ايوان ليبيا

الخميس , 19 يوليو 2018
واشنطن ترفض الإفراج بكفالة عن روسية متهمة بالتجسسوثيقة: أمريكا تتهم كوريا الشمالية بانتهاك عقوبات الأمم المتحدةبومبيو: الاتفاق مع كوريا الشمالية قد يستغرق بعض الوقت والعقوبات ستستمرقاض أمريكي يأمر بحبس روسية متهمة بالتجسسالرجاء يهزم أسيك واتحاد الجزائر يفوز على رايون في الكونفيدراليةالكونفيدرالية.. التعادل يحسم مواجهة المصري ونهضة بركانتخلصي من الحبوب بعد إزالة الشعر بـ10 وصفات طبيعيةالنمل كابوس مزعج في الصيف اقضي عليه بـ7 طرقترامب: بوتين سيساعد في ملف كوريا الشماليةترامب: قد نعقد اتفاقية تجارية منفصلة مع المكسيكالبيت الأبيض ينفي قول ترامب إن روسيا لم تعد تستهدف أمريكاالسفير الفرنسي في اليمن يجتمع بقادة حوثيين في صنعاءلجنة من مالية الوفاق لمراجعة أذونات الصرف مع المصرف المركزيحفتر يلتقي أعضاء بإدارة المؤسسة الوطنية للنفط و مسئولين بشركة الخليج العربيالمشري يطالب السراج بإجراء الإستفتاء على الدستور أولاً بحسب مطالب جماعة الاخوان المسلمينزلاتكو يهاجم حكومة كرواتيا: قدتم الشعب إلى الفقر.. أنتم غير مرحب بكمفوز أنيمبا وخسارة فيتا كلوب الكونغولي في الكونفيدراليةتغريم زعيم بالمعارضة التركية بمبلغ ضخم عقب التشهير بأردوغان وأسرتهالورود فى استقبال أول رحلة جوية من إثيوبيا إلى إريتريا منذ 20 عاماالقائم بالأعمال الأمريكي بأنقرة يعرب عن خيبة أمله لاستمرار احتجاز قس في تركيا

روسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشمالية

- كتب   -  
سيرجي ريابكوف

كشفت روسيا، اليوم الأربعاء، عن إرسالها وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشمالية، ولكنها لم تكشف عن الغرض من الزيارة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن الوفد ضم فيكتور كالجانوف، نائب رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني في روسيا، المسئول عن قضايا الأمن القومي.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف قوله "إن كوريا الشمالية جارتنا، ونحن بحاجة إلى تطوير العلاقات مع هذا البلد، والحوار السياسي مهم جدًا".

وذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" أن الوفد وصل إلى بيونج يانج أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن يبقى حتى يوم السبت. وتقيم روسيا والصين علاقات دبلوماسية وثيقة نسبيًا مع دولة كوريا الشمالية المنعزلة.

ويصر نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مورجولوف على أن زيارة الوفد لا تنتهك عقوبات الأمم المتحدة لأنها "ضن إطار الاتصالات العادية بين العسكريين".

وقد تصاعدت حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، التي تقع على الحدود مع روسيا في الأشهر الأخيرة، في الوقت الذي تختبر فيه كوريا الشمالية أسلحة نووية في استعراض للقوة ضد كوريا الجنوبية وحليفتيها اليابان والولايات المتحدة.

ودعت وزارة الخارجية الروسية كوريا الشمالية والولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إلى الامتناع عن اتخاذ أي خطوات من شأنها أن تزيد حدة التوتر، بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا، أن التوترات تصاعدت في أواخر الشهر الماضي عندما اختبرت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا، وردت عليها الولايات المتحدة بزيادة النشاط العسكري في المنطقة.


التعليقات