ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريد

الرئيس اللبناني: قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل خطأ كبير يجب تصحيحه

- كتب   -  
ميشال عون

وصف الرئيس اللبناني ميشال عون، القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، بأنه "خطأ كبير يجب تصحيحه والعدول عنه"، لاسيما أنه يخالف كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار عون - خلال لقائه موفد رئيس كوريا الجنوبية جونغ سوك ايم، مساء أمس الإثنين، إلى أنه سيطالب رؤساء الدول الإسلامية الذين سيلتقون على مستوى القمة في إسطنبول غدا الأربعاء، بضرورة اتخاذ القرارات اللازمة للحفاظ على عروبة القدس، مدينة الأديان السماوية كافة، كما يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بواجبها لاحترام قراراتها، وإلا فإنها ستلغي دورها في العالم.

وفي سياق منفصل، أعرب عون عن تقديره للمساعدات التي تقدمها كوريا الجنوبية للبنان في المجالات كافة، مؤكدًا رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها، خاصة زيادة التبادل التجاري.

ولفت إلى أهمية التعاون القائم بين القوة الكورية الدولية العاملة في جنوب لبنان والجيش اللبناني في حفظ الأمن والاستقرار وتطبيق القرارات الدولية، لا سيما القرار رقم (1701).

وكان الرئيس اللبناني قد تسلم من الموفد الرئاسي الكوري الجنوبي رسالة من رئيس كوريا الجنوبية مون جاي عبَّر فيها عن تقدير بلاده للقيادة الحكيمة للرئيس عون ومساهمته في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، منوهًا بالتطور الذي شهدته العلاقات اللبنانية - الكورية في المجالات كافة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1981.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات