ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

دي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف

- كتب   -  
ستيفان دى ميستورا

يعقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستيفان دى ميستورا اليوم الثلاثاء، جلستي مباحثات منفصلتين في إطار الجولة الثامنة لمفاوضات جنيف مع كل من وفد الحكومة السورية برئاسة السفير بشار الجعفري (الاجتماع يجرى حاليًا) ووفد المعارضة مساء اليوم.
 
ويأتي انعقاد هذين الاجتماعين في ظل عدم نجاح دي ميستورا حتى الآن في التوصل لإمكانية عقد مفاوضات مباشرة بين الأطراف على خلفية رفض وفد الحكومة السورية لذلك ؛ بسبب ما تضمنه بيان (الرياض 2 ) للمعارضة من ضرورة أن تكون الفترة الانتقالية في سوريا بدون الرئيس بشار الأسد.

ومن جهتها .. ألمحت مصادر المعارضة ، التي شاركت في اجتماع عقد الليلة الماضية بين دى ميستورا ووفد المعارضة برئاسة الدكتور نصر الحريري، إلى أن النقاش في الجلسة كان حادًا للغاية بعد أن طلب المبعوث الخاص عدم الحديث عن مسألة الانتقال السياسي وأن تكتفي المعارضة ببحث ما يتعلق بالعملية الدستورية في سوريا وهو ما رفضه وفد المعارضة بشدة ؛ حيث قال (دي ميستورا) إنه يلتزم بمهمته التي كلف بها من قبل مجلس الأمن وهي تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري.

وقالت مصادر المفاوضات : إن جولة جنيف الثامنة الحالية تواجه أكثر مراحلها حرجًا وبما يمكن أن يهدد مسار جنيف بالكامل إذا ما استمرت الأطراف على مواقفها المتشددة خاصة وأنه يتبقى من الجولة يومان فقط بعد وصول وفد الحكومة السورية متأخرًا، وهو الأمر الذي تطرق إليه دي ميستورا أمس..معربًا عن خشيته من أن تتحول اجتماعات سوتشي التي تعد لها روسيا إلى بديل حقيقي لمسار جنيف.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات