ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
13 قتيلا في اشتباكات بين قريتين مكسيكيتينإيران تقاضي أمريكا بمحكمة العدل الدولية بسبب العقوباتالدفاع الروسية: مستعدون للتنفيذ العملي لاتفاقيات بوتين وترامب في هلسنكيدوري الأبطال.. الوداد المغربي يتعادل مع حوريا الغينيالأهلي يستعيد نغمة الانتصارات الإفريقية بثلاثية في شباك تاونشيبكيف كتب مونديال روسيا شهادة وفاة النجم الأوحد؟5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسية

تعرّف على شروط الحصول على زيادة رواتب المعلمين

- كتب   -  
تعرّف على شروط الحصول على زيادة رواتب المعلمين
تعرّف على شروط الحصول على زيادة رواتب المعلمين

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أحالت لجنة زيادة رواتب المعلمين تقريرها النهائي إلى مجلس النواب، متضمنًا الفئات التي تستحق الزيادة، والشروط التي اختارت على أساسها تلك الفئات، وذلك في أعقاب موافقة المجلس نهاية أكتوبر الماضي على زيادة رواتب المعلمين، بعد أن تسبب إضرابهم لمدة شهرين في تأخير انطلاق العام الدراسي الجديد 2018-2017.

وحدد التقرير آلية الزيادة، وذلك بعدما خاطبت الجهات الرسمية، وعقدت اجتماعات مكثفة ومطولة مع العديد من الخبراء الماليين والقانونيين والإداريين في شرق وغرب ليبيا، ودراسة العديد من المقترحات.

وحددت اللجنة من يستحق الزيادة في المؤهلين تربويًا وهم حاملي الإجازة العامة والخاصة للتدريس، بالإضافة إلى خريجي كليات إعداد المعملين وكليات التربية ومعاهد المعلمين العليا، والحاصلين على دبلوم التأهيل التربوي من خريجي ثانويات العلوم الأسياسية.

وأضافت اللجنة إلى من سبق، المسكنين على الملاك الوظيفي حسب الوظائف، وخريجي الجامعات والمعاهد العليا الأخرى والذين سبق لهم التدريس خلال الثلاث سنوات الأخيرة، والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد بتقارير الكفاءة الفنية المعدة من التفتيش التربوي.

وشددت اللجنة على أن استحقاق الزيادة مرتبط بالحصول على المؤهل التربوي، لافتة إلى أن خريجي الجامعات والمعاهد العليا الذين لم يسبق لهم التدريس خلال ثلاث سنوات الأخيرة يتم إحالتهم إلى كليات التربية للحصول على دروات تأهيل تربوي أو تغيير مسارهم، أما خريجو ثانويات العلوم الأساسية والمعاهد المتوسطة والذين سبق لهم التدريس خلال الثلاث سنوات الأخيرة والحاصلون على تقدير لا يقل عن جيد بتقدير الكفاءة الفنية المعدة من التفتيش التربوي ويتم إحالتهم إلى المركز العام للتدريب وتطوير التعليم للحصول على دروات تأهيل تربوي أو تغيير مسارهم.

واستندت اللجنة إلى ضرورة إعداد صيغة الملاك الوظيفي الإداري للمؤسسات التعليمية والمكاتب الخدمية بالتنسيق مع وزارة العمل والتأهيل، وإنشاء إدارة للاحتياط العام بالقطاعات والوزارة يحال إليها من لا يشملهم التسكين على الملاك الوظيفي، وإنشاء قاعدة بيانات موحدة لكافة العاملين على مستوى القطاعات والوزارة.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات