ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
الناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغب

اتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

استقبل وزير الكهرباء المصري، محمد شاكر المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي ساسي

وأوضح مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد التكوري، انه عقد اجتماع موسع بين الجانبين حضره من الجانب الليبي علي ساسي المدير التنفيذي للشركة وعبد الباسط فرارة، مدير عام التحكم وعضو مجلس الإدارة.

أما من الجانب المصري فحضر وزير الكهرباء محمد شاكر ومدير شركة الكهرباء المصرية القابضة وبعض مدراء الشركات بالشركة القابضة.

وتناول الاجتماع أوجه التعاون في مجال الكهرباء أهمها الربط الكهربائي بين ليبيا ومصر على مستوى جهد 400 كيلو فولت لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين والاستفادة من التجربة المصرية في إعادة هيكلة قطاع الكهرباء.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على تشكيل عدد من اللجان لمتابعة ما تم الاتفاق عليه والقيام بزيارات متوالية للوفود بين البلدين للتنسيق المستمر بينهما.

يشار إلى أن اجتماعاً موسعاً عقد قبل هذا الاجتماع بين المدير التنفيذي للشركة ومدير شركة نقل الكهرباء المصرية تم خلاله الاتفاق على تفعيل الاتفاقية فيما يخص تبادل الكهرباء بين الجانبين خلال سنة 2018 م.

 

التعليقات