ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الشرطة التركية تطلق النار على قدم سائق اعتزم الاحتجاج عند سفارة إسرائيلبرهم صالح: العراق يجب أن يكون ساحة توافق للمصالح الإقليمية والدوليةإيران تؤكد شن 700 هجوم بطائرات بدون طيار على داعش بسوريامقتل العقل المدبر للهجوم على العرض العسكري في الأهواز بالعراقالمصائب لا تأتي فرادى.. نابي كيتا ينضم لمصابي ليفربولتشكيل السوبر كلاسيكو - إيكاري يقود الأرجنتين.. ونيمار في هجوم البرازيلمباشر - البرازيل (0) - (0) الأرجنتين.. الشوط الثانيمباشر – فرنسا (0) - (1) ألمانيا.. جوووول كروس يسجل من ركلة جزاءالكرملين: بوتين والسيسي سيناقشان استئناف رحلات الطيران من روسيا إلى منتجعات بالبحر الأحمرالكرملين: مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي لافروف الأسبوع المقبلالشرطة الأوروبية تضبط هاربا أوكرانيا داخل قلعة فرنسية بعد ادعائه الوفاةالجيش الأمريكي: مقتل 60 إرهابيا في ضربة جوية ضد متشددي الشباب بالصومالاتفاق جزائري - تونسي بشأن ليبيامناقشة الرد الرسمي للجنة تعديل الاتفاق السياسياحتراق الإذاعة الليبية الوطنية في طرابلسالقبض على أحد القياديين بتنظيم داعشإخلاء مبنى وزارة الخارجية في طرابلس«رأسمالة» شركة المتحدة للطيرانبيان من مصرف ليبيا المركزى حول حقيقة التعديل على حوالات الـ10 الاف دولار للمواطنين4 لاعبين لا خوف عليهم مع لويس إنريكي في إسبانيا

روسيا ترسل وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشمالية

- كتب   -  
سيرجي ريابكوف

كشفت روسيا، اليوم الأربعاء، عن إرسالها وفدًا عسكريًا إلى كوريا الشمالية، ولكنها لم تكشف عن الغرض من الزيارة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن الوفد ضم فيكتور كالجانوف، نائب رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني في روسيا، المسئول عن قضايا الأمن القومي.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف قوله "إن كوريا الشمالية جارتنا، ونحن بحاجة إلى تطوير العلاقات مع هذا البلد، والحوار السياسي مهم جدًا".

وذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" أن الوفد وصل إلى بيونج يانج أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن يبقى حتى يوم السبت. وتقيم روسيا والصين علاقات دبلوماسية وثيقة نسبيًا مع دولة كوريا الشمالية المنعزلة.

ويصر نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مورجولوف على أن زيارة الوفد لا تنتهك عقوبات الأمم المتحدة لأنها "ضن إطار الاتصالات العادية بين العسكريين".

وقد تصاعدت حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، التي تقع على الحدود مع روسيا في الأشهر الأخيرة، في الوقت الذي تختبر فيه كوريا الشمالية أسلحة نووية في استعراض للقوة ضد كوريا الجنوبية وحليفتيها اليابان والولايات المتحدة.

ودعت وزارة الخارجية الروسية كوريا الشمالية والولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إلى الامتناع عن اتخاذ أي خطوات من شأنها أن تزيد حدة التوتر، بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا، أن التوترات تصاعدت في أواخر الشهر الماضي عندما اختبرت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا، وردت عليها الولايات المتحدة بزيادة النشاط العسكري في المنطقة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات