ايوان ليبيا

السبت , 19 يناير 2019
بـ"البيتزا".. بوش يساند الموظفين الذين يعملون دون رواتب بسبب الإغلاق الحكوميمقتل 19 شخصا في هجوم لجماعة الشباب على قاعدة عسكرية صوماليةترامب: لن أعلن حالة الطوارئ الوطنية لإنهاء الإغلاق الحكوميالعثورعلى قاذفة قنابل يدوية في سيارة أثناء تفتيش على طريق في ألمانياقمّة بيروت الاقتصادية...التنمية مجرد سراب ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيإحاطة المبعوث الخاص أمام مجلس الأمن.. نحن أمام غسّان سلامه الصحفي.. لكن من الذي يتحمل المسئولية؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 19 يناير 2019الولايات المتحدة تهدد بتسليط عقوبات على “المفسدين” في ليبياالمؤقتة تشن هجوماً على سلامةقصف مقر جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بسرتماي تبحث مع قادة الاتحاد الأوروبي هاتفيا "الخطوات المقبلة" لبريكست20 قتيلا و54 جريحا جراء احتراق خط أنابيب في المكسيكقبول حكماء طرابلس لجهود الوساطة مع ترهونةالنص الكامل لكلمة ” سلامة” أمام مجلس الأمنتراجع اللواء السابع إلى هذه المنطقةارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلسالجزائر تحذر من تضاعف الأجندات الأجنبية في ليبياقوة حماية طرابلس تعلن سيطرتها على هذه المناطقكتلة نواب برقة: سلامة يجب تغييرهبالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعية

اتفاق ليبي مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

استقبل وزير الكهرباء المصري، محمد شاكر المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي ساسي

وأوضح مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد التكوري، انه عقد اجتماع موسع بين الجانبين حضره من الجانب الليبي علي ساسي المدير التنفيذي للشركة وعبد الباسط فرارة، مدير عام التحكم وعضو مجلس الإدارة.

أما من الجانب المصري فحضر وزير الكهرباء محمد شاكر ومدير شركة الكهرباء المصرية القابضة وبعض مدراء الشركات بالشركة القابضة.

وتناول الاجتماع أوجه التعاون في مجال الكهرباء أهمها الربط الكهربائي بين ليبيا ومصر على مستوى جهد 400 كيلو فولت لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين والاستفادة من التجربة المصرية في إعادة هيكلة قطاع الكهرباء.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على تشكيل عدد من اللجان لمتابعة ما تم الاتفاق عليه والقيام بزيارات متوالية للوفود بين البلدين للتنسيق المستمر بينهما.

يشار إلى أن اجتماعاً موسعاً عقد قبل هذا الاجتماع بين المدير التنفيذي للشركة ومدير شركة نقل الكهرباء المصرية تم خلاله الاتفاق على تفعيل الاتفاقية فيما يخص تبادل الكهرباء بين الجانبين خلال سنة 2018 م.

 

التعليقات