ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآن

- كتب   -  
داعش - أرشيفية

ذكرت الحكومة الألمانية أنه لم يتم تحقيق نصر دائم ضد تنظيم داعش حتى الآن، على الرغم من أوجه النجاح التي تم تحقيقها في مكافحة التنظيم في العراق.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية راينر برويل اليوم الإثنين بالعاصمة الألمانية برلين إنه تم "هزيمة التنظيم الإرهابي في المنطقة"، إلا أنه لا يزال يمثل "خطرًا كبيرًا غير متماثل في البلاد".

والمقصود بذلك هو أنه على الرغم من أن تنظيم داعش لم يعد يسيطر على أية مناطق في العراق، إلا أنه لا يزال من الممكن أن ينشر إرهابه عن طريق شن هجمات.

وأكد برويل قائلا: "لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآن".

لذلك تعتزم الحكومة الألمانية التمسك بمشاركة الجيش الألماني في مكافحة داعش.

يشار إلى أن هناك 140 جنديا ألمانيا متمركزين حاليا شمالي العراق من أجل تدريب قوات كردية.

فضلا عن ذلك تشارك طائرات الاستطلاع الألمانية "تورنادو" التابعة للجيش الألماني في عمليات جوية ضد داعش أيضا.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن الانتصار على داعش.

وكان التنظيم قد اكتسح أجزاء كبيرة من العراق وسورية قبل ثلاثة أعوام.

ووصل التنظيم إلى ذروة قوته في صيف عام 2014، بعدما استطاع السيطرة على الموصل في غضون ساعات قليلة فحسب.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات