ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
رسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسيةالكرملين: بوتين ونتنياهو يناقشان هاتفيا نشر نظام "إس-300" في سوريا

خفر السواحل الليبي ينقذ 290 مهاجر غير شرعى بالقرب من طرابلس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أنقذ خفر السواحل الليبية، 290 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية وعربية مختلفة، شمال سواحل منطقة القره بوللي الواقعة شرق العاصمة طرابلس.

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم، أن دوريتين تابعتين للقوات البحرية أنقذت 290 مهاجرًا غير شرعي، من بينهم 23 امرأة و28 طفلاً كانوا على متن قاربين مطاطيين شمال القره بوللي.

وأكد قاسم أمس السبت، تقديم الخدمات الإنسانية والطبية لهؤلاء المهاجرين بقاعدة طرابلس، وجرى تسليمهم إلى مركز إيواء تاجوراء.

وتعتبر قضية الهجرة غير الشرعية من أبرز الأزمات التي تواجه ليبيا، وخاصة بعد تفاقمت هذه قضية بعد ثورة فبراير 2011، رغم الجهود المحلية والدولية التي تبذل مؤخرا للحد من هذه الظاهرة.

ويستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويًا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيين باستمرار من تفاقم الأزمة وتطالب بمزيد من التضامن سواء عبر الحد من الهجرة من ليبيا أو عبر فتح موانئهم لاستقبال الناجين من رحلات خطيرة عبر البحر المتوسط.


التعليقات