ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الشرطة التركية تطلق النار على قدم سائق اعتزم الاحتجاج عند سفارة إسرائيلبرهم صالح: العراق يجب أن يكون ساحة توافق للمصالح الإقليمية والدوليةإيران تؤكد شن 700 هجوم بطائرات بدون طيار على داعش بسوريامقتل العقل المدبر للهجوم على العرض العسكري في الأهواز بالعراقالمصائب لا تأتي فرادى.. نابي كيتا ينضم لمصابي ليفربولتشكيل السوبر كلاسيكو - إيكاري يقود الأرجنتين.. ونيمار في هجوم البرازيلمباشر - البرازيل (0) - (0) الأرجنتين.. الشوط الثانيمباشر – فرنسا (0) - (1) ألمانيا.. جوووول كروس يسجل من ركلة جزاءالكرملين: بوتين والسيسي سيناقشان استئناف رحلات الطيران من روسيا إلى منتجعات بالبحر الأحمرالكرملين: مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي لافروف الأسبوع المقبلالشرطة الأوروبية تضبط هاربا أوكرانيا داخل قلعة فرنسية بعد ادعائه الوفاةالجيش الأمريكي: مقتل 60 إرهابيا في ضربة جوية ضد متشددي الشباب بالصومالاتفاق جزائري - تونسي بشأن ليبيامناقشة الرد الرسمي للجنة تعديل الاتفاق السياسياحتراق الإذاعة الليبية الوطنية في طرابلسالقبض على أحد القياديين بتنظيم داعشإخلاء مبنى وزارة الخارجية في طرابلس«رأسمالة» شركة المتحدة للطيرانبيان من مصرف ليبيا المركزى حول حقيقة التعديل على حوالات الـ10 الاف دولار للمواطنين4 لاعبين لا خوف عليهم مع لويس إنريكي في إسبانيا

اتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

استقبل وزير الكهرباء المصري، محمد شاكر المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي ساسي

وأوضح مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد التكوري، انه عقد اجتماع موسع بين الجانبين حضره من الجانب الليبي علي ساسي المدير التنفيذي للشركة وعبد الباسط فرارة، مدير عام التحكم وعضو مجلس الإدارة.

أما من الجانب المصري فحضر وزير الكهرباء محمد شاكر ومدير شركة الكهرباء المصرية القابضة وبعض مدراء الشركات بالشركة القابضة.

وتناول الاجتماع أوجه التعاون في مجال الكهرباء أهمها الربط الكهربائي بين ليبيا ومصر على مستوى جهد 400 كيلو فولت لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين والاستفادة من التجربة المصرية في إعادة هيكلة قطاع الكهرباء.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على تشكيل عدد من اللجان لمتابعة ما تم الاتفاق عليه والقيام بزيارات متوالية للوفود بين البلدين للتنسيق المستمر بينهما.

يشار إلى أن اجتماعاً موسعاً عقد قبل هذا الاجتماع بين المدير التنفيذي للشركة ومدير شركة نقل الكهرباء المصرية تم خلاله الاتفاق على تفعيل الاتفاقية فيما يخص تبادل الكهرباء بين الجانبين خلال سنة 2018 م.

 

التعليقات