ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
رسميا ودون حذف هذه المرة – سولشاير يدرب يونايتد لنهاية الموسمتقرير إيطالي: روما وبارما يراقبان.. لاتسيو يريد ضم تريزيجيهنادي مولده النرويجي: نتشرف بإعارة مدربنا لمانشستر يونايتدعهد جديد؟ تقرير: زيدان يدرس عرض مانشستر يونايتدتخصيص مائة وعشرين مليون دينار لتنمية الجنوبإنشاء إدارة الدوريات الصحراوية لمكافحة الهجرة غير الشرعيةالسراج في اجتماع مغلق مع حراك غضب فزانتطبيق إلكتروني لتسهيل الخدمات على المتقاعدينالقذافي منع دخول إسرائيل لإفريقياحالة الطقس اليوم الاربعاء‎الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق على حظر منتجات البلاستيكرئيسان سابقان يتنافسان في جولة إعادة بانتخابات الرئاسة في مدغشقراستمرار المظاهرات ضد الحكومة المجرية في عدة مدنلجنة رئاسية أمريكية توصي بتسليح طواقم التعليم في المدارسمليار لـ فزّان.. ولكن ... بقلم / محمد الامينتراجع الدولار واليورو امام الدينار في السوق الموازية اليومأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليميةتعديل نظام العقوبات المفروضة على ليبياتغير جدول رحلات الخطوط الإفريقية إلى إسطنبول

خفر السواحل الليبي ينقذ 290 مهاجر غير شرعى بالقرب من طرابلس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أنقذ خفر السواحل الليبية، 290 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية وعربية مختلفة، شمال سواحل منطقة القره بوللي الواقعة شرق العاصمة طرابلس.

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم، أن دوريتين تابعتين للقوات البحرية أنقذت 290 مهاجرًا غير شرعي، من بينهم 23 امرأة و28 طفلاً كانوا على متن قاربين مطاطيين شمال القره بوللي.

وأكد قاسم أمس السبت، تقديم الخدمات الإنسانية والطبية لهؤلاء المهاجرين بقاعدة طرابلس، وجرى تسليمهم إلى مركز إيواء تاجوراء.

وتعتبر قضية الهجرة غير الشرعية من أبرز الأزمات التي تواجه ليبيا، وخاصة بعد تفاقمت هذه قضية بعد ثورة فبراير 2011، رغم الجهود المحلية والدولية التي تبذل مؤخرا للحد من هذه الظاهرة.

ويستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويًا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيين باستمرار من تفاقم الأزمة وتطالب بمزيد من التضامن سواء عبر الحد من الهجرة من ليبيا أو عبر فتح موانئهم لاستقبال الناجين من رحلات خطيرة عبر البحر المتوسط.


التعليقات