ايوان ليبيا

السبت , 19 يناير 2019
قمّة بيروت الاقتصادية...التنمية مجرد سراب ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيإحاطة المبعوث الخاص أمام مجلس الأمن.. نحن أمام غسّان سلامه الصحفي.. لكن من الذي يتحمل المسئولية؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 19 يناير 2019الولايات المتحدة تهدد بتسليط عقوبات على “المفسدين” في ليبياالمؤقتة تشن هجوماً على سلامةقصف مقر جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بسرتماي تبحث مع قادة الاتحاد الأوروبي هاتفيا "الخطوات المقبلة" لبريكست20 قتيلا و54 جريحا جراء احتراق خط أنابيب في المكسيكقبول حكماء طرابلس لجهود الوساطة مع ترهونةالنص الكامل لكلمة ” سلامة” أمام مجلس الأمنتراجع اللواء السابع إلى هذه المنطقةارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلسالجزائر تحذر من تضاعف الأجندات الأجنبية في ليبياقوة حماية طرابلس تعلن سيطرتها على هذه المناطقكتلة نواب برقة: سلامة يجب تغييرهبالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعيةمواعيد مباريات اليوم السبت 19-1-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمم نارية بالجملةبيان تليفزيوني: استقالة حكومة بوركينا فاسوالأمم المتحدة تنتقد جهود بورما "البطيئة للغاية" في إعادة الروهينجامقتل 15 إرهابيا مشتبها بهم في غارة جوية فرنسية في مالي

برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآن

- كتب   -  
داعش - أرشيفية

ذكرت الحكومة الألمانية أنه لم يتم تحقيق نصر دائم ضد تنظيم داعش حتى الآن، على الرغم من أوجه النجاح التي تم تحقيقها في مكافحة التنظيم في العراق.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية راينر برويل اليوم الإثنين بالعاصمة الألمانية برلين إنه تم "هزيمة التنظيم الإرهابي في المنطقة"، إلا أنه لا يزال يمثل "خطرًا كبيرًا غير متماثل في البلاد".

والمقصود بذلك هو أنه على الرغم من أن تنظيم داعش لم يعد يسيطر على أية مناطق في العراق، إلا أنه لا يزال من الممكن أن ينشر إرهابه عن طريق شن هجمات.

وأكد برويل قائلا: "لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآن".

لذلك تعتزم الحكومة الألمانية التمسك بمشاركة الجيش الألماني في مكافحة داعش.

يشار إلى أن هناك 140 جنديا ألمانيا متمركزين حاليا شمالي العراق من أجل تدريب قوات كردية.

فضلا عن ذلك تشارك طائرات الاستطلاع الألمانية "تورنادو" التابعة للجيش الألماني في عمليات جوية ضد داعش أيضا.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن الانتصار على داعش.

وكان التنظيم قد اكتسح أجزاء كبيرة من العراق وسورية قبل ثلاثة أعوام.

ووصل التنظيم إلى ذروة قوته في صيف عام 2014، بعدما استطاع السيطرة على الموصل في غضون ساعات قليلة فحسب.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات