ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجري

الدفاع الروسية: عودة 336 نازحًا إلى منازلهم في محافظات دير الزور وحلب وحمص

- كتب   -  
النازحون السوريون

أعلن مركز المصالحة الروسي في حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن 336 نازحا عادوا إلى بيوتهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بواقع 298 في دير الزور ، و21 في حلب، و17 في حمص.

وأشار بيان صادر عن مركز حميميم، أوردته قناة (روسيا اليوم) الفضائية مساء الأربعاء، إلى أن ضباط المركز بالتعاون مع ممثلين عن السلطات المحلية تأكدوا من سلامة البنى التحتية في عدة بلدات في ريف دمشق.

وأضاف البيان أن اجتماعا مشتركا لقيادة المركز والجانب السوري أشار إلى صلاحية 15 بلدة في جنوب محافظة دير الزور لاستضافة النازحين، وبحثوا خططا خاصة بإعادة النازحين.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى عقد اجتماع روسي سوري أممي جديد سمح بتدقيق خطة إرسال قوافل إنسانية أممية في يناير وفبراير عام 2018 المقبل، وتحديد سبل معالجة قضية إيصال المساعدات إلى اللاجئين في مخيم الركبان.

وأكد البيان أن جموعات مسلحة منعت اليوم قافلة مساعدات إنسانية أممية من الوصول إلى إحدى البلدات في منطقة "حمص" لخفض التوتر، مشيرًا إلى أن القافلة الإنسانية عادت إلى قاعدتها، وبالتالي حال ذلك دون حصول سكان تلك المنطقة على 156 طنا من المساعدات.

وأكد مركز المصالحة أن الشرطة العسكرية الروسية لا تزال تؤمن تدفق السكان عبر حدود مناطق خفض التوتر في كلا الاتجاهين.


التعليقات