ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجري

تزوج بعد قصة حب عمرها 13 سنة وهذا سبب غيابه.. 12 معلومة عن أحمد الشريف

- كتب   -  
أحمد الشريف

بعد غياب طويل عن الساحة الفنية دام لخمس سنوات تقريبًا، فاجأ المطرب التونسي "أحمد الشريف" جمهوره أمس الثلاثاء، بإعلانه عبر برنامج "عرب وود" عبر قناة "روتانا"، العودة قريبًا إلى الغناء بتقديم فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان "مني اسمعي"، من كلماته وألحانه وإخراج محمد القصدلي.

وعن سبب غيابه الفني، قال "الشريف" إنه انشغل في السنوات السابقة بتكوين أسرة، قائلًا: "اختفيت السنوات الماضية لتأسيس عائلة، فوجود رب الأسرة مع الأبناء في السنوات الأولى مهم، وكان يجب عليّ التضحية من أجل أبنائي بالفن لبضع سنوات، وقررت العودة الآن".
 

ونستعرض فيما يلي مجموعة من المعلومات التي لا يعرفها كثيرون عن "أحمد الشريف"..

1- ولد في 31 ديسمبر عام 1979 بمدينة صفاقس التونسية.

2- درس الاقتصاد المصرفي.

3-  بدأ مشواره الفني بالاشتراك في الموسم الأول من برنامج "ستار أكاديمي" ولكن لم يحالفه الحظ للفوز بلقب الموسم.

4- لفت أنظار الكثيرين في البرنامج بحكاياته عن شابة يحبها تدعى إيمان، وبعد قصة حب دامت لـ13 عامًا، تزوجا وأنجبت منه ثلاثة أبناء، هم عبد الله وآدم وفارس.

5- أصدر "الشريف" في عام 2008 ألبوما بعنوان "بين الناس"، وحقق نجاحًا واسعًا ومبيعات تخطت الـ100 ألف نسخة.

6- تعاون مع شركة "روتانا" في إنتاج ألبومين، الأول بعنوان "سهران معاك الليلة"، والذي حقق نجاحًا واسعًا في العالم العربي، والألبوم الثاني في عام 2009 بعنوان "أنا عم فكر".

7- أثار جدلًا كثيرًا بعد إطلاق فيديو كليب لأغنية "أنا عم فكر"، حيث ظهر فيها يرقص، رغم أنه رفض ذلك أثناء مشاركته في برنامج "ستار أكاديمي"، وقال وقتها إنه شارك بالبرنامج ليغني وليس ليرقص، وعن سبب تغيير رأيه، قال في تصريحات صحفية سابقة: "اكتشفت أن الرقص لا يقلل من الرجولة"، وأضاف: "كنت أقول (شو يعني عم ترقص)، وكنت أفكر أن الرقص مجرد (هز خصر)، لكن اكتشفت أنه يمكن أن تكون رجلا وترقص بطريقة رجالية، (مش ضروري تهز خصرك بطريقة بناتية)، الرقص يساعدك في توصيل فكرة ما في أغنية تحتاج لرقص، لذلك لم أعد أجد مشكلة أن (تهز شوية)".

8- في عام 2009 قدم أغنية بعنوان "بدي طير"، وحققت نجاحًا واسعًا، وبعدها بعام قدم أغنية بعنوان "عيني في عينك".

9- قدم إعلانا لشركة "بيبسي" بعد إنهاء دراسته، ثم تم اختياره ليكون نجم "بيبسي" في فيلمها الأول الذي حمل عنوان "بحر النجوم"، وشارك فيه مع عدد من النجوم، منهم وائل كفوري وهيفاء وهبي وكارول سماحة، وقدم خلاله أغنية "مش معايا"، والتي كانت آخر أعماله.

10- شارك في إحياء عدد من الحفلات في عدة دول، مثل لبنان والأردن وتونس وسوريا والكويت وليبيا ودبي وأستراليا، وكذلك كان ثاني نجم عربي يغني في موريتانيا بعد اللبناني رغاب علامة.

11- أثيرت شائعات في عام 2012 باعتزاله الفن لأسباب دينية، ولكن فوجئ الجميع في عام 2013 بإحيائه حفل رأس السنة في فندق "جولدن توليب"، ثم أحيا بعده حفلًا للجالية التونسية في قطر.

12- انقطعت أخباره عن الجمهور مرة أخرى، وفوجئ الجميع في أكتوبر عام 2016 بتداول أخبار تفيد بوفاة والدته عن عمر ناهز 82 عامًا، وحرص كثيرون على نعيه رغم غيابه الفني.

التعليقات