ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
برج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»

أهانت عاملات منزلها وتعرضت للتحرش.. 10 مواقف أثارت الجدل لـ«علا الفارس»

- كتب   -  
علا الفارس

بدأت مشوارها الإعلامي من خلال موطنها في الأردن، وخلال عام واحد من مسيرتها المهنية، استطاعت بموهبتها وجديتها في العمل من تحقيق مرادها بالانتقال إلى العمل في قناة «إم بي سي»، وبدأت نجوميتها تزداد، ولكن خلال مسيرتها كانت لها العديد من المواقف المثيرة للجدل، وكان آخرها الإساءة إلى المملكة العربية السعودية، إنها الإعلامية علا الفارس.

ويستعرض «التحرير لايف» في تقريره أبرز المواقف التي أثارت فيها الإعلامية الأردنية جدلًا.

1- الإساءة للسعودية

كمثل باقي الإعلاميين علقت الفارس على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلده هذه العاصمة الجديدة، وقالت علا من خلال تدوينة نشرتها عبر حسابها بموقع «تويتر»: «ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثا، فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غدا هلا بالخميس».

واعتبر السعوديون تعليق الفارس تعديا واضحا وصريحا منها فى حق السعودية، لأن «ترامب» لم يزر سوى المملكة العربية السعودية، مما دفعهم إلى تدشين هاشتاج «علا الفارس تسيء للسعودية» لمهاجمتها من خلاله، مطالبين المملكة بمحاكمتها وطردها من قناة «إم بي سي»، لتقوم بعد ذلك بحذف التغريدة القديمة وتعديلها مع حذف الجزئية التي تشير فيها إلى السعودية.

كانت التدوينة الثانية تقول فيها: «ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا، الليلة ندين وغدا نغني هلا بالخميس».

IMG_4182_577416

2- إهانة عاملات فلبينيات

في مارس الماضي، أرادت المذيعة أن تستقطب عاملة منزل جديدة بعد رحيل التي كانت عندها، وقامت بنشر صورة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «سناب شات»، تضم عددا من العاملات الفلبينيات، وتطالب جمهورها بمساعدتها في اختيار إحداهن، ولكنها أخطأت عندما سخرت من ملابسهن بقولها: «نسوا الأناقة باشتغل عليها»، وهو ما أثار موجة من الهجوم عليها إذ اعتبره بعض متابعيها عنصرية ضد الآخرين.

علا1

3- تحرش ورد فعل صادم

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للإعلامية علا، وهي تلتقط صورا تذكارية مع بعض محبيها داخل أحد الأماكن العامة، ولكن ظهر خلال الفيديو صوت لشخص يتحرش بها كلاميًا ويتحدث بكلام غير لائق، قائلًا: «يسلم بطن اللي جابك»، ويبدو من الفيديو أن الإعلامية لم تعر الشاب اهتمامًا.


4- ضحية لرامز جلال

وقعت الإعلامية الأردنية ضحية لمقلب الفنان رامز جلال في برنامج «رامز تحت الأرض»، الذي عرض على قناة «إم بي سي»، في شهر رمضان الماضي، ولكن الحلقة أثارت جدلًا كبيرًا بسبب رد فعلها على المقلب، الذي جاء هادئًا جدًا إذ لم يصدر منها أي صراخ، أو انفعال على رامز.

وشكك الجمهور في عدم معرفة علا أنها ستكون ضيفة رامز في برنامج مقالب، إذ كانت ترتدي ملابس كاجوال معتمدة على الجينز وقميصا قطنيا أبيض اللون.

5- الحجاب

في مايو عام 2014، دعا الداعية الإسلامي عائض القرني، الإعلامية في مداخلة تليفزيونية معها إلى ارتداء الحجاب والامتثال إلى أمر الله عز وجل، كما قال، وردت علا بقولها: «إن شاء الله».

6- اليوم العالمي للمرأة

على طريقتها الخاصة، احتفلت علا باليوم العالمي للمرأة في عام 2015 من خلال قفزها من الطابق 159، على ارتفاع 600 فوق سطح الأرض من برج خليفة بالإمارات.

وقالت حينها: «في يوم المرأة العالمي ومن دبي نُثبت أن المرأة قادرة على أداء أمور كان الجميع يظن أنها مقتصرة فقط على الرجال، وبالنسبة لي كانت تجربة رائعة لم أتردد للحظة عندما تم ترشيحي من قبل برج خليفة»، ووجهت حديثها إلى نساء العالم، قائلة: «لى كل نساء الأرض كل عام وأنتن الحرية والكرامة والإرادة».

علا2

7- حظر شاب

وفي عام 2014، أجرت علا حظرًا لشاب كان يتابعها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بسبب كثرة تغريداته، مما دفع الشاب إلى السفر إليها في دولة الإمارات لمطالبتها بإلغاء الحظر، وعندما وصل الشاب إلى مقر عملها، أحدث إرباكًا لرغبته في الدخول إليها، في حين يمنعه الأمن.

وقالت علا إن الشاب يدعي هادي اليامي، مبدية احترامها له لإصراره على مقابلتها رغم المشكلات التي تسبب فيها، مطالبة إياه بعدم المزاح مع الشرطة الإماراتية.

علا3

8- جائزة 100 ناقة

في عام 2015، أثارت الإعلامية نوبة جديدة من الجدل، حينما نشرت صورة لها تجمعها مع شاب سوداني على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، واعتقد محبوها أنه أبو الطيب عثمان الذي أعلن سابقًا تقديم جائزة لعلا قدرها 100 ناقة سودانية، ولكن وسائل إعلامية قالت إن الصورة ليست لعثمان بل لشخص آخر.

علا4

9- منافسة مي عز الدين

نافست الإعلامية علا بجمالها الطاغي الفنانة مي عز الدين، في أكتوبر الماضي، وذلك عندما ارتدت فستانًا كانت الأخيرة قد ارتدت مثله منذ عامين، وكان ذلك أثناء حضورها حفل ختام فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، في دورته الخامسة، حيث كانت ضمن لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الدولية.

علا6علا5

10- السيارة كانت مسكني

من خلال برومو برنامج «كلام نواعم» في سبتمبر الماضي، روت "علا" كيف بدأت كفاحها في مجال الإعلام، وكيف حققت طموحها والمصاعب التي واجهتها في بداية عملها في قناة MBC، وقالت الفارس إنها كانت تتقاضى مرتبا زهيدا جدا في بداية عملها بقناة MBC، حتى إنه كان لا يكفي أحيانًا لتأجير مسكن فكانت تعيش في السيارة، مؤكدة: «استطاعت تحقيق أحلامي عن طريق الصبر والإيمان والإصرار».

التعليقات