ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
البيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسيةالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات تستلم مقرها الجديد بطرابلسبيان من مصرف ليبيا المركزي حول إيقاف التعامل بالصكوك الالكترونية والإيداعالجهاز التنفيذي الأوروبي يؤكد ان موانئ ليبيا غير آمنة لاستقبال المهاجرين رغم محاولات ايطاليا الفاشلةتحت شعار "علم ينفع الناس".. مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق مبادرات لاستيعاب ذوي القدرات الفائقةمقتل 5 وإصابة آخر في تحطم طائرة عسكرية بكوريا الجنوبيةقنبلة من الحمم البركانية تسقط على سفينة سياحية في هاوايمقتل ثلاثة مدنيين في قصف للحوثيين على حي سكني بتعز اليمنيةغسان سلامه أمام مجلس الأمن.. هل هي إحاطة ما قبل الاستقالة؟

كيف يستعد الغرياني للهجوم على قوات الردع بطرابلس

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

‏كشف رئيس مركز كويليام للدراسات “نعمان بن عثمان”، أن المفتي المعزول “الصادق الغرياني”، يستعد لشن عملية عسكرية، وصفها بالحمة “الصليبية”، على مدينة طرابلس، مؤكدا أن تقطة الإنطلاق فيها ستكون قاعدة معيتيقة، ولاستهداف قوة الردع الخاصة التي تتخذ من القاعدة مقرا لها.

وأضاف بن عثمان، في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن قوات الردع تحتجز المئات من الإرهابيين و”الزنادقة” الليبيين والأجانب، في السجن الخاص بالردع، معتبرا أن حملة “الغرياني”، تستهدف إطلاق سراح هذه العناصر.  

‏ وكان “نعمان بن عثمان”، كشف في وقت سابق، بأن جهاز “الموساد” الإسرائيلي مهتم بسجن الردع الواقع داخل قاعدة معيتيقة وأنه يترصد برفق وحذّر وعن بعد.

وحسب معلومات “بن عثمان” فأن هناك ضغوطات من تركيا، لوساطة من أجل إطلاق سراح عناصر من حركة حماس موقوفين لدى قوات الردع الخاصة.

 

التعليقات