ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
رونالدو يتحدث عن طموحه مع يوفينتوس ومنافسة ميسي«لو عروسة وفرحك قرب».. اعملي المانيكير الفرنسي في البيت بسهولةبالنباتات والورود.. أضيفي البهجة وجددي ديكور منزلك في أقل من ساعة«بقايا القهوة ماتترميش».. تقضي على الدهون والروائح الكريهةوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقي

دي ميستورا يعقد جلستي مباحثات منفصلتين مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة بجنيف

- كتب   -  
ستيفان دى ميستورا

يعقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستيفان دى ميستورا اليوم الثلاثاء، جلستي مباحثات منفصلتين في إطار الجولة الثامنة لمفاوضات جنيف مع كل من وفد الحكومة السورية برئاسة السفير بشار الجعفري (الاجتماع يجرى حاليًا) ووفد المعارضة مساء اليوم.
 
ويأتي انعقاد هذين الاجتماعين في ظل عدم نجاح دي ميستورا حتى الآن في التوصل لإمكانية عقد مفاوضات مباشرة بين الأطراف على خلفية رفض وفد الحكومة السورية لذلك ؛ بسبب ما تضمنه بيان (الرياض 2 ) للمعارضة من ضرورة أن تكون الفترة الانتقالية في سوريا بدون الرئيس بشار الأسد.

ومن جهتها .. ألمحت مصادر المعارضة ، التي شاركت في اجتماع عقد الليلة الماضية بين دى ميستورا ووفد المعارضة برئاسة الدكتور نصر الحريري، إلى أن النقاش في الجلسة كان حادًا للغاية بعد أن طلب المبعوث الخاص عدم الحديث عن مسألة الانتقال السياسي وأن تكتفي المعارضة ببحث ما يتعلق بالعملية الدستورية في سوريا وهو ما رفضه وفد المعارضة بشدة ؛ حيث قال (دي ميستورا) إنه يلتزم بمهمته التي كلف بها من قبل مجلس الأمن وهي تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري.

وقالت مصادر المفاوضات : إن جولة جنيف الثامنة الحالية تواجه أكثر مراحلها حرجًا وبما يمكن أن يهدد مسار جنيف بالكامل إذا ما استمرت الأطراف على مواقفها المتشددة خاصة وأنه يتبقى من الجولة يومان فقط بعد وصول وفد الحكومة السورية متأخرًا، وهو الأمر الذي تطرق إليه دي ميستورا أمس..معربًا عن خشيته من أن تتحول اجتماعات سوتشي التي تعد لها روسيا إلى بديل حقيقي لمسار جنيف.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات