ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

اتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

استقبل وزير الكهرباء المصري، محمد شاكر المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي ساسي

وأوضح مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد التكوري، انه عقد اجتماع موسع بين الجانبين حضره من الجانب الليبي علي ساسي المدير التنفيذي للشركة وعبد الباسط فرارة، مدير عام التحكم وعضو مجلس الإدارة.

أما من الجانب المصري فحضر وزير الكهرباء محمد شاكر ومدير شركة الكهرباء المصرية القابضة وبعض مدراء الشركات بالشركة القابضة.

وتناول الاجتماع أوجه التعاون في مجال الكهرباء أهمها الربط الكهربائي بين ليبيا ومصر على مستوى جهد 400 كيلو فولت لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين والاستفادة من التجربة المصرية في إعادة هيكلة قطاع الكهرباء.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على تشكيل عدد من اللجان لمتابعة ما تم الاتفاق عليه والقيام بزيارات متوالية للوفود بين البلدين للتنسيق المستمر بينهما.

يشار إلى أن اجتماعاً موسعاً عقد قبل هذا الاجتماع بين المدير التنفيذي للشركة ومدير شركة نقل الكهرباء المصرية تم خلاله الاتفاق على تفعيل الاتفاقية فيما يخص تبادل الكهرباء بين الجانبين خلال سنة 2018 م.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات