ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"وثائق سرية تكشف: "سفارات أردوغان" قواعد تجسس بذريعة "مكافحة الإرهاب"عريقات: إعلان رومانيا وهندوراس بشأن القدس "خطوة إضافية لتكريس لغة الغاب"فان دايك: رأيت الموت وكتبت وصيتي حين أصبت بانفجار الزائدة الدودية

خفر السواحل الليبي ينقذ 290 مهاجر غير شرعى بالقرب من طرابلس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أنقذ خفر السواحل الليبية، 290 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية وعربية مختلفة، شمال سواحل منطقة القره بوللي الواقعة شرق العاصمة طرابلس.

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم، أن دوريتين تابعتين للقوات البحرية أنقذت 290 مهاجرًا غير شرعي، من بينهم 23 امرأة و28 طفلاً كانوا على متن قاربين مطاطيين شمال القره بوللي.

وأكد قاسم أمس السبت، تقديم الخدمات الإنسانية والطبية لهؤلاء المهاجرين بقاعدة طرابلس، وجرى تسليمهم إلى مركز إيواء تاجوراء.

وتعتبر قضية الهجرة غير الشرعية من أبرز الأزمات التي تواجه ليبيا، وخاصة بعد تفاقمت هذه قضية بعد ثورة فبراير 2011، رغم الجهود المحلية والدولية التي تبذل مؤخرا للحد من هذه الظاهرة.

ويستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويًا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيين باستمرار من تفاقم الأزمة وتطالب بمزيد من التضامن سواء عبر الحد من الهجرة من ليبيا أو عبر فتح موانئهم لاستقبال الناجين من رحلات خطيرة عبر البحر المتوسط.


التعليقات