ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريد

دي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف

- كتب   -  
ستيفان دى ميستورا

يعقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستيفان دى ميستورا اليوم الثلاثاء، جلستي مباحثات منفصلتين في إطار الجولة الثامنة لمفاوضات جنيف مع كل من وفد الحكومة السورية برئاسة السفير بشار الجعفري (الاجتماع يجرى حاليًا) ووفد المعارضة مساء اليوم.
 
ويأتي انعقاد هذين الاجتماعين في ظل عدم نجاح دي ميستورا حتى الآن في التوصل لإمكانية عقد مفاوضات مباشرة بين الأطراف على خلفية رفض وفد الحكومة السورية لذلك ؛ بسبب ما تضمنه بيان (الرياض 2 ) للمعارضة من ضرورة أن تكون الفترة الانتقالية في سوريا بدون الرئيس بشار الأسد.

ومن جهتها .. ألمحت مصادر المعارضة ، التي شاركت في اجتماع عقد الليلة الماضية بين دى ميستورا ووفد المعارضة برئاسة الدكتور نصر الحريري، إلى أن النقاش في الجلسة كان حادًا للغاية بعد أن طلب المبعوث الخاص عدم الحديث عن مسألة الانتقال السياسي وأن تكتفي المعارضة ببحث ما يتعلق بالعملية الدستورية في سوريا وهو ما رفضه وفد المعارضة بشدة ؛ حيث قال (دي ميستورا) إنه يلتزم بمهمته التي كلف بها من قبل مجلس الأمن وهي تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري.

وقالت مصادر المفاوضات : إن جولة جنيف الثامنة الحالية تواجه أكثر مراحلها حرجًا وبما يمكن أن يهدد مسار جنيف بالكامل إذا ما استمرت الأطراف على مواقفها المتشددة خاصة وأنه يتبقى من الجولة يومان فقط بعد وصول وفد الحكومة السورية متأخرًا، وهو الأمر الذي تطرق إليه دي ميستورا أمس..معربًا عن خشيته من أن تتحول اجتماعات سوتشي التي تعد لها روسيا إلى بديل حقيقي لمسار جنيف.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات