ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

تغلبت على «السرطان» وقتلتها «الذبحة».. 12 معلومة عن تحية الأنصاري

- كتب   -  
تحية الأنصاري

تميزت بملامح أوروبية ورثتها عن والدتها، فمنحتها بهاء الطلة على الشاشة، ومهدت لها طريق النجومية، لولا المرض الذي حال دون استمرارها في مجال الفن، ولكنها تركت بصمة واضحة لدى جمهور الثمانينيات، خاصة من خلال مسلسل "عائلة شلش"، الذي يتذكرها الجمهور من خلاله، ويدعو لها بالرحمة.

7 copy

وفي التقرير التالي يرصد لكم "التحرير - لايف" 12 معلومة عن الفنانة الراحل تحية الأنصاري.

1- اسمها بالكامل "تحية الأنصاري محمد أبو الفتح".

2- من مواليد 13 ديسمبر 1962.

3- نشأت في أسرة تتكون من أب مصري، وأم تركية، و8 أشقاء.

9 copy

4- كان لها توأم توفى بعد ولادته مباشرة، كما توفيت والدتها وهي في سن الثامنة إثر نزيف حاد.

5- لمست في نفسها الميول الفنية أثناء دراستها بالمرحلة الثانوية، حيث كانت تتقمص بعض الأدوار أمام المرآة.

6- صرحت لعائلتها برغبتها في التمثيل، لكنها واجهت رفضا شديدا.

6 copy

7- تخرجت في قسم علم النفس بالجامعة الأمريكية، وفاتحت عائلتها مرة أخرى بشأن حلمها بأن تصبح ممثلة، وأمام ذلك الإصرار لم يجد الأب سوى أن يوافق على دخولها مجال الفن، فدعمها ووقف أمام عائلته.

8- الظهور الفني الأول لها كان من خلال مسلسل "الشهد والدموع"، عام 1983، أمام يوسف شعبان ونوال أبو الفتوح.

5 copy

9- انحصرت معظم أدوارها في الأعمال التليفزيونية مثل: "في ناس طيبين"، مع زهرة العلا، و"في حاجة غلط"، مع حسن عابدين وكريمة مختار، كما جسدت دور الفتاة الكفيفة مع سعاد نصر، وشاركت بملسل "محمد رسول الله".

10- أشهر أدوارها كان في مسلسل "عائلة شلش"، فهي صاحبة الجملة الشهيرة المقتبسة من فيلم "ريا وسكينة": "قطيعة.. ماحدش بياكلها بالساهل".

1 copy

11- أصيبت بمرض السرطان فتوقفت عن استكمال أعمالها ومنها "صرخة بريء"، وابتعدت عن الساحة الفنية.

12- رغم معاناتها مع مرض السرطان فإنها تغلبت عليه، وتوفيت في 18 نوفمبر 2005 إثر إصابتها بالذبحة الصدرية، عن عمر ناهز 43 عاما.

التعليقات