أمريكا تتهم كوريا الشمالية بانتهاك عقوبات الأمم المتحدةبومبيو: الاتفاق مع كوريا الشمالية قد يستغرق بعض الوقت والعقوبات ستستمرقاض أمريكي يأمر بحبس روسية متهمة بالتجسسالرجاء يهزم أسيك واتحاد الجزائر يفوز على رايون في الكونفيدراليةالكونفيدرالية.. التعادل يحسم مواجهة المصري ونهضة بركانتخلصي من الحبوب بعد إزالة الشعر بـ10 وصفات طبيعيةالنمل كابوس مزعج في الصيف اقضي عليه بـ7 طرقترامب: بوتين سيساعد في ملف كوريا الشماليةترامب: قد نعقد اتفاقية تجارية منفصلة مع المكسيكالبيت الأبيض ينفي قول ترامب إن روسيا لم تعد تستهدف أمريكاالسفير الفرنسي في اليمن يجتمع بقادة حوثيين في صنعاءلجنة من مالية الوفاق لمراجعة أذونات الصرف مع المصرف المركزيحفتر يلتقي أعضاء بإدارة المؤسسة الوطنية للنفط و مسئولين بشركة الخليج العربيالمشري يطالب السراج بإجراء الإستفتاء على الدستور أولاً بحسب مطالب جماعة الاخوان المسلمينزلاتكو يهاجم حكومة كرواتيا: قدتم الشعب إلى الفقر.. أنتم غير مرحب بكمفوز أنيمبا وخسارة فيتا كلوب الكونغولي في الكونفيدراليةتغريم زعيم بالمعارضة التركية بمبلغ ضخم عقب التشهير بأردوغان وأسرتهالورود فى استقبال أول رحلة جوية من إثيوبيا إلى إريتريا منذ 20 عاماالقائم بالأعمال الأمريكي بأنقرة يعرب عن خيبة أمله لاستمرار احتجاز قس في تركيا

الدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمص

- كتب   -  
النازحون السوريون

أعلن مركز المصالحة الروسي في حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن 336 نازحا عادوا إلى بيوتهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بواقع 298 في دير الزور ، و21 في حلب، و17 في حمص.

وأشار بيان صادر عن مركز حميميم، أوردته قناة (روسيا اليوم) الفضائية مساء الأربعاء، إلى أن ضباط المركز بالتعاون مع ممثلين عن السلطات المحلية تأكدوا من سلامة البنى التحتية في عدة بلدات في ريف دمشق.

وأضاف البيان أن اجتماعا مشتركا لقيادة المركز والجانب السوري أشار إلى صلاحية 15 بلدة في جنوب محافظة دير الزور لاستضافة النازحين، وبحثوا خططا خاصة بإعادة النازحين.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى عقد اجتماع روسي سوري أممي جديد سمح بتدقيق خطة إرسال قوافل إنسانية أممية في يناير وفبراير عام 2018 المقبل، وتحديد سبل معالجة قضية إيصال المساعدات إلى اللاجئين في مخيم الركبان.

وأكد البيان أن جموعات مسلحة منعت اليوم قافلة مساعدات إنسانية أممية من الوصول إلى إحدى البلدات في منطقة "حمص" لخفض التوتر، مشيرًا إلى أن القافلة الإنسانية عادت إلى قاعدتها، وبالتالي حال ذلك دون حصول سكان تلك المنطقة على 156 طنا من المساعدات.

وأكد مركز المصالحة أن الشرطة العسكرية الروسية لا تزال تؤمن تدفق السكان عبر حدود مناطق خفض التوتر في كلا الاتجاهين.


التعليقات