ايوان ليبيا

الخميس , 19 يوليو 2018
واشنطن ترفض الإفراج بكفالة عن روسية متهمة بالتجسسوثيقة: أمريكا تتهم كوريا الشمالية بانتهاك عقوبات الأمم المتحدةبومبيو: الاتفاق مع كوريا الشمالية قد يستغرق بعض الوقت والعقوبات ستستمرقاض أمريكي يأمر بحبس روسية متهمة بالتجسسالرجاء يهزم أسيك واتحاد الجزائر يفوز على رايون في الكونفيدراليةالكونفيدرالية.. التعادل يحسم مواجهة المصري ونهضة بركانتخلصي من الحبوب بعد إزالة الشعر بـ10 وصفات طبيعيةالنمل كابوس مزعج في الصيف اقضي عليه بـ7 طرقترامب: بوتين سيساعد في ملف كوريا الشماليةترامب: قد نعقد اتفاقية تجارية منفصلة مع المكسيكالبيت الأبيض ينفي قول ترامب إن روسيا لم تعد تستهدف أمريكاالسفير الفرنسي في اليمن يجتمع بقادة حوثيين في صنعاءلجنة من مالية الوفاق لمراجعة أذونات الصرف مع المصرف المركزيحفتر يلتقي أعضاء بإدارة المؤسسة الوطنية للنفط و مسئولين بشركة الخليج العربيالمشري يطالب السراج بإجراء الإستفتاء على الدستور أولاً بحسب مطالب جماعة الاخوان المسلمينزلاتكو يهاجم حكومة كرواتيا: قدتم الشعب إلى الفقر.. أنتم غير مرحب بكمفوز أنيمبا وخسارة فيتا كلوب الكونغولي في الكونفيدراليةتغريم زعيم بالمعارضة التركية بمبلغ ضخم عقب التشهير بأردوغان وأسرتهالورود فى استقبال أول رحلة جوية من إثيوبيا إلى إريتريا منذ 20 عاماالقائم بالأعمال الأمريكي بأنقرة يعرب عن خيبة أمله لاستمرار احتجاز قس في تركيا

تغلبت على «السرطان» وقتلتها «الذبحة».. 12 معلومة عن تحية الأنصاري

- كتب   -  
تحية الأنصاري

تميزت بملامح أوروبية ورثتها عن والدتها، فمنحتها بهاء الطلة على الشاشة، ومهدت لها طريق النجومية، لولا المرض الذي حال دون استمرارها في مجال الفن، ولكنها تركت بصمة واضحة لدى جمهور الثمانينيات، خاصة من خلال مسلسل "عائلة شلش"، الذي يتذكرها الجمهور من خلاله، ويدعو لها بالرحمة.

7 copy

وفي التقرير التالي يرصد لكم "التحرير - لايف" 12 معلومة عن الفنانة الراحل تحية الأنصاري.

1- اسمها بالكامل "تحية الأنصاري محمد أبو الفتح".

2- من مواليد 13 ديسمبر 1962.

3- نشأت في أسرة تتكون من أب مصري، وأم تركية، و8 أشقاء.

9 copy

4- كان لها توأم توفى بعد ولادته مباشرة، كما توفيت والدتها وهي في سن الثامنة إثر نزيف حاد.

5- لمست في نفسها الميول الفنية أثناء دراستها بالمرحلة الثانوية، حيث كانت تتقمص بعض الأدوار أمام المرآة.

6- صرحت لعائلتها برغبتها في التمثيل، لكنها واجهت رفضا شديدا.

6 copy

7- تخرجت في قسم علم النفس بالجامعة الأمريكية، وفاتحت عائلتها مرة أخرى بشأن حلمها بأن تصبح ممثلة، وأمام ذلك الإصرار لم يجد الأب سوى أن يوافق على دخولها مجال الفن، فدعمها ووقف أمام عائلته.

8- الظهور الفني الأول لها كان من خلال مسلسل "الشهد والدموع"، عام 1983، أمام يوسف شعبان ونوال أبو الفتوح.

5 copy

9- انحصرت معظم أدوارها في الأعمال التليفزيونية مثل: "في ناس طيبين"، مع زهرة العلا، و"في حاجة غلط"، مع حسن عابدين وكريمة مختار، كما جسدت دور الفتاة الكفيفة مع سعاد نصر، وشاركت بملسل "محمد رسول الله".

10- أشهر أدوارها كان في مسلسل "عائلة شلش"، فهي صاحبة الجملة الشهيرة المقتبسة من فيلم "ريا وسكينة": "قطيعة.. ماحدش بياكلها بالساهل".

1 copy

11- أصيبت بمرض السرطان فتوقفت عن استكمال أعمالها ومنها "صرخة بريء"، وابتعدت عن الساحة الفنية.

12- رغم معاناتها مع مرض السرطان فإنها تغلبت عليه، وتوفيت في 18 نوفمبر 2005 إثر إصابتها بالذبحة الصدرية، عن عمر ناهز 43 عاما.

التعليقات