ايوان ليبيا

السبت , 19 يناير 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 19 يناير 2019الولايات المتحدة تهدد بتسليط عقوبات على “المفسدين” في ليبياالمؤقتة تشن هجوماً على سلامةقصف مقر جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بسرتماي تبحث مع قادة الاتحاد الأوروبي هاتفيا "الخطوات المقبلة" لبريكست20 قتيلا و54 جريحا جراء احتراق خط أنابيب في المكسيكقبول حكماء طرابلس لجهود الوساطة مع ترهونةالنص الكامل لكلمة ” سلامة” أمام مجلس الأمنتراجع اللواء السابع إلى هذه المنطقةارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلسالجزائر تحذر من تضاعف الأجندات الأجنبية في ليبياقوة حماية طرابلس تعلن سيطرتها على هذه المناطقكتلة نواب برقة: سلامة يجب تغييرهبالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعيةمواعيد مباريات اليوم السبت 19-1-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمم نارية بالجملةبيان تليفزيوني: استقالة حكومة بوركينا فاسوالأمم المتحدة تنتقد جهود بورما "البطيئة للغاية" في إعادة الروهينجامقتل 15 إرهابيا مشتبها بهم في غارة جوية فرنسية في ماليكولومبيا والإكوادور تتعهدان بمحاربة الإرهاب بعد مقتل 21 شخصا في انفجار فى بوجوتاالأمير فيليب يجري فحوصا طبية بعد حادث سيارة

تغلبت على «السرطان» وقتلتها «الذبحة».. 12 معلومة عن تحية الأنصاري

- كتب   -  
تحية الأنصاري

تميزت بملامح أوروبية ورثتها عن والدتها، فمنحتها بهاء الطلة على الشاشة، ومهدت لها طريق النجومية، لولا المرض الذي حال دون استمرارها في مجال الفن، ولكنها تركت بصمة واضحة لدى جمهور الثمانينيات، خاصة من خلال مسلسل "عائلة شلش"، الذي يتذكرها الجمهور من خلاله، ويدعو لها بالرحمة.

7 copy

وفي التقرير التالي يرصد لكم "التحرير - لايف" 12 معلومة عن الفنانة الراحل تحية الأنصاري.

1- اسمها بالكامل "تحية الأنصاري محمد أبو الفتح".

2- من مواليد 13 ديسمبر 1962.

3- نشأت في أسرة تتكون من أب مصري، وأم تركية، و8 أشقاء.

9 copy

4- كان لها توأم توفى بعد ولادته مباشرة، كما توفيت والدتها وهي في سن الثامنة إثر نزيف حاد.

5- لمست في نفسها الميول الفنية أثناء دراستها بالمرحلة الثانوية، حيث كانت تتقمص بعض الأدوار أمام المرآة.

6- صرحت لعائلتها برغبتها في التمثيل، لكنها واجهت رفضا شديدا.

6 copy

7- تخرجت في قسم علم النفس بالجامعة الأمريكية، وفاتحت عائلتها مرة أخرى بشأن حلمها بأن تصبح ممثلة، وأمام ذلك الإصرار لم يجد الأب سوى أن يوافق على دخولها مجال الفن، فدعمها ووقف أمام عائلته.

8- الظهور الفني الأول لها كان من خلال مسلسل "الشهد والدموع"، عام 1983، أمام يوسف شعبان ونوال أبو الفتوح.

5 copy

9- انحصرت معظم أدوارها في الأعمال التليفزيونية مثل: "في ناس طيبين"، مع زهرة العلا، و"في حاجة غلط"، مع حسن عابدين وكريمة مختار، كما جسدت دور الفتاة الكفيفة مع سعاد نصر، وشاركت بملسل "محمد رسول الله".

10- أشهر أدوارها كان في مسلسل "عائلة شلش"، فهي صاحبة الجملة الشهيرة المقتبسة من فيلم "ريا وسكينة": "قطيعة.. ماحدش بياكلها بالساهل".

1 copy

11- أصيبت بمرض السرطان فتوقفت عن استكمال أعمالها ومنها "صرخة بريء"، وابتعدت عن الساحة الفنية.

12- رغم معاناتها مع مرض السرطان فإنها تغلبت عليه، وتوفيت في 18 نوفمبر 2005 إثر إصابتها بالذبحة الصدرية، عن عمر ناهز 43 عاما.

التعليقات