ايوان ليبيا

السبت , 19 يناير 2019
قمّة بيروت الاقتصادية...التنمية مجرد سراب ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيإحاطة المبعوث الخاص أمام مجلس الأمن.. نحن أمام غسّان سلامه الصحفي.. لكن من الذي يتحمل المسئولية؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 19 يناير 2019الولايات المتحدة تهدد بتسليط عقوبات على “المفسدين” في ليبياالمؤقتة تشن هجوماً على سلامةقصف مقر جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بسرتماي تبحث مع قادة الاتحاد الأوروبي هاتفيا "الخطوات المقبلة" لبريكست20 قتيلا و54 جريحا جراء احتراق خط أنابيب في المكسيكقبول حكماء طرابلس لجهود الوساطة مع ترهونةالنص الكامل لكلمة ” سلامة” أمام مجلس الأمنتراجع اللواء السابع إلى هذه المنطقةارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلسالجزائر تحذر من تضاعف الأجندات الأجنبية في ليبياقوة حماية طرابلس تعلن سيطرتها على هذه المناطقكتلة نواب برقة: سلامة يجب تغييرهبالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعيةمواعيد مباريات اليوم السبت 19-1-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمم نارية بالجملةبيان تليفزيوني: استقالة حكومة بوركينا فاسوالأمم المتحدة تنتقد جهود بورما "البطيئة للغاية" في إعادة الروهينجامقتل 15 إرهابيا مشتبها بهم في غارة جوية فرنسية في مالي

الدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمص

- كتب   -  
النازحون السوريون

أعلن مركز المصالحة الروسي في حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن 336 نازحا عادوا إلى بيوتهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بواقع 298 في دير الزور ، و21 في حلب، و17 في حمص.

وأشار بيان صادر عن مركز حميميم، أوردته قناة (روسيا اليوم) الفضائية مساء الأربعاء، إلى أن ضباط المركز بالتعاون مع ممثلين عن السلطات المحلية تأكدوا من سلامة البنى التحتية في عدة بلدات في ريف دمشق.

وأضاف البيان أن اجتماعا مشتركا لقيادة المركز والجانب السوري أشار إلى صلاحية 15 بلدة في جنوب محافظة دير الزور لاستضافة النازحين، وبحثوا خططا خاصة بإعادة النازحين.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى عقد اجتماع روسي سوري أممي جديد سمح بتدقيق خطة إرسال قوافل إنسانية أممية في يناير وفبراير عام 2018 المقبل، وتحديد سبل معالجة قضية إيصال المساعدات إلى اللاجئين في مخيم الركبان.

وأكد البيان أن جموعات مسلحة منعت اليوم قافلة مساعدات إنسانية أممية من الوصول إلى إحدى البلدات في منطقة "حمص" لخفض التوتر، مشيرًا إلى أن القافلة الإنسانية عادت إلى قاعدتها، وبالتالي حال ذلك دون حصول سكان تلك المنطقة على 156 طنا من المساعدات.

وأكد مركز المصالحة أن الشرطة العسكرية الروسية لا تزال تؤمن تدفق السكان عبر حدود مناطق خفض التوتر في كلا الاتجاهين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات