ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
الناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغب

تغلبت على «السرطان» وقتلتها «الذبحة».. 12 معلومة عن تحية الأنصاري

- كتب   -  
تحية الأنصاري

تميزت بملامح أوروبية ورثتها عن والدتها، فمنحتها بهاء الطلة على الشاشة، ومهدت لها طريق النجومية، لولا المرض الذي حال دون استمرارها في مجال الفن، ولكنها تركت بصمة واضحة لدى جمهور الثمانينيات، خاصة من خلال مسلسل "عائلة شلش"، الذي يتذكرها الجمهور من خلاله، ويدعو لها بالرحمة.

7 copy

وفي التقرير التالي يرصد لكم "التحرير - لايف" 12 معلومة عن الفنانة الراحل تحية الأنصاري.

1- اسمها بالكامل "تحية الأنصاري محمد أبو الفتح".

2- من مواليد 13 ديسمبر 1962.

3- نشأت في أسرة تتكون من أب مصري، وأم تركية، و8 أشقاء.

9 copy

4- كان لها توأم توفى بعد ولادته مباشرة، كما توفيت والدتها وهي في سن الثامنة إثر نزيف حاد.

5- لمست في نفسها الميول الفنية أثناء دراستها بالمرحلة الثانوية، حيث كانت تتقمص بعض الأدوار أمام المرآة.

6- صرحت لعائلتها برغبتها في التمثيل، لكنها واجهت رفضا شديدا.

6 copy

7- تخرجت في قسم علم النفس بالجامعة الأمريكية، وفاتحت عائلتها مرة أخرى بشأن حلمها بأن تصبح ممثلة، وأمام ذلك الإصرار لم يجد الأب سوى أن يوافق على دخولها مجال الفن، فدعمها ووقف أمام عائلته.

8- الظهور الفني الأول لها كان من خلال مسلسل "الشهد والدموع"، عام 1983، أمام يوسف شعبان ونوال أبو الفتوح.

5 copy

9- انحصرت معظم أدوارها في الأعمال التليفزيونية مثل: "في ناس طيبين"، مع زهرة العلا، و"في حاجة غلط"، مع حسن عابدين وكريمة مختار، كما جسدت دور الفتاة الكفيفة مع سعاد نصر، وشاركت بملسل "محمد رسول الله".

10- أشهر أدوارها كان في مسلسل "عائلة شلش"، فهي صاحبة الجملة الشهيرة المقتبسة من فيلم "ريا وسكينة": "قطيعة.. ماحدش بياكلها بالساهل".

1 copy

11- أصيبت بمرض السرطان فتوقفت عن استكمال أعمالها ومنها "صرخة بريء"، وابتعدت عن الساحة الفنية.

12- رغم معاناتها مع مرض السرطان فإنها تغلبت عليه، وتوفيت في 18 نوفمبر 2005 إثر إصابتها بالذبحة الصدرية، عن عمر ناهز 43 عاما.

التعليقات