ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

خفر السواحل الليبي ينقذ 290 مهاجر غير شرعى بالقرب من طرابلس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أنقذ خفر السواحل الليبية، 290 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية وعربية مختلفة، شمال سواحل منطقة القره بوللي الواقعة شرق العاصمة طرابلس.

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم، أن دوريتين تابعتين للقوات البحرية أنقذت 290 مهاجرًا غير شرعي، من بينهم 23 امرأة و28 طفلاً كانوا على متن قاربين مطاطيين شمال القره بوللي.

وأكد قاسم أمس السبت، تقديم الخدمات الإنسانية والطبية لهؤلاء المهاجرين بقاعدة طرابلس، وجرى تسليمهم إلى مركز إيواء تاجوراء.

وتعتبر قضية الهجرة غير الشرعية من أبرز الأزمات التي تواجه ليبيا، وخاصة بعد تفاقمت هذه قضية بعد ثورة فبراير 2011، رغم الجهود المحلية والدولية التي تبذل مؤخرا للحد من هذه الظاهرة.

ويستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويًا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيين باستمرار من تفاقم الأزمة وتطالب بمزيد من التضامن سواء عبر الحد من الهجرة من ليبيا أو عبر فتح موانئهم لاستقبال الناجين من رحلات خطيرة عبر البحر المتوسط.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات