ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
فينجر.. أشعل فتيل المدفعجية ودمرته طائرات الجماهيركل ما تريد معرفته على جائزة أفضل لاعب في البريمير ليج4 شهداء فلسطينيين و645 مصابا في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي اليومباريس تجدد المطالبة بتسهيل وصول خبراء منظمة الأسلحة الكيميائية إلى دوما السوريةاللورد جرين: علي بريطانيا التحرك فى اتجاه الصداقة مع بشار الأسدمليون دولار لمن يدلى بمعلومات عن صحفى أمريكى فقد في سورياإسرائيل تواصل عرقلة التسوية السلمية للنزاع السوريماذا حدث بالقنصلية الليبية بالأسكندرية ؟استبدل الملح بشفرات الحلاقة.. طرق بسيطة للتخلص من الشعراحمي بشرتك ونظفي أدوات مكياجك.. شامبو الأطفال حل مثاليالاعلان عن موعد متوقع لعودة المشير حفتر إلى البلادعلى وزارة التعليم ان تعمل او تغادر ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةجنوح قارب يقل 76 من مسلمي الروهينجا في إندونيسياملك سوازيلاند يغير اسم بلاده إلى "إي سواتيني"خبراء مجلس النواب الألماني: الضربات الغربية على سوريا غير مشروعةالعثور على أكبر مقبرة لعناصر داعش جنوبي الموصل العراقيةضبط شحنة أغذية تركية ملوثة موردة إلى ليبياتعرف على ماضي مدربي «البريميرليج» عندما تم تعيين «فينجر» مدربًا لأرسنالبالأرقام.. تاريخ عقود فينجر مع أرسنالالغموض يحيط بمستقبل نيمار في باريس سان جيرمان

دي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف

- كتب   -  
ستيفان دى ميستورا

يعقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستيفان دى ميستورا اليوم الثلاثاء، جلستي مباحثات منفصلتين في إطار الجولة الثامنة لمفاوضات جنيف مع كل من وفد الحكومة السورية برئاسة السفير بشار الجعفري (الاجتماع يجرى حاليًا) ووفد المعارضة مساء اليوم.
 
ويأتي انعقاد هذين الاجتماعين في ظل عدم نجاح دي ميستورا حتى الآن في التوصل لإمكانية عقد مفاوضات مباشرة بين الأطراف على خلفية رفض وفد الحكومة السورية لذلك ؛ بسبب ما تضمنه بيان (الرياض 2 ) للمعارضة من ضرورة أن تكون الفترة الانتقالية في سوريا بدون الرئيس بشار الأسد.

ومن جهتها .. ألمحت مصادر المعارضة ، التي شاركت في اجتماع عقد الليلة الماضية بين دى ميستورا ووفد المعارضة برئاسة الدكتور نصر الحريري، إلى أن النقاش في الجلسة كان حادًا للغاية بعد أن طلب المبعوث الخاص عدم الحديث عن مسألة الانتقال السياسي وأن تكتفي المعارضة ببحث ما يتعلق بالعملية الدستورية في سوريا وهو ما رفضه وفد المعارضة بشدة ؛ حيث قال (دي ميستورا) إنه يلتزم بمهمته التي كلف بها من قبل مجلس الأمن وهي تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري.

وقالت مصادر المفاوضات : إن جولة جنيف الثامنة الحالية تواجه أكثر مراحلها حرجًا وبما يمكن أن يهدد مسار جنيف بالكامل إذا ما استمرت الأطراف على مواقفها المتشددة خاصة وأنه يتبقى من الجولة يومان فقط بعد وصول وفد الحكومة السورية متأخرًا، وهو الأمر الذي تطرق إليه دي ميستورا أمس..معربًا عن خشيته من أن تتحول اجتماعات سوتشي التي تعد لها روسيا إلى بديل حقيقي لمسار جنيف.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات